كيف تتخلص حواء من حزن الفراق

2017/11/25

احببتك وكأنك اخر حبيب على وجه الارض ….. وعذبتنى وكأنى اخر اعدائك على وجه الارض .

اذا كان الحب من ذهب ….. فالنسيان من ألماس .

فترة صعبة تشعر بها الفتاة بعد فشل الخطوبة او انتهاء علاقة عاطفية حيث ان احلامها التى بنتها مع شخص ورسمته زوجا لها فى المستقبل تشعر فجأة بإن كل هذا سراب وتشعر بالوحده والضياع .

والاستسلام لتلك الاحاسيس والمشاعر المؤلمة لا جدوى منها , تعلمى ان تصبحى صاحبة القرار وكونى صادقة فى اصرارك على النسيان فالمرأة لا تنسى الا اذا ارادت ذلك , و ليس من العدل التفكير فى شخص جرحك , ليس من العدل ان تبقيه ولو يوما واحدا فى قلبك .

تخطى الصدمات يحتاج الى ارادة وقوة ودعم من الاصدقاء والاهل والتحرر من اى قيود وعدم كبت تلك المشاعر الحزينة فالبوح بها افضل كالحديث مع صديق للتعبير عن النفس , عندما تستطيع حواء ان تعبر عن حزنها فانها قد تخطى اول خطوة من خطوات النسيان .

إليكى سيدتى تلك النصائح للتخلص من حزنك بعد انتهاء علاقة عاطفية :

  • اولا … تجنبى الجلوس فى المنزل لفترات طويلة اخرجى للتنزه مع اصدقائك وقومى بعمل علاقات مع الاخرين وتحدثى معهم باستمرار .
  • ثانيا … اذا كان سبب انتهاء العلاقة هو اختفاء مفاجئ دون معرفه سبب لانتهاء العلاقة , فافترضى انتى اقرب سبب لتفسير ما حدث لان الاسئلة الكثيرة والحلقات المفقودة تزيد من جرحك وتطيل اثر الصدمة .
  • ثالثا … ابتعدى عن سماع الاغانى التى كنتى تسمعيها معه و الاشياء التى تذكرك به مهما كانت بسيطة فهى تعيد الجرح مرة اخرى وتجعله ينزف من جديد فابتعدى عن الاماكن التى كانت تجمعكم سويا و تخلصى من جميع هداياه .
  • رابعا … اذا شعرتى بالظلم والقهر على ما اعطيتيه من معاملة حسنة وكرم اخلاق فالزمن بينكما ولا تندمين سوف تصبحين ذكرى خاصة ولا ينساك لانك اعطيتيه اشياء لم يجدها بعدك لذلك تأكدى من انتقام الزمن لكى .
  • خامسا … الارادة والتصميم والاصرار عامل اساسى يساعدك على النسيان و كلما شعرتى بأنك مشتاقة له و كلما شعرتى بلحظة ضعف فتحدثى مع اقرب اصدقائك لتخطى تلك الازمة فى اسرع وقت ليهدأ جرح قلبك .
  • سادسا … تسلحى بالشيكولاتة فهى صديقة المرأة اللذيذة التى بها هرمون يجعلك تشعرين بالسعادة دائما .

الاهم من هذا كله عليكى بالتقرب الى الله عز وجل والدعاء فقال سبحانه: ( وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان ) صدق الله العظيم

فالقلب لا يشعر به الا الله سبحانه وتعالى فاقتربى منه دائما وعليكى بالدعاء لان الدعاء نوع من انواع العبادة .

واخيرااا .. اكررها مرة اخرى الارادة والاصرار من اهم عوامل النسيان , فالنسيان قرار و كونى صاحبة القرار و الفشل فى النسيان هو الاستمتاع بالتلذذ ألم النسيان والجرح لذلك كونى قوية يا حواء لتتغلبى على حزن و ألم الفراق .

أكثر من 7 مليون مشترك يبحث عن نصفه الآخر

اشترك الان مجانا