كيف تتغلب على شعورك باليأس من العثور على الحب ؟

2017/10/08

قال الله تعالى في سورة الروم :” وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُون ” ، ومما لاشك فيه ان العثور على توأم الروح والارتباط معه في علاقة زواج اسلامي من أحلى مباهج الحياة ، ولكن هناك من يشعر باليأس من العثور على الحب ، وهذا بالطبع شعور مؤلم جدا ، ولكن هناك العديد من الخطوات التي يمكنك اتباعها من أجل التعامل مع هذا الشعور باليأس من العثور على الحب ومنها :

1-الوعي :

بداية التخلص من شعور معين هو الوعي به ، فعليك أولاً فهم وادراك ان ما تمر به هو حالة من اليأس من العثور على الحب ، حتى تستطيع استكمال باقي الخطوات .

2- الدعاء :

الله يستجيب للدعوات ، والله قريب مجيب ، ولكن عند الدعاء يجب ان يكون لديك يقين بأن ما تدعي به سيتحقق ، لأنه اذا دعوت الله بدون اي يقين ، ودعوت الله بلسانك فقط وقلبك غير مقتنع بما تدعو به ، فهذا معناه انك تقوم بإنشاء جدار يمنع ما تدعو به ، فعليك ان تدعو الله بيقين بأن ييسر لك العثور على الحب الحلال الذي تتمناه ويجمعك به في علاقة زواج اسلامي .

3- استمتع بما انت فيه :

عليك ان تستمتع بالمرحلة التي انت فيها الان ، واذكر الله واحمده على ما انت به من نعم ، وعليك ان تستغل وقتك في الاستفادة من وضعك الحالي ، عن طريق تطوير نفسك وتأهيل نفسك لما هو قادم ولما تتمناه في المستقبل ، وان تعد نفسك للتعامل الجيد مع شريك حياتك ، عن طريق القراءة والاطلاع على معلومات تخدمك في العلاقة مع شريك حياتك .

4- حب الذات :

يجب ان تحب ذاتك ، حتى تستطيع جذب شريك حياة يحبك ، فأنت تجذب شريك الحياة الذي يؤكد فكرتك عن نفسك ، وهذا يتضح من تصرفاته وسلوكياته معك في فترة الخطبة ، فحب الذات من الاسلحة القوية جدا في مواجهة مشكلة اليأس من العثور على الحب .

5- انتبه للصحبة :

انت تفكر مثلما يفكر اصدقاءك ، وتتصرف مثلهم بدون وعي منك ، فإذا كنت تحيط نفسك بأصدقاء سلبيين لديهم نظرة سلبية عن الذات والحياة فهذا معناه انك ستتأثر بهم ويصبح لديك افكار سلبية عن ذاتك والعالم ، واذا كان من يحيط بك هم اشخاص ايجابيين لديهم افكار ايجابية عن انفسهم وعن العالم فهذا معناه انك ستتأثر بهم وتصبح ذو افكار ايجابية عن نفسك وعن العالم ، فعليك ان تنتقي وتختار صحبتك بشكل واعي جدا .

6- الصبر :

التسرع وربط الخطبة بسن معين يجعلك تشعر باليأس سريعا وتكره ذاتك وتكره العالم ، ولذلك يجب عليك ان تصبر ، فالله عنده كل شيء بمقدار وكل شيء بتوقيت معين ، وكل شيء تدعو به بيقين سوف تحصل عليه في التوقيت المناسب والذي يحدده رب العالمين ، لذلك عليك ان تتحلى بالصبر .

7- تغيير المعتقدات :

عليك ان تنتبه لمعتقداتك ، فإذا كان لديك اعتقاد بأن الجنس الاخر هم اشخاص سيئين فإنك سوف تجذب لحياتك هذا النوع من الاشخاص السيئين ، فعليك ان تتبني معتقدات وافكار ايجابية عن الجنس الاخر .

ومن أجل تفاصيل أكثر و موضوعات أكثر يمكنك قراءة موضوعات مودة.نت من أجل فهم اوضح وأعمق للعلاقة بين الرجل والمرأة .

اكثر من 7مليون مشترك يبحث عن نصفه الاخر

اشترك الان مجانا