موقع زواج عربي اسلامي
إتصل بنا نبذة عنا الرئيسية

فقدان الرغبة بالارتباط و الزواج الاسلامي

2017/04/23

شرع الله لنا الزواج الاسلامي من اجل العيش بسكينة ومودة وسلام ورحمة ومن اجل بناء اسرة بها توازن ، ولكن اذا شعرت بالاجهاد والتعب لانك بحثت كثيرا عن شريك حياتك ولكن لم تجده بعد ، واذا يئست من نفسك ومن حالك ومن مستقبلك ، فقررت ان تفقد الرغبة في الارتباط بشريك حياة ، فهذا يمكن ان يكون نتيجة الاسباب التالية :

1-ربط الارتباط بالالم :

فالنفس البشرية بطبعها تبحث عن المتعة وتتجنب الالم في غالبية الاحيان ، فإذا ربطت الارتباط وايجاد شريك حياة والتمسك برابطة زواج اسلامي شيء مؤلم ومتعب ومجهد وصعب التحقيق ، فإنك بذلك تربط الارتباط بالالم ، وبالتالي هذا يجعلك تهرب منه ، وتبتعد عنه ، ولكن بالطبع كل هذا يتم بشكل غير واعي ، فأنت غير واعي بالاسباب ولكن تجد النتيجة امامك في الحياة .

2- فقدان الثقة :

فإذا فقدت الثقة في الحب والارتباط وتكوين اسرة مستقرة ، فإنك بذلك تبحث عن تأكيد هذا الاعتقاد بشكل غير واعي عن طريق ردود افعالك تجاه المواقف مع المرشحين المحتملين للارتباط والزواج ، وهذا يجعلك تشعر بأن اعتقادك هو الصحيح وان الارتباط هو عبارة عن كذبة كبيرة جدا ، مما يجعلك تبتعد عنه قدر ما تستطيع .

3- التكرار والملاحقة :

فكل شيء يلاحقك تهرب منه ، فإذا ضغط عليك من حولك عن طريق كثرة ترديد رغبتهم في رؤيتك متزوجا ولديك بيت واسرة ، فإنه من الممكن ان تشعر بمشاعر سلبية خانقة ، وترغب في الهرب من فكرة الارتباط من الاساس ، عن طريق إبطال اي محاولة جادة للارتباط بشريك مناسب ، من اجل التخفيف من الضغوط الواقعة عليك بخصوص هذا الموضوع بالذات .

ماذا تفعل للتغلب على فقدان الرغبة بالارتباط :

1-اعطاء نفسك فرصة :

فإذا خرجت من تجربة انتهت بالفشل وعدم الاستمرار ، فعليك ان تعطي نفسك فرصة لكي تحزن على ما فات ، ثم عليك ان تلملم جروحك وتجمع شتات نفسك ، وتشفي جراح قلبك ، من اجل ان تتعلم الدروس المستفادة من التجربة من اجل استخدامها في علاقة الزواج التي ستدخل حياتك المستقبلية .

2- معرفة ما يضايقك :

مثلما عليك ان تعرف ما الذي تريده من العلاقة ومن شريك حياتك عليك ايضاً ان تعرف ما الذي يضايقك ولا يتناسب مع معتقداتك او افكارك او اراءك او قيمك او اهتماماتك ، من اجل وضع اطار لحياتك التي تريدها مع الشريك .

3- التواصل مع الله :

فالطريق إلى اصلاح العلاقة مع الذات ومع الاخرين هو اصلاح العلاقة مع الله ، لان العلاقة مع الله هي الاساس ، فعليك ان تدعو الله بأن يصلح نيتك تجاه ذاتك وتجاه الاخرين ، وعندها سيصلح الله حالك ، لان هذا سوف ينعكس على العالم المحيط بك والحياة التي تحياها ، لذلك عليك ان تطلب الدعم من الله ، لان الله قادر على ان يرى ما في قلبك وما في نفسك ، والله قادر على تضميد جروحك ، فالله وحده يعلمها .

ومن اجل معرفة تفاصيل وموضوعات تهمك بخصوص الاسرة وشريك الحياة يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .


مواضيع متعلقة :
 
 العودة الى حسابي
 التسجيل بالموقع
 طريقة استخدام الموقع
 
 
     
أعضاء متميزون
البحث المتقدم
المتواجدون الآن
قصص ناجحة
مدونة زواج
الحالات الصحية



تطبيق مودة على جوالات الايفون والاندرويد
 
4563654 مشترك   المسجلين :
874587 شخص   متواجد الآن :
مودة . نت للـ زواج فقط ولامجال للتعارف للصداقة أو غيرها فسياسة الموقع قائمة على تعاليم الدين الإسلامي .
لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني , ومعظم الخدمات المتقدمة متاحة لجميع الأعضاء مجانا , لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني.

تطبيق مودة متاح في متجر الاندرويد

تطبيق مودة متاح في متجر ابل
الرئيسية    -    نبذة عنا    -    إتصل بنا    -    التسجيل    -    البحث المتقدم    -    مساعدة

شروط التسجيل    -    سياسة الخصوصية    -    الاسئلة الشائعة    -    تطبيق مودة

Instagram      Google Plus      Twitter      Facebook

جميع الحقوق محفوظة لموقع مودة . نت 2006 - 2018 ©