قوة التفكير الايجابي في انجاح الزواج

2015/10/28

قال الله تعالى في سورة الروم :” وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُون ” ، مما لاشك فيه ان رابطة الزواج الاسلامي تحتوى على العديد من المشاعر والافكار ، وهذه المشاعر والافكار يمكن ان تكون ايجابية او سلبية ، ولكن التفكير الايجابي له دور كبير في إنجاح العلاقة مع شريك الحياة ، وهذا عن طريق ما يلي :

1-التحفيز :

التفكير الايجابي من أكبر المحفزات التي تساعد الزوجين على تحقيق أهدافهما المنشودة داخل مؤسسة الزواج الاسلامي ، فعندما تفكر بشكل ايجابي ترى نفسك وقد حققت هدفك ، مما يجعلك تشعر وكأن هدفك قريب منك يسهل تحقيقه ، مما يساعدك على بذل الجهد من أجل تحقيق هذا الهدف ، ويمكن ان يكون هذا الهدف هو رحلة ترفيهية مع الاسرة او الانجاب او تغيير المنزل .. الخ

2- الشعور بالسعادة :

التفكير الايجابي للزوجين يجعلهم يشعرون بالسعادة ، لأنهم يقومون بالتركيز على الايجابيات التي تحدث داخل العلاقة ، ويقومون بغض الطرف عن السلبيات التي تحدث داخل العلاقة ، والتفكير الايجابي يجعل الطرفان يشعران بالسعادة منذ بدء مرحلة الخطبة وفي كل المراحل التي تليها .

3- الشعور بالامان :

حلم كل شاب وفتاة في فترة الخطبة علاقة جميلة مليئة بالامان مع الطرف الاخر ، وهذا لأن الشعور بالامان يجعل العلاقة بين الزوجين مستقرة وهنيئة وبها مشاعر جميلة ، وعندما يتبنى الطرفين اتجاه فكرى ايجابي فإن هذا سينعكس على العلاقة بينهما ويزيد من الشعور بالامان ، فمشاعر الخوف وعدم الامان والقلق هي في الاصل نتيجة افكار سلبية .

4- عبور الازمات الاسرية بسلام :

كل اسرة تمر بالعديد من الازمات الاسرية ، وعندما يتبنى الزوجين منظور فكري ايجابي فهذا يساعد كثيرا في عبور هذه الازمات بأقل جهد وأقل خسارة ممكنة ، وايضا هذه الازمات في ظل تفكير ايجابي ستعمل على تقوية العلاقة بين الزوجين .

5- تحمل المسئولية :

التفكير الايجابي يجعل الطرفان يتحملان المسئولية عن الاحداث الاسرية ، ويتوقف كل طرف عن انكار وجود المشكلة او لوم الطرف الاخر او السخرية او الاحتقار او التهديد بالانسحاب من العلاقة ، وهذا يتيح فرصة أكبر لحل المشكلات بشكل اكثر نجاحا .

6- جذب احداث جيدة :

القدر يتفاعل مع نيتك وافكارك ، وأكثر الازواج نجاحا هم اكثر الازواج تفاؤلا وتفكير ايجابي ، وعندما تفكر بإيجابية هذا يجعلك مستعد لجذب الاحداث الجيدة ، لأنك هنا تكون على نفس التردد الذبذبي الخاص بها .

ومن مجمل هذا يتضح ان التفكير الايجابي هام جدا في العلاقة مع شريك الحياة ، ولكننا تمت برمجتنا منذ الصغر على التفكير السلبي ، عن طريق الاهل والاصدقاء ووسائل الاعلام والمدرسة .. الخ ، ولكن كل فرد امامه فرصة لكي يفكر بإيجابية من اجل ان ينعكس هذا على العلاقة مع شريك حياته ، فأنت تحصد ما زرعت ، وأنت متحمل مسئولية حياتك ، وانت تختار ما يحدث لك خلال حياتك ، لأنك تجذب ما تفكر به سواء كان ايجابي او سلبي ، وما يحدث لك هو عبارة عن نتاج للافكار التي تتبناها والتي تكون محفورة في داخل عقلك سواء كنت واعي بهذه الافكار او لم تكن واعي بها .

ومن أجل معرفة تفاصيل أكثر وضوحا عن العلاقة مع شريك الحياة وطريقة التصرف المثلى في مختلف المواقف يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .

اكثر من 7مليون مشترك يبحث عن نصفه الاخر

اشترك الان مجانا