فترة التعارف .. شريك الحياة المحب للشكوى

2017/11/02

من الهام جدا اكتشاف شريك الحياة المحب للشكوى ، قبل بدء علاقة زواج اسلامي معه ، فهذا الشخص لا يهتم بالايجابيات من حوله ، لانه يقوم بالتركيز فقط على السلبيات ، فالشكوى هي من اهم متع الحياة بالنسبة له ، ولكنه لا يرغب في تغيير ما يشكو منه ، لانه منتفع من عدم رضاءه عن حياته .

كيف يمكنك اكتشاف الشريك المحب للشكوى ؟

1-العمل على إشعارك بالذنب :

فأنت تشعر بأنك لست على حق مهما فعلت ، وانك مخطيء في حقه دائما ، فهو يلومك على ما حدث له حتى وان كان هذا الحدث ليس لك علاقة به .

2- يشكو ولكن لن يتقبلك عندما تشكو :

لانه يرى انه هو المسكين الوحيد في هذا العالم ، وانه مظلوم في هذه الدنيا ، وهذا يتضح بشدة قبل الزواج .

3- تثبيط الهمة :

فهذا الشخص يقتل الافكار الابداعية والايجابية ، فهو يسرق طاقتك الايجابية ، وتشعر معه انك اصبحت جسد بلا روح ، اذا سمحت له بالتأثير على حياتك .

4- رفض الحلول :

فكلما اقترحت حل بسيط يمكن تنفيذه من اجل القضاء على معاناة الشريك ، تتفاجيء بأنه يرفض هذا الحل ويختلق الاعذار من اجل الاستمرار في المشكلة ، فمثلا يخبرك بأنه كبير جدا على التغيير ، او ان صحته لا تسمح بهذا الحل ، او ان الكلام سهل لكن التنفيذ صعب .. الخ

كيف تتعامل معه :

1-الاستماع للشكوى :

فشكواه هذه تعد انذار مبكر تعرف به الخطر المستقبلي ، من اجل ان تأخذ حذرك ، ويمكنك عندما يثير مشكلة ان تخبره بأن يفكر في حل لها ، لانك ان تستطيع ان توقف شكواه ، لان الشكوى لديه اسلوب حياة ، ولكن يمكنك استغلال هذه الشكوى من اجل مصلحة الزواج الخاص بك .

2- ضبط التوقعات :

عليك ان تسأل نفسك ما مقدار الطاقة التي تستهلكها من اجل تغيير الطرف الاخر ؟ فلابد وان تعلم ان طريقة الشكوى لدى الاخر هي ليست صفة او عادة ، وانما هي اسلوب حياة ، فلابد وان تتقبل ذلك ، وتعلم انه لن يتغير بين عشية وضحاها داخل علاقة الزواج الاسلامي .

3- ادرس اسلوبك :

انظر إلى اسلوبك في التعامل معه ، هل رأيت نفسك تلوم او تشتكي بسبب ظروفك ؟ فمن الممكن ان تكون انت نفسك شخص كثير الشكوى ، فلا بأس ، عليك ان تتقبل ذلك في نفسك ، من اجل ان تتقبل ذلك في شريك حياتك .

ومن مجمل هذا يتضح ان شريك الحياة ذو النمط الشاكي الباكي هو يرغب في لفت انتباهك عن طريق شكواه ، فعليك ان تستمع إليه ، بدون ان تقترح عليه حل لمشكلته ، لانه لا يبحث عن الحل ، هو فقط يبحث عن من يستمع إليه .

ومن اجل معرفة تفاصيل اوضح عن العلاقة بين الرجل والمرأة وطرق اختيار شريك الحياة ، وطرق التعامل معه يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .

اكثر من 7مليون مشترك يبحث عن نصفه الاخر

اشترك الان مجانا