موقع زواج عربي اسلامي
إتصل بنا نبذة عنا الرئيسية

عندما يغار الرجل من نجاح المرأة

2016/12/04

قديماً عندما كان الانسان البدائي يسكن الكهوف كان الرجل يحمي المغارة ويذهب للصيد ، والمرأة كانت تجمع الثمار وتعمل على تربية الابناء ، كانت الحياة بسيطة للغاية ، ولكن الان عند نزول المرأة للعمل قد تغير الوضع تماما ، وهناك بعض الرجال يشعرون بالغيرة عندما تنجح زوجاتهم في العمل ، ويؤثر ذلك على التوازن في علاقة الزواج الاسلامي ولكن يمكن التعامل مع هذه الغيرة عن طريق ما يلي :

1-التوقف عن المقارنات :

فعندما يقارن الرجل وضعه في العمل بوضع زوجته في العمل هذا يجعله يشعر بالغيرة ، لانه هنا يقوم بالتركيز على حياة اخرى مختلفة عن حياته ، كما انه يهتم بتفاصيل وظروف اخرى مختلفة تماما عن ظروف عمله ، فالمقارنة تعمل على إضعاف الثقة بالنفس ، فالشخص الوحيد الذي تستفيد من مقارنتك به هو نفسك فقط ، من اجل تقييم مدى التقدم الخاص بك في العمل .

2- التركيز على الانجازات :

نجاحاتك وانجازاتك لم يتم تنفيذها في يوم وليلة ، ولكنها عبارة عن نتاج العديد من السنوات من العمل الشاق ، فعليك ان تركز عليها ، من اجل ان ترى نفسك على انك ناجح ، وتتوقف عن مقارنة نجاحاتك بنجاحات المرأة ، فهذا يعمل على تقوية شعورك بالثقة بالنفس ، مما ينعكس بشكل ايجابي على العلاقة مع المرأة في علاقة الزواج الاسلامي .

3- ايجاد الشغف الخاص بك :

عندما تشعر بالشغف تجاه عملك فإن عملك هنا يصبح مصدر استمتاعك ، وهذا يجعلك مستمتع جدا بوضعك الحالي في العمل وفي الحياة عموما ، مما يقلل من شعورك بالغيرة من نجاح المرأة .

4- تقبل الحياة :

فالحياة مليئة بالاحداث الايجابية والسلبية ، وكل منا يختبره الله اختبار خاص به ، لان كل منا يواجه تحديات مختلفة تماما عن الاخر ، فهذا معناه ان المرأة تواجه في عملها تحديات مختلفة عن الرجل ، لذلك لابد وان يتقبل ذلك الرجل ، حتى لا يؤثر ذلك على علاقة الزواج التي تربطهما معا بشكل سلبي .

5- اكتشاف الخوف :

الغيرة تقوم على الشعور بالخوف ، فمثلا عندما يشعر الرجل بالغيرة من نجاح زوجته ربما يكون السبب في ذلك هو انه يشعر بالخوف من الفشل في تحقيق ما انجزته هي ، فلذلك عليك اكتشاف خوفك ، وعليك ان تتقبله ، فهو جزء منك ، وعليك ان تعترف به امام نفسك ، فالخوف شعور انساني طبيعي جدا ، وعليك ان تجد طريقة للتصالح مع هذا الخوف .

ومن مجمل هذا يتضح انه على الرجل ان يقوم بالتركيز على النعم التي تملأ حياته ، من اجل التخفيف من الشعور بالغيرة من نجاح المرأة ،
فيقول الله تعالى في سورة البقرة : ” يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُلُوا مِنْ طَيِّبَاتِ مَا رَزَقْنَاكُمْ وَاشْكُرُوا لِلَّهِ إِنْ كُنْتُمْ إِيَّاهُ تَعْبُدُونَ ” ،
فعندما تشعر بالامتنان تجاه ما لديك فإنك تشعر بالرضا والسلام الداخلي تجاه ما يحدث ، مما يجعلك تتبنى أفكار ايجابية عن الحياة والعالم ، مما يتيح لك اختيار ما يناسبك في مختلف الظروف الحياتية .

ومن اجل معرفة تفاصيل اخرى عن موضوعات تهم الشباب والفتيات المقبلين على الزواج ، وطرق الاختيار السليم لشريك الحياة ، وسيكولوجية الوقوع في الحب ، والمشاعر المسيطرة على المحبين ، وطرق التخفيف من التوتر داخل العلاقات الاسرية ، يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .


مواضيع متعلقة :
 
 العودة الى حسابي
 التسجيل بالموقع
 طريقة استخدام الموقع
 
 
     
أعضاء متميزون
البحث المتقدم
المتواجدون الآن
قصص ناجحة
مدونة زواج
الحالات الصحية



تطبيق مودة على جوالات الايفون والاندرويد
 
4563654 مشترك   المسجلين :
874587 شخص   متواجد الآن :
مودة . نت للـ زواج فقط ولامجال للتعارف للصداقة أو غيرها فسياسة الموقع قائمة على تعاليم الدين الإسلامي .
لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني , ومعظم الخدمات المتقدمة متاحة لجميع الأعضاء مجانا , لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني.

تطبيق مودة متاح في متجر الاندرويد

تطبيق مودة متاح في متجر ابل
الرئيسية    -    نبذة عنا    -    إتصل بنا    -    التسجيل    -    البحث المتقدم    -    مساعدة

شروط التسجيل    -    سياسة الخصوصية    -    الاسئلة الشائعة    -    تطبيق مودة

Instagram      Google Plus      Twitter      Facebook

جميع الحقوق محفوظة لموقع مودة . نت 2006 - 2018 ©