كيف تتعامل مع اشتياقك لشريك حياتك السابق ؟

2016/05/18

قال الله تعالى في سورة الروم :” وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُون ” ، ومما لاشك فيه ان انكسار القلب بعد الافتراق عن الشريك السابق بدلا من الارتباط في زواج اسلامي ، يعد من اكثر التجارب المؤلمة التي يمر بها اي انسان ، والاكثر ألما ووجعا هو مشاعر الاشتياق التي تشعر بها تجاه شريك حياتك السابق ، ولا تدري ماذا تفعل ، ولكن هناك عدة خطوات لمساعدتك في التعامل مع اشتياقك لشريك حياتك السابق ومنها :

1-تقبل مشاعرك :

لابد وان تتقبل مشاعرك ، فمن الطبيعي ان تشعر بالحزن والاشتياق ، واذا أردت ان تبكي فعليك ذلك ، فلا تمنع مشاعرك من الخروج على السطح ، حتى لا تقوم بدفنها ، لأنك عندما تدفن مشاعرك لا تتخلص منها بل بالعكس إنك بذلك تعطيها السلطة لكي تسيطر على حياتك .

2- مسح الرسائل النصية :

عليك ان تمسح كل الرسائل النصية التي ارسلتها إلى شريكك السابق او التي أرسلها إليك شريكك السابق منذ فترة التعارف وفي المراحل التي تليها ، حتى لا تنظر إليها وتتجرع ألم الاشتياق بشكل كبير .

3- التوقف عن متابعة حساب الفيس بوك :

الفيس بوك يجعل متابعة أخبار الاخر سهلة جدا وفي متناول الايدي ، ولكن يجب عليك ان تتوقف عن التعارف على اخبار شريكك السابق عبر متابعة حسابه على الفيس بوك ، حتى لا تزيد الألم الذي تشعر به .

4- تجنب الذهاب للاماكن التي جمعتكما :

فعندما تذهب وحدك إلى الاماكن التي جمعتك بشريكك السابق هذا يزيد من حزنك واشتياقك لشريكك السابق ، وايضا يزيد من شعورك بالوحدة ، فعليك تجنب ذلك ، فيمكنك تجربة اماكن جديدة بذكريات جديدة كليا .

5- التحدث مع الاصدقاء :

من اكبر اسباب الاشتياق للشريك السابق هو اشتياق المتعة الخاصة بالتحدث لفترات طويلة ، فعليك ان تجد شخص اخر بديل لكي تتحدث معه لفترات طويلة ، مثل اصدقاءك او اقاربك ، من اجل غلق هذه الفجوة .

6- التنزه :

عليك ان تتنزه وتخرج مع الاصدقاء ، ولا تترك نفسك حبيس المنزل ، لأنك عندما تكون حبيس المنزل ولا تخرج منه هذا يجعلك تفكر بشكل أكثر في شريك حياتك السابق وتشتاق له بمعدل أكبر .

7- الابتعاد عن الانخراط في علاقات عاطفية :

هناك بعض الاشخاص ينخرطون في علاقات عاطفية اخرى بعد الانفصال مباشرة ، وهذا من اجل نسيان الشريك السابق او من اجل الزواج الاسلامي بشخص جديد من اجل الانتقام من الشريك القديم ، ولكن هذا يجعل القلب يعاني ويتألم بشكل اكبر بكثير .

8- الصبر على الذات :

لابد وان تصبر على نفسك ولا تتعجل النتائج ، فمرحلة الاشتياق للشريك السابق بعد الافتراق هي مرحلة طبيعية ولابد وان تمر بها بكل الألم الذي يشوبها من اجل ان تتحرر من هذا الالم ، فعليك ان تتحلى بالصبر .

9- اللجوء إلى الله :

عليك ان تلجأ لرب العالمين من اجل ان يربط على قلبك ويجعل هذه الفترة تمر بأقل قدر من الألم ، فالله سميع قريب مجيب الدعوات ، فقط عليك ان تلجأ إليه .

ومن مجمل هذا يتضح انه من الطبيعي ان تشعر بالاشتياق لشريك حياتك السابق بعد الانفصال ولكن يمكنك التعامل مع هذا الاشتياق .

ومن أجل تفاصيل أكثر و موضوعات أكثر يمكنك قراءة موضوعات مودة.نت من أجل فهم اوضح وأعمق للعلاقة بين الرجل والمرأة .

اكثر من 7مليون مشترك يبحث عن نصفه الاخر

اشترك الان مجانا