عند التعارف على المرأة المطلقة .. نصائح ووصايا هامة

2016/08/15

المرأة المطلقة التي خرجت لتوها من تجربة مريرة مع زوجها السابق
هي تتألم من جراء الطلاق ، وايضا كل خلية في جسدها تئن وتتألم وتتمزق بسبب ما حدث
ولكن الطلاق يعتبر مرحلة في حياة المرأة ، ولابد لها ان تتخطاها من اجل ان تكمل حياتها على مراد الله ، ولكن اذا شاءت الظروف و اذا شاء القدر ان تقوم ايها الرجل بالتعارف على امرأة مطلقة بغرض الارتباط الرسمي ، فلابد من ان تنتبه لعدة اشياء ، ومنها ما يلي :

1-معرفة سبب الطلاق :

من الهام جدا ان تعرف ما السبب الذي ادى إلى الانفصال عن زوجها السابق ، فهذا يقوم بإيضاح العديد من الامور في مخيلتك ، ولابد وان تضع سبب الطلاق في الاعتبار عند التعارف على امرأة مطلقة ، فالسبب يجعلك إما ان تكمل الطريق وتستمر في هذه العلاقة او ترغب في الانسحاب من اجل ان تدخل في علاقة افضل .

2- معرفة علاقتها بزوجها السابق :

من الامور الهامة جدا عند الارتباط الرسمي بإمرأة مطلقة لابد وان يعرف الرجل علاقتها بزوجها السابق ، فهل بينهما مشكلات او قضايا او امور ما زالت عالقة بينهما ، هل مازالت تحبه وتشتاق له ، هل بينهما اولاد او حضانة مشتركة .. الخ ، فكل هذه الامور لابد وان يحيط بها الرجل علما عندما يرغب بالدخول في علاقة زواج اسلامي بامرأة مطلقة .

3- معرفة ان الابناء في المرتبة الاولى لديها :

الامومة غريزة انثوية ، والمرأة المطلقة تضع في اعتبارها ان ابناءها هم رقم 1 في حياتها يليهم زوجها ، فعلى الرجل معرفة هذا حتى لا يتعرض للصدمة بعد ذلك في العلاقة مع المرأة .

4- تقدير صعوبة ما مرت به :

المرأة بعد كسر رابطة الزواج الاسلامي تشعر بالعجز وقلة الحيلة وتشعر بالفشل وتشعر بالغضب من نفسها ومن شريكها السابق ، وتشعر بالندم على اشياء فعلتها واشياء لم تفعلها ، وكل هذه المشاعر السلبية تتضافر جميعا وتقف في حياتهما معها ، فعلى الرجل تقدير كل هذه المشاعر التي تشعر بها المرأة بعد الطلاق .

5- معرفة افكارها تجاه الحياة الزوجية :

قبل الارتباط بإمرأة عانت من تجربة الطلاق لابد وان يتعرف الرجل على افكار المرأة تجاه الرجال عموما وتجاه الحياة الزوجية خصوصا ، لأن الطلاق يجعل هناك تشوش وتشويه في مفهوم العلاقة بين الرجل والمرأة ، نتيجة ما قد مرت به المرأة من اضطرابات في حياتها العاطفية والزوجية .

6- معرفة انها تتوقع الافضل :

من الوارد جدا ان تقوم المرأة المطلقة مقارنة زوجها السابق بشريكها الحالي ، وهذا لأنها تتوقع ان يكون شريك حياتها الجديد افضل من شريك حياتها القديم ، حتى لا تعاني من نفس الالم الذي عانت منه قديما عندما كانت تربطها علاقة زوجية بشريكها القديم .

ومن مجمل هذا يتضح ان الحياة بعد الطلاق مختلفة تماما عن الحياة قبله ، فالطلاق تجربة تقوم بتغيير العديد من المفاهيم داخل النفس البشرية ، وهذا بالطبع ينعكس على السلوكيات الخارجية للمرأة المطلقة .

ومن أجل معرفة تفاصيل اكثر وضوحا عن الطلاق والحياة بعده والتحديات المترافقة معه وكيفية التعامل معها يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .

اكثر من 7مليون مشترك يبحث عن نصفه الاخر

اشترك الان مجانا