علامات شريك الحياة السيكوباتي

2015/12/30

الشخص السيكوباتي يتصف بعدة صفات منها :

1- الكاريزما :

بالنسبة للسيكوباتي فصورته أمام الآخرين هل كل شيء فعندما ترى الفتاة الرجل السيوباتي لأول مرة فهي يتم سحرها بمدة كاريزميته ويمدح جمالها الخلاب حتى ولو كانت ذات جمال متوسط وسيصر على قول إن الفتاة هي أكثر شخص جذاب رآه في حياته .

وعقل الفتاة يخبرها أن هذا الكلام ليس صحيحا في الغالب ولكنها تريد أن يعمى بصرها عن الحقيقة فهي انسانة ولديها مشاعر وتحب فكرة أن يعجب بها رجل ويجدها جذابة .

السيكوباتي لا يسحر ويقوم بعمل غسيل مخ للفتاة فقط وإنما يفعل ذلك مع كل شخص على علاقة بالفتاة فهو يتصف بالكلام المعسول والطلاقة اللفظية وهو يعتبر صحبة جيدة فهو ينير الحياة ويجعل مع معه يستمتع بمباهجها وهو يقوم بالتركيز على الفتاة الضحية من أجل الايقاع بها .

2- نقص العلاقة مع الماضي :

تكتشف الفتاة التي لديها شريك حياة سيكوباتي أنها لن تقابل أي شخص من الماضي الخاص بشريك حياتها فهو في الغالب يقوم بتغيير مكان اقامته باستمرار بسبب العمل أو أي سبب آخر مقبول وليس لديه أصدقاء يقموا بزيارته وليس لدسه أفراد عائلة يسألون عليه .

3- الغرور :

كل السيكوباتيين يتصفون بالنرجسية والغرورو لكن ليس كل النرجسيين سيكوباتيين فالسيكوباتي عندما يقابل فتاته سيتكلم عن قائمة من الأفعال والأعمال التي يفعلها بشكل مبالغ فيه جدا بحيث تنبهر الفتاة التي أمامه سوف يتحدث عن مخططات كبيرة بخصوص العمل أو نجاح حققه في الماضي ومدى مهارته في الفراش .

ولا يهمه أن كل كلامه هذا يعتبر كذب وغش وخداع فهو كل ما يهمه أن تعيش الفتاة معه في حلم جميل وخيالي مليء بالرومانسية العمياء من أجل خطف قلبها والايقاع بها ويريد أ يشعرها بمىدى حظها في مقابلة شخص مثله .

4- مظهر الضحية :

من الهام جدا لشريك الحياة السيكوباتي أن يلعب دور الضحية فهو يتحكي قصص عن طفولته المعذبة وأنه قد عامله أقربائه ( الذين لن تقابلهم الفتاة ) بصورة بشعة ومهينة وأنه قد تم معاملته معاملة سيئة في العلاقات السابقة .

وهو سيقوم باختلاق قصص كاذبة من أجل كسب تعاطف الفتاة وإذا تم كشف كذبته فهو سيقوم بتشتيت الانتباه وخلق الأعذار من أجل أن تتمسك به الفتاة أكثر وتأسف على حاله فقدرته على تمثيل دور الضحية يجعل الفتاة متعاطفة معه لدرجة أنها لا ترى حقيقته التي هي شديدة القرب منها فهو يجعل الفتاة ضعيفة ويقوم بتشجيعها على ابراز نقاط الضعف لديها أمامه من أجل أن يستغلها .

5- الكذب والخداع والتلاعب :

معظم الناس لايشعرون بالراحة عند اختلاق الأكاذيب فهم يميلون إلى الرغبة في قول الحقيقة من أجل الراحة من عذاب الضمير لكن الشخص السيكوباتي عكس ذلك تماما فهو لا يشعر بالراحة عند قول الحقيقة .

فالكذب بالنسبة للسيكوباتي هو سلاحه الذي يستخدمه في مواجهة العالم المحيط به فهو يكذب بخصوص كل شيء وأي شيء وعندما تقترب الفتاة من كشف الحقيقة يقوم بخلق أكذوبة جديدة ليمنعها من رؤية الحقيقة فعندما يكتشف الطرف الآخر كذبة السيكوباتي فيقوم السيكوباتي بإحدى خيارين : إما تغيير الموضوع أو لوم شخص آخر ولكنه لن يعترف أبدا بأنه كاذب إلا عندما تكتشف الفتاة الحقيقة ويكون له في الفتاة رغبة لم يحققها فإنه يعتذر من أجل استمرار العلاقة والوصول إلى مراده .

6- العزل الاجتماعي لشريكة الحياة :

فالسيكوباتي يقوم بعزل شريكة حياته عن الناس لأنه يشعر بالغيرة من الآخرين في حياة الفتاة فهو يريد الفتاة لنفسه فقط فهو سيقوم بعمل أي شيء من أجل أن يقوم بتدمير مخططات الفتاة عندما تريد قضاء بعض الوقت برفقة أصدقائها أو أقربائها لأن ذلك يشعره بتهديد وجوده .

وهذه العزلة الاجتماعية تجعل الفتاة تشعر بصعوبة ترك شريك حياتها السيكوباتي لأنها تعتمد عليه وتعتقد انه هو الوحيد الذي يفهمها وتكتشف أنه ليس هناك صداقات تمتلكها إلا قليل مقارنة بحياتها قبل أن تتعرف عليه وهذه علامة من علامات العلاقات غير الناجحة ففي العلاقة الناجحة تقضي الفتاة وقتها مع من تشاء من صديقاتها ولا تنعزل عن الآخرين .

ولكن شريك الحياة ذو الطابع السيكوباتي يقوم بعزل الفتاة عن العالم ولا يترك لها وقتا لكي تتنفس ولا لتفكر في تقييم هذه العلاقة لأنه يعلم تماما أن الفتاة إذا فكرت بعقلها وبأساليب منطقية فإنها لن تستمر لحظة واحدة في العلاقة .

7- عدم النضج :

السيكوباتي غير ناضج لأنه لايتعلم من أخطائه ويكرر نفس الأخطاء فهو عندما يدخل السجن بسبب جريمة معينة فإنه عندما يخرج من السجن يقوم بعمل نفس الجريمة مرة أخرى .

وهو يتلذذ بخداع الآخرين والكذب عليهم والايقاع بهم والنصب عليهم ويرى أن ذلك حق من حقوقه وأنه بذلك يخدم البشرية فهو متمركز حول ذاته ولا يرى إلا حاجاته ويعيش في الحاضر ولا يرى المستقبل .

اكثر من 7مليون مشترك يبحث عن نصفه الاخر

اشترك الان مجانا