موقع زواج عربي اسلامي
إتصل بنا نبذة عنا الرئيسية

كيف تتمتع بالتفاؤل أثناء الازمات الأسرية ؟

2016/12/16

الازمات الاسرية التي تحدث بسبب الاحداث السلبية تعتبر عامل هدم او تجديد العلاقة داخل الزواج الاسلامي، وهذا بحسب طريقة التعامل مع هذه الازمات الاسرية ، وهناك عدة خطوات تمكنك من التعامل بنجاح مع الازمات الاسرية ، ومنها ما يلي :

1-تقبل الازمات الاسرية :

فالازمات الاسرية التي تؤثر على زواج اسلامي هي جزء من الحياة ، ولابد ان تتقبلها ، فرفضها لن يغير من الواقع شيء ، كما ان انكار وجود الازمة لن يقوم بحلها ، وانما يعمل على تفاقمها وتراكمها ، مما يزيد من سوء الاوضاع ، وهذا يعمل على زيادة الضغوط النفسية ومشاعر التوتر داخل الاسرة بشكل ملحوظ جدا ، مما يحيل العلاقة داخل الاسرة إلى الاقتراب من الجحيم على الارض .

2- النظر إلى الايجابيات :

فوراء كل محنة منحة ، فلابد وان تقوم بالتركيز على ايجابيات الازمة ، من اجل تعلم الدروس ، فإذا نظرت إلى سلبيات الازمة فإنك سوف تغض الطرف عن النظر إلى الايجابيات ، وهذا يجعلك مدفون داخل مجموعة من مشاعر الاحباط وقلة الحيلة ، فأنت أقوى مما تتخيل ، وانت تستطيع ان تمر بالعديد من الازمات بشكل ناجح ، هذا إن اردت فعلا ذلك .

3- العلاقة الطيبة مع الله :

فقال الله تعالى في سورة البقرة : ” وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ ” ، فالله مدبر هذا الكون يسمع دعاءك ، فعليك ان تقوم بإصلاح علاقتك بالله ، فلابد وان تتخذ الازمة الاسرية على انها وسيلة لتقريب العلاقة بينك وبين الله ، والله يعلم ما تعتمل به نفسك ، وكيف تؤثر الازمة الاسرية عليك ، ولكنه يحب سماع دعاءك ، فعليك ان تتواصل مع الله بشكل افضل .

4- تقدير ما لديك :

فأنت لديك أسرة محبة ، وابناء تشعر معهم بالامان والاطمئنان ، ولذلك يجب عليك ان تقدر ما لديك من نعم ، ولابد وان تشكر كل فرد من افراد اسرتك على ما يفعله من اجلك ، فالتعارف على ما لديك من نعم يجعلك تشعر وكأن الازمة في جزء صغير من حياتك وليس كل حياتك ، مما يزيد من قوتك على الصبر على الازمة .

5- البحث عن الدعم :

لابد وان تبحث عن الدعم من قبل متخصص في الارشاد الاسري والصحة النفسية ، من اجل مساعدتك على تخطي هذه الازمة التي تعصف بالاسرة ، من اجل تقديم الحلول والنصائح التي تساعدك في ذلك ، فهذه النصائح المقدمة لك قد ساعدت الكثير من الاسر ، ولذلك فهي يمكن ان تساعدك في محنتك بشكل كبير جدا ، ولذلك فالتعارف على مرشد نفسي واسري مفيد جدا في هذا الصدد .

6- التوقف عن المقارنات :

حياتك الاسرية مختلفة تماما عن الحياة الاسرية لأي شخص اخر ، لذلك فإن عقد المقارنات بين اسرتك واسر الاشخاص الاخرين هو شيء يضر بك وبأسرتك ، ولن يساعدك في تخطي الازمة الاسرية ، وانما يعمل على زيادة الطين بلة ، فيجب الحذر من المقارنات .

ومن اجل معرفة تفاصيل ومعلومات عن المشكلات الزوجية واسبابها وكيف يمكنك التعامل معها يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .


مواضيع متعلقة :
 
 العودة الى حسابي
 التسجيل بالموقع
 طريقة استخدام الموقع
 
 
     
أعضاء متميزون
البحث المتقدم
المتواجدون الآن
قصص ناجحة
مدونة زواج
الحالات الصحية



تطبيق مودة على جوالات الايفون والاندرويد
 
4563654 مشترك   المسجلين :
874587 شخص   متواجد الآن :
مودة . نت للـ زواج فقط ولامجال للتعارف للصداقة أو غيرها فسياسة الموقع قائمة على تعاليم الدين الإسلامي .
لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني , ومعظم الخدمات المتقدمة متاحة لجميع الأعضاء مجانا , لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني.

تطبيق مودة متاح في متجر الاندرويد

تطبيق مودة متاح في متجر ابل
الرئيسية    -    نبذة عنا    -    إتصل بنا    -    التسجيل    -    البحث المتقدم    -    مساعدة

شروط التسجيل    -    سياسة الخصوصية    -    الاسئلة الشائعة    -    تطبيق مودة

Instagram      Google Plus      Twitter      Facebook

جميع الحقوق محفوظة لموقع مودة . نت 2006 - 2018 ©