علامات عدم تخطي الرجل لتجربة خطوبته السابقة

2017/05/10

مما لاشك فيه أن كل فتاة تحلم أن تكون متربعة على عرش قلب خطيبها وشريك حياتها وألا تشاركها فيه امرأة أخرى ولكن إذا كان الرجل في قلبه امرأة أخرى فهذا يزعج خطيبته ويجعلها تشعر بالغيرة والألم لأنها ترى أن قلب خطيبها من حقها هي وليس من حق أي امرأة أخرى وهناك عدة علامات لكي تعرف حواء ما إذا كان خطيبها مسجون في حب خطيبته السابقة ومن هذه العلامات ما يلي :

1- فسخ الخطبة منذ فترة قليلة :

فمثلا تم فسخ الخطبة مذ شهر أو ثلاثة شهور هذا يدق ناقوس الخطر ويعتبر جرس إنذار فالحب ليس زرا نطفئه ونقوم بتشغيله متى أردنا فالمشاعر غير منطقية ولا تخضع للعقل والمنطق فإذا كان يحبها فإن التغلب على ذلك يحتاج وقتا فبعد الانفصال مباشرة تكون هناك فترة شد وجذب ويشعر الرجل بالحزن لأنه فقد خطيبته ولأن الحزن مرتبط بفكرة فقد شيء معين لذا فهو يتطلب وقتا للتغلب عليه وعند دخول الفتاة الجديدة في علاقة مع الرجل فهذا يعتبر ظلم بين للفتاة لأنها بذلك تكون قد دخلت حياته في وقت غير مناسب وينتهي بها المطاف وحيدة .

2- الحالة المزاجية للرجل غير مستقرة :

مما لاشك فيه أن شعور الفقد شيء مؤلم ومهما كان لرجل مقتنع بأن ليس له مستقبل مع خطيبته السابقة فإنه سيتأرجح بين الأمل في الحرية والحزن على فقد خطيبته السابقة لذا على الفتاة أن تحذر عندما يكون خطيبها متقلب المزاج بدون سبب واضح فمثلا يكون هاديء ثم فجأة يغضب أو يكون قريب منها ثم بعد ذلك يبتعد لأيام فكل ذلك معناه أنه في مرحلة العلاج وأمامه وقت لكي يتم شفاؤه تماما .

3- يقوم بتكرار ذكر اسم خطيبته السابقة :

عندما يظهر اسمها في محادثة وعندما يستخدم كلمة ” نحن ” للاشارة إليها فهذه علامة على ان لها مكان هام في عقله فهو يميل إلى الفتاة من أجل مساعدته في علاقته بخطيبته السابقة فهذا معناه أن الرجل غير مستعد حاليا لعلاقة جديدة .

4- ينزعج عندما يعلم أن خطيبته السابقة قد تمت خطبتها :

عندما يكون الرجل سعيد مع الفتاة التي خطبها ويعلم بخبر خطبة خطيبته السابقة على شخص آخر فإنه يصبح في مزاج سيء ويكون منزعج جدا فإذا كان الرجل سعيد في خطبته بالفتاة فإنه لن ينزعج عندما يعلم بخبر خطبه خطيبته السابقة لأنه يعلم تماما أنه أسعد حظا مع خطيبته الحالية .

5- ما زالت هدايا خطيبته السابقة في منزله :

عندما يحتفظ الرجل بالأشياء التي أهدتها له خطيبته السابقة مثل الساعة التي لا يخلعها من يده أو الكوفية التي يلبسها دائما في الشتاء أو العطر الذي يحب أن يضعه وهو ذاهب إلى عمله هذا معناه أنه لم ينسى خطيبته السابقة ومسجون في حبها ويحتاج وقتا إلى تخطي تلك الأزمة .

6- يعقد مقارنة بين خطيبته السابقة وخطيبته الحالية :

أسوء شيء يمكن أن يفعله الرجل هو مقارنة خطيبته الحالية بخطيبته السابقة فمثلا يخبرها أن خطيبته السابقة رشيقة أكثر منها أو طباخة ماهرة أو أكثر ثقافة أو أكثر طموحا فهو يتمنى أن تكون خطيبته الحالية نسخة من خطيبته السابقة في شكلها الخارجي أو تعليمها أو ثقافتها أو سماتها الشخصية .

7- يتكلم عنها بمثالية :

عندما يتكلم الخطيب عن خطيبته السابقة ويذكر محاسنها كأنها بلا أي عيوب وكأن علاقته السابقة كانت مفروشة بالزهور ولا يرسم أي صورة عقلانية منطقية للأسباب التي أدت إلى فسخ الخطبة فهنا هو لم يتخطى أزمة فسخ الخطبة ومازال يكن لخطيبته السابقة مشاعر داخله .

8- ينادي خطيبته الحالية باسم خطيبته السابقة :

فلتات اللسان تكشف صاحبها وتكشف مكنونات النفس البشرية فقام داروين بالتنبؤ بحل مجلس النواب عندما قال المسئول الأربعاء القادم موعد حل المجلس ثم قال الأربعاء القادم موعد انعقاد المجلس ومعنى ان الرجل لسانه يفلت منه وينادي خطيبته الحالية باسم خطيبته السابقة مرارا وتكرارا معنى ذلك أن خطيبته السابقة ما زالت في عقله ووجدانه .

9- التشاؤم من الحب :

عندما تكون الحالة المزاجية للخطيب هي التشاؤم من الحب والأفكار التي في رأسه هي أفكار سلبية عن الحب وأن الحب عذاب وجرح أو أنه ليس هناك ما يسمى بالحب وانه وهم كبير معنى ذلك أنه مازال يعاني من فسخ الخطبة ولم يتغلب على مشاعره نحو خطيبته السابقة .

10- يجمع معلومات عن خطيبته السابقة :

عندما يقوم الرجل بجمع معلومات عن خطيبته السابقة مثل التجسس على حسابها على مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك وتويتر ويراقبها في كل تحركاتها هذا معناه أنه مازال مسجونا في علاقته السابقة وأنه يرى ما إذا كان هناك رجل آخر يلوح في الأفق بالنسبة لها .

11- يستمع إلى أغاني معينة :

فإذا كان يستمع الرجل لأغاني الفراق والألم والعذاب مثل أغنية ” ليه بيفكروني عينيك ” لمحمد محي أو أغنية “بعدت ليه ” لعمرو دياب أو يستمع إلى أغاني كانت لها ذكرى خاصة في قلبه مع خطيبته السابقة مثل الأغنية التي استمعا لها أثناء الخطوبة فهذا معناه أنه لم يتخطى هذه المرحلة ومازال حب خطيبته السابقة في قلبه .

ومن مجمل هذا يتضح أنه يجب على الفتاة أن تتحرى الدقة وتفكر جيدا في تصرفات وسلوكيات خطيبها وخصوصا بالنسبة لمشاعره تجاه خطيبته السابقة وألا تقفز إلى استنتاجات ليس لها أي أساس من الصحة بل يجب أن يكون هناك دلائل وبراهين على أن خطيبها قد تخطى أو لم يتخط خطوبته السابقة ومن حسن حظ المرأة أنه لديها حدس قوي جدا يجعلها تشعر تماما ما إذا كان خطيبها يحبها وبداخله مشاعر تجاهها أم لا .

أكثر من 7 مليون مشترك يبحث عن نصفه الآخر

اشترك الان مجانا