موقع زواج عربي اسلامي
إتصل بنا نبذة عنا الرئيسية

فخ الحب .. أنواع وأنماط مختلفة

2015/10/15

الرجل والمرأة كل منهما يرغب في التمتع بعلاقة حب مع الطرف الاخر بشكل يرضي الله ورسوله ، ويتم تتويجه بعلاقة زواج اسلامي امام جميع الناس ، ولكن فخ الحب يتربص بالعديد من الرجال والنساء ، ويمنعهم من التمتع بعلاقة حب صحية متوازنة مع الشريك ، وفخ الحب يتميز بأن له العديد من الانواع والانماط المختلفة ، ومنها ما يلي :

1-الحب الذي أراده القدر :

في هذا الفخ يتخيل كل طرف في العلاقة ان الطرف الاخر هو من خلقه الله لكي يتم التعارف عليه والارتباط به في علاقة عاطفية وزوجية مثمرة ، وهذا يحدث نتيجة التركيز على الاهتمامات المشتركة والمميزات التي بداخل كل طرف ، والتي تلقى اعجاب لدى الطرف الاخر ، ولكن الاهتمامات المشتركة ليست وحدها ضمانة لإنجاح العلاقة بين الطرفين .

2- حب الفاكهة المحرمة :

هذا الفخ الخطير يتميز بالمغامرة والاثارة ، فكل ممنوع هو مرغوب ، فهنا يتم التعارف والارتباط العاطفي بشريك غير مناسب تماما ، لاعتبارات دينية ، مثل العلاقة العاطفية مع شريك من دين اخر او شريك متزوج من شخص اخر ، وهنا يقوم الفرد بتبرير مشاعره حبه تجاه الطرف الاخر ، حتى يزيد من مقدار الانتفاع من مشاعر الحب هذه داخل العلاقة .

3- الحب المرتبط بالندرة :

النفس البشرية تسعى لكي تحصل على كل ما هو نادر ، فعندما تجد شخص تعتقد انه ليس له مثيل في هذه الدنيا ، فترغب في الارتباط العاطفي به ، بل والزواج منه ايضا ، نتيجة خوفك من ألا تجد شخص مثله مرة اخرى ، فالنفس البشرية لا تحب الخسارة ، ولكن المشكلة الحقيقية هنا هي ان الطرف الاخر من الوارد جدا ان يكون غير مناسب لك .

4- الحب المرتبط بالالتزام :

اذا قام شخص ما بفعل شيء جيد لك بدون مقابل ، فتشعر تجاهه بأنك مديون له ، وترغب في شكره ولكن كلمات الشكر تعجز عن وصف مقدار شكرك له ، لذلك فأنت تتوهم انك تحبه ، من اجل ان تقوم بسداد الدين تجاه هذا الشخص ، لأنك تشعر بأنك ملتزم في ان ترد الدين .

5- الحب المرتبط بالاستثمار العاطفي :

فالنفس البشرية لا تحب الخسارة ، فعندما تجد نفسك قد بذلت الكثير من الوقت والمجهود والطاقة والمشاعر في علاقة مع الطرف الاخر ، فإنك ربما تشعر وكأنك تحبه ، لأنه انت غير راغب في الانخراط في علاقة اخرى وبناءها وبذل فيها المزيد من الجهد ، لذلك فأنت تحاول استثمار العديد من جهودك التي ضاعت في هذه العلاقة .

6- حب في المرحلة الانتقالية :

اذا خرجت من علاقة عاطفية مجروح ومتألم فإنك لابد وان تعطي نفسك فرصة لكي تلملم شتات نفسك وتعد ذاتك لعلاقة اخرى جديدة ، ولكن اذا خرجت من علاقة عاطفية ودخلت في علاقة عاطفية اخرى بدون أخذ الوقت الكافي لشفاء القلب ، فإن هذا ليس حب ، وانما هو عبارة عن فخ يسمي ” حب في المرحلة الانتقالية ” .

ومن مجمل هذا يتضح ان فخ الحب بكل انواعه وانماطه عند الوقوع فيه يمنعك من الشعور بالسلام الداخلي ، وتشعر بعدم الراحة مع النفس ومع الشريك ، لأنك قد ارتبطت عاطفيا نتيجة اسباب خاطئة تماما .

ومن اجل معرفة طريقة التحرر من فخ الحب بشكل سهل وفعال يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .


مواضيع متعلقة :
 
 العودة الى حسابي
 التسجيل بالموقع
 طريقة استخدام الموقع
 
 
     
أعضاء متميزون
البحث المتقدم
المتواجدون الآن
قصص ناجحة
مدونة زواج
الحالات الصحية



تطبيق مودة على جوالات الايفون والاندرويد
 
4563654 مشترك   المسجلين :
874587 شخص   متواجد الآن :
مودة . نت للـ زواج فقط ولامجال للتعارف للصداقة أو غيرها فسياسة الموقع قائمة على تعاليم الدين الإسلامي .
لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني , ومعظم الخدمات المتقدمة متاحة لجميع الأعضاء مجانا , لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني.

تطبيق مودة متاح في متجر الاندرويد

تطبيق مودة متاح في متجر ابل
الرئيسية    -    نبذة عنا    -    إتصل بنا    -    التسجيل    -    البحث المتقدم    -    مساعدة

شروط التسجيل    -    سياسة الخصوصية    -    الاسئلة الشائعة    -    تطبيق مودة

Instagram      Google Plus      Twitter      Facebook

جميع الحقوق محفوظة لموقع مودة . نت 2006 - 2018 ©