كيف تتجنب تعرضك للخيانة الزوجية

2016/05/05

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “سعادة لابن آدم ثلاث ، وشقاوة لابن آدم ثلاث ، فمن سعادة ابن آدم : الزوجة الصالحة ، والمركب الصالح ، والمسكن الواسع ، وشقوة لابن آدم ثلاث : المسكن السوء ، والمرأة السوء ، والمركب السوء ” .

مودة.نت موقع زواج مجاني

ومما لاشك فيه انه في كل يوم نسمع عن الخيانات الزوجية وانتشارها في المجتمع ، ويرغب كل منا في ان يتجنب ان يخونه شريك حياته ، ويمكن هذا عن طريق ما يلي :

1-اختيار الزوج الصالح :

اول واهم خطوة في تجنب خيانة شريك الحياة هي اختيار زوج صالح، ويجب ان تختاري زوج متدين يخاف رب العالمين، ولديه اخلاق وقيم ، لأن التدين يحافظ على العلاقة الجيدة بين الزوجين داخل مؤسسة زواج اسلامي .

فالزوج الصالح هو من يغض بصره عن بقية نساء العالم، لأنك المرأة الوحيدة التي تشغل قلبه وعقله .

2- التواصل :

يجب على الزوجين التواصل الجيد، فالخيانة تحدث نتيجة انعدام التواصل بالاضافة إلى اغواء من طرف خارجي، فيجب على الطرفين التواصل بداية من فترة تعارف للزواج وفي كل يوم من ايامهما معاً ،فيجب على الزوجين التحدث عن الاحلام والطموحات وما يريده كل طرف من الاخر، حتى يشعر كل منهما انه هام جداً في حياة الاخر.

وايضا الاستماع الفعال هام جداً في العلاقة ، لأن الدراسات الحديثة تقول انه من اسباب خيانة الازواج ان الزوجة لا تسمع زوجها، فهو من هنا يقرر ان يبحث عن امرأة اخرى لكي تسمعه .

3- الثقة :

يجب على الزوجة الثقة في زوجها ، لأن اتهام الزوج بأنه خائن بدون دليل وخوف الزوجة من خيانة زوجها بشكل غير مبرر يدفع الزوج دفعاً للخيانة وهدم مؤسسة زواج اسلامي ،لأن كل شخص يقوم بتحقيق توقعاتك عنه بشكل غير شعوري ، لذلك عند وصم الزوج بأنه خائن يجعل الزوج خائن فعلاً ، لذلك يجب ان تثق الزوجة في زوجها .

4- الاهتمام بالمظهر :

يجب على الزوجة ان تهتم بمظهرها وتعتني بنفسها، لأن الرجل كائن بصري اولاً واخيراً لذلك فهو يلفت نظره جدا المظهر الخارجي ، ولأن التلفزيون مليء بنساء يخضعن لعمليات تجميل ونساء يضعن الكثير من الميكياج فلذلك الزوجة ليست هي المرأة الوحيدة التي يراها الزوج ، لذلك على المرأة الاهتمام بشكلها ولبسها .

ولكن المرأة ترى ان الرجل سطحي جدا في انه يعجب بالشكل الخارجي ، فهي تريد ان يحبها زوجها كما هي حتى وان كان وزنها زائد بشكل مبالغ فيه او لا تهتم بمظهرها الخارجي مطلقاً ، ولكن الرجل يريد زوجته ان تكون مهتمة بمظهرها لأن هذا معناه انها تحب نفسها وانها تستطيع ان تحبه .

فالرجل يرغب في ان تكون شريكة حياته جميلة وتهتم بمظهرها في فترة تعارف للزواج وفي كل يوم من ايام حياتهما معاً .

5- المديح :

على الزوجة ان تمدح زوجها دائماً ، لأن الرجل يرغب في سماع كلمات ايجابية مشجعة ، ولأنه اعتاد ان تقوم والدته بتشجيعه على فعل الكثير من الاعمال، لذلك فهو ينتظر من زوجته ان تقوم بتشجيعه، واذا لم تشجعه زوجته فإنه يبحث عن التشجيع من اي امرأة اخرى .

6- الرصيد العاطفي :

الرصيد العاطفي هو الذكريات الجميلة والمشاعر الجميلة المختزنة في قلب وعقل كل فرد منا ، فعندما يكون الرصيد العاطفي بين الزوجين مليء بلحظات جميلة فإن ذلك يمنع كل منهما ان يخون الاخر، واذا نقص هذا الرصيد العاطفي بينهما هذا يجعل هناك فرصة للخيانة .

لذلك على الزوجة زيادة الرصيد العاطفي عن طريق الرومانسية والهدايا وتكريس الوقت والوقوف بجانب الزوج في اللحظات الحاسمة والضاغطة في حياته .

مودة موقع زواج مجاني

أكثر من 7 مليون مشترك يبحث عن نصفه الآخر

اشترك الان مجانا