كيف تجعل التكنولوجيا تتوقف عن تدمير زواجك

2016/12/25

مما لاشك فيه اننا الآن نعيش بعصر تكنولوجي متقدم جداً ،
وانك بضغطة زر تستطيع التواصل مع اي شخص في العالم، وايضا تستطيع الحصول على اي معلومة في لمح البصر ،
ولكن هذه التكنولوجيا تؤثر على العلاقة بشريك الحياة إذا تم استخدامها بشكل زائد عن الحد،
وايمانا منا بأهمية زواج اسلامي
فقد قال الله تعالى في سورة الروم :” وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُون “

“يقدم موقع مودة خدمة زواج مجاني للاعضاء”

، لذلك من الهام جداً استخدام التكنولوجيا ، ولكن بشكل لا يؤثر بشكل سلبي على علاقتك بشريك حياتك عن طريق ما يلي :

1-توقف عن فحص حسابك الشخصي على الانترنت في الصباح :

العديد من الأشخاص حول العالم يقومون بفحص الحساب الخاص بهم على مواقع التواصل الاجتماعي فور استيقاظهم من النوم، ولكن هذا يقلل من التواصل مع شريك حياتك في الصباح ، لذلك عليك التوقف عن ذلك .

2- توقف عن كونك متاح لمدة 24 ساعة كل يوم :

فعندما تكون اونلاين طوال اليوم ويرى ذلك اصدقاءك على مواقع التواصل الاجتماعي فهذا يجعلهم يتحدثون معك بشكل مستمر ، وتجد نفسك غارق في المحادثات مما يضيع لك العديد من الوقت الذي يمكنك استغلاله في قضاءه مع شريك حياتك .

وعليك ان تتعود على ذلك منذ فترة الـخطبة، حتى تعتاد ألا تكون متاح على الانترنت بشكل مستمر .

3- اختيار نشاطات أخرى :

عليك ان تقوم بتقضية الوقت مع شريك حياتك بطرق كثيرة متنوعة ، فيمكنكما ممارسة الكثير من الهوايات او الرياضات المختلفة او زيارة العديد من الاشخاص معاً ، وهذا من اجل تقليل استخدام الانترنت ، وهذا بالطبع يقوي رابطة زواج اسلامي التي تجمعكما معاً .

4- القراءة :

يمكنكما قراءة العديد من الكتب وتبادل الاراء حولها، ويمكنكما فعل ذلك منذ فترة الـ خطبة ، حتى يتم تقوية العلاقة بينكما، وهذا بالطبع يجعل العلاقة أغنى وأكثر تشويقاً وسعادة .

5- جدول المهام :

ابدء بوضع جدول المهام الخاص بك ، من اجل تحديد بالضبط ما الذي ستفعله خلال اليوم او خلال الاسبوع ، حتى لا تضيع الكثير من الوقت في استخدام التكنولوجيا ، ومن الافضل ان يكون هناك نشاط مشترك تفعله مع شريك حياتك موضوع في جدول المهام الخاص بك حتى تلتزم بقضاء وقت مع شريك حياتك .

6- تغيير الروتين اليومي :

عليك بتغيير الروتين اليومي الذي تفعله كل يوم ، وتقلل فيه من استخدامك للتكنولوجيا، وتقوم بإضافة نشاطات جديدة لهذا الروتين اليومي ، من اجل تقليل استخدام التكنولوجيا ، من اجل اصلاح علاقتك مع شريك حياتك .

7- الصبر :

يجب عليك ان تصبر على نفسك وان تصبر على شريك حياتك ، لأن التدرج والصبر هو جوهر الحياة، ولابد وان تتحلى بالأمل وان تتفاءل جداً وان يكون لديك أمل في اصلاح الزواج والتغلب على مشكلة استخدام التكنولوجيا بشكل زائد عن الحد ، وهذا من اجل علاقة اقوى مع شريك الحياة ، فعن عبد الله بن سعيد بن أبي هند، عن إسماعيل بن محمد بن سعد ابن أبي وقاص، عن أبيه عن جده قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم في صحيح الالباني :” سعادة لابن ادم ثلاث، وشقاوة لابن ادم ثلاث، فمن سعادة ابن ادم : الزوجة الصالحة ، والمركب الصالح، والمسكن الواسع، وشقوة لابن ادم ثلاث، المسكن السوء ، والمرأة السوء ، والمركب السوء .”

أكثر من 7 مليون مشترك يبحث عن نصفه الآخر

اشترك الان مجانا