موقع زواج عربي اسلامي
إتصل بنا نبذة عنا الرئيسية

فخ الحب .. سبيل التحرر

2016/12/13

فخ الحب بأنماطه المختلفة التي تجعلك تستمر في علاقة عاطفية مع شخص غير مناسب لك ، ولن يكون مناسب لك في يوم من الايام ، حتى وان قررت تتويج علاقتكما برابطة زواج اسلامي ، لأن العلاقة منذ البداية قامت على اسس خاطئة ، ولكن يمكنك التحرر من فخ الحب ، وهذا عن طريق هذه الخطوات :

1-الوعي بفخ الحب :

اول خطوة على طريق التحرر من فخ الحب هو الوعي بأنك واقع فيه ومنغمس فيه حتى أذنيك ، ولابد وان تتقبل ذلك ، وألا تلوم نفسك على وقوعك في فخ الحب ، لان هذا كان متناسب مع مقدار وعيك وقتها ، لذلك عليك ان تسامح نفسك على ذلك .

2- تقييم العلاقة :

لابد وان تعمل على تقييم العلاقة ، ولابد وان تتواصل مع نفسك من اجل التعارف على الاسباب التي أدت إلى جذب شريك حياة غير مناسب والانخراط معه في علاقة عاطفية ، حتى تحمي نفسك من الوقوع في فخ الحب مرة اخرى ، فهل لديك مشكلة في الثقة بالنفس ؟ ، ام ان مشكلتك هي عدم الاستحقاق العاطفي ؟ ، ام ان هناك جروح نفسية مدفونة بداخلك منذ مرحلة الطفولة ؟ ، ام انك تريد اثبات شيء معين لنفسك وللاخرين ؟ ، فمعرفة السبب هو من اهم الخطوات في التحرر من فخ الحب .

3- التحرر من المشاعر تجاه الشريك :

عندما تقع في فخ الحب وتريد الخروج منه فإنك لابد وان تتقبل مشاعرك تجاه الطرف الاخر ، فمشاعرك تجاهه لن تختفي في يوم وليلة بعد الانفصال ، فمن الوارد جدا ان تشعر تجاهه بالاشتياق والحنين ، كما انك سوف تشعر بالغضب من نفسك لأنك أوقعت نفسك في فخ الحب ، ولكن كل هذه المشاعر سوف تمضي بمرور الوقت .

4- تحديد مواصفات الشريك :

لابد وان تقوم بتحديد المواصفات التي تريدها في شريك حياتك ، حتى لا يتم التعارف والارتباط العاطفي بشخص مختلف عن ما تريده في شريك حياتك ، فتحديد المواصفات التي ترغبها يقلل من الصدمات العاطفية التي تتلقاها خلال التجارب العاطفية التي تمر بها ، واذا وجدت شخص لديه 80% من المواصفات التي تريدها في الشريك فعليك التفكير مليا في الارتباط به ، ولكن اذا وجدت شخص المواصفات التي تبحث عنها موجودة فيه بنسبة أقل من 80% فعليك أن تبحث عن شخص اخر غيره بالمواصفات التي تتمناها .

5- اتباع الحدس :

عليك ان تتبع قلبك وحدسك عندما تنوي الزواج الاسلامي ، وعليك ايضا ان تصلي صلاة الاستخارة ، لأن الله يعلم ما في صالح المرء ، والله يعلم ونحن لا نعلم ، وايضا الدراسات الحديثة اثبتت انه عندما ترى شخص لاول مرة وتشعر معه بالراحة فهذا معناه انكما شخصيات متشابهة في الاهتمامات والافكار ، ولكن اذا رأيت شخص لأول مرة وشعرت بالانزعاج فمعنى ذلك انكما مختلفين تماما في الاهتمامات والافكار ، وهذا بالطبع ينطبق على اختيار شريك الحياة .

ومن مجمل هذا يتضح انه لابد من الصبر حتى يتم التحرر من فخ الحب ، لأن التعجل امر غير مفيد في هذا الصدد .

ومن اجل معرفة تفاصيل عن العلاقة بين الرجل والمرأة ومشاعر الحب من منظور نفسي يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .


مواضيع متعلقة :
 
 العودة الى حسابي
 التسجيل بالموقع
 طريقة استخدام الموقع
 
 
     
أعضاء متميزون
البحث المتقدم
المتواجدون الآن
قصص ناجحة
مدونة زواج
الحالات الصحية



تطبيق مودة على جوالات الايفون والاندرويد
 
4563654 مشترك   المسجلين :
874587 شخص   متواجد الآن :
مودة . نت للـ زواج فقط ولامجال للتعارف للصداقة أو غيرها فسياسة الموقع قائمة على تعاليم الدين الإسلامي .
لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني , ومعظم الخدمات المتقدمة متاحة لجميع الأعضاء مجانا , لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني.

تطبيق مودة متاح في متجر الاندرويد

تطبيق مودة متاح في متجر ابل
الرئيسية    -    نبذة عنا    -    إتصل بنا    -    التسجيل    -    البحث المتقدم    -    مساعدة

شروط التسجيل    -    سياسة الخصوصية    -    الاسئلة الشائعة    -    تطبيق مودة

Instagram      Google Plus      Twitter      Facebook

جميع الحقوق محفوظة لموقع مودة . نت 2006 - 2018 ©