موقع زواج عربي اسلامي
إتصل بنا نبذة عنا الرئيسية

كيف تاخذ قرار الانفصال عن الشريك ؟

2018/06/15

في بعض الحالات فإن الانفصال عن الشريك عن طريق فسخ الخطبة او الطلاق يعتبر من افضل القرارات التي يمكنك ان تأخذها في حياتك ، ولكن قرار الانفصال صعب جدا ، لذلك فالتعجل فيه غير مطلوب ، بل لابد من التأني في اتخاذ هذا القرار ، وهناك عدة خطوات تساعدك في اتخاذ قرار الانفصال عن شريك حياتك ، ومنها ما يلي :

1-لماذا يجب عليك ترك شريك حياتك ؟

لابد وان تسأل نفسك عن سبب رغبتك في الانفصال عن شريكك ، سواء عن طريق فسخ الخطبة او الطلاق ، ويجب ان تعطي نفسك وقت من اجل الاجابة بصراحة وصدق عن هذا السؤال ، فهل السبب هو وليد اللحظة ؟ ام هو سبب تراكمي ؟ هل السبب خاص بك ؟ ام ان السبب خاص بشريك حياتك ؟ ام ان السبب في ظروف تحيط بأحدكما ؟

2- هل يمكنك اصلاح العلاقة بينكما لتجنب الانفصال ؟

يجب ان تسأل نفسك عن مدى إمكانية اصلاح العلاقة بينك وبين شريك حياتك ، وهل يمكنك حل الخلاف عن طريق تبني الحلول الوسط او عن طريق المقايضة او هل هناك اي طريقة تستطيع بها التعامل مع الخلاف بينكما بدون انفصال ؟ حتى تعيش مع شريكك في علاقة زواج اسلامي مستقرة ؟ ام ان الخلاف بينكما لا يمكن اصلاحه ؟


3- ما هي المشاعر التي تربطك بشريكك ؟

يجب ان تركز وتسأل نفسك عن ماهية المشاعر التي تربطك بشريكك ، هل المشاعر التي تربطك بشريكك هي مشاعر خوف او شعور بالذنب او غضب من الشريك ؟ هل المشاعر التي تسيطر عليك في علاقتك مع شريك حياتك هي مشاعر الغضب من النفس وكره الذات والشعور بالعجز وقلة الحيلة والشعور بالدونية وعدم رؤية اي مستقبل للعلاقة واختفاء الشعور بالارتياح والامان ؟

4- التحلي بالشجاعة :

عليك ان تتحلى بالشجاعة لمواجهة المجهول والخروج من دائرة ما اعتدت عليه المتمثلة في العلاقة مع شريك حياتك ، فالخروج من منطقة الراحة امر صعب جدا ، ولكنه ضروري في بعض الحالات ، لأنه عندما تربطك علاقة تشوبها سوء المعاملة مع شريك الحياة فإن القرار بالانفصال مع انه يتم فيه مواجهة المجهول والخروج من منطقة الراحة ، إلا انه يتيح لك التمتع بفرص كثيرة للتعرف على افراد من الجنس الاخر بغرض الارتباط الرسمي ، وهذا يعزز من فرصة اختيار شريك حياة مناسب والدخول معه في علاقة زواج اسلامي ، لأن التسليم والرغبة في الاستقرار في علاقة مع شريك حياة يسيء معاملتك أشبه بموافقتك على تنفيذ حكم بالاعدام على سعادتك الزوجية .

5- الاستعداد لما هو آت :

عليك ان تعد نفسك للتعامل مع الانفصال ، سواء كان ذلك من الجانب النفسي او الاجتماعي او الاسري ، فيجب عليك ان تتخيل حياتك بعد الانفصال كيف سيكون شكلها ، وكيف ستتعامل مع شكل حياتك الجديد بعد الانسحاب من علاقتك بشريك حياتك .

6- ابلاغ الشريك برغبتك في الانفصال :

يجب عليك ان تقوم بإبلاغ الشريك برغبتك في الانفصال عنه ، ويجب ان يتم هذا بكل شجاعة ووضوح ، فلا تخجل من مصارحة شريكك برغبتك في الانسحاب من العلاقة .

وحتى تتعرف على تفاصيل ومعلومات اكثر وضوحا عن العلاقة بين الرجل والمرأة وطرق اختيار شريك الحياة بشكل ناجح عليك ان تزور موضوعات مودة . نت .


مواضيع متعلقة :
 
 العودة الى حسابي
 التسجيل بالموقع
 طريقة استخدام الموقع
 
 
     
أعضاء متميزون
البحث المتقدم
المتواجدون الآن
قصص ناجحة
مدونة زواج
الحالات الصحية

 
مشترك   المسجلين :
تحميل   من التطبيق :
مودة . نت للـ زواج فقط ولامجال للتعارف للصداقة أو غيرها فسياسة الموقع قائمة على تعاليم الدين الإسلامي .
لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني , ومعظم الخدمات المتقدمة متاحة لجميع الأعضاء مجانا , لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني.

تطبيق مودة متاح في متجر الاندرويد

تطبيق مودة متاح في متجر ابل
الرئيسية    -    نبذة عنا    -    إتصل بنا    -    التسجيل    -    البحث المتقدم    -    مساعدة

شروط التسجيل    -    سياسة الخصوصية    -    الاسئلة الشائعة    -    تطبيق مودة

Instagram      Google Plus      Twitter      Facebook

جميع الحقوق محفوظة لموقع مودة . نت 2006 - 2018 ©