علامات تؤكد انك مستعد للدخول في علاقة جديدة بعد فسخ الخطبة

2018/01/05

قال الله تعالى في سورة الروم :” وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُون ” ، ومما لا شك فيه ان فسخ الخطبة تجربة مؤلمة للطرفين ، ولكن الدنيا لا تقف عندما يتم فسخ خطبة احد الاشخاص ، فهناك فرصة أخرى لكي يتم الزواج من شخص آخر ، وهناك عدة علامات تشير إلى انك مستعد لعلاقة جديدة ومنها :

1-التحرر من الغضب :

عندما تشعر بأنك غير غاضب من شريك حياتك السابق ، او غير غاضب من نفسك ، فهذا معناه انك تستطيع التعارف من جديد ، وتستطيع فتح قلبك من جديد لعلاقة اخرى ، لأنه اصبح هناك مكان في قلبك لعلاقة جديدة .

2- حب الذات :

بعد فسخ الخطبة تشعر بأنك فقدت الثقة في ذاتك ، لأنك تضيع من يدك اشخاص مهمين في حياتك ، ولكن عندما تشعر بأنك تحب ذاتك ، وتشعر بالرضا عن نفسك وعن حياتك فهذا معناه انك الان مستعد للدخول في علاقة جديدة ، ويمكنك التواصل مع خطابة لمساعدتك .

3- تحديد ما تريده :

عندما يزول الالم والجرح تشعر بأنك الان اصبحت تعرف ما الذي تريده في شريك حياتك ، وتستطيع تحديد المواصفات بدقة ، وهذا معناه انك الان اصبحت مستعد للدخول في علاقة جديدة مع شريك حياة آخر ، واصبحت مستعد للتعارف .

4- وجود مساحة للشريك :

شريك حياتك لابد وان تعطيه مساحة من وقتك وتفكيرك ويومك ، وعندما تجد ان هناك وقت لشريك حياتك المستقبلي فهذا معناه انك الان مستعد للدخول في علاقة جديدة ، ويمكنك طلب المساعدة من الخطابة حتى تقوم بترشيح اشخاص مناسبين لك .

5- الراحة في كونك غير مرتبط :

عندما تكون غير مرتبط ولكنك سعيد وشاعر بالرضا والراحة والسعادة وتحب ذاتك وتستمع بحياتك ، ولا تشعر بالغضب من ذاتك او من الله لأنك غير مرتبط ، فهذا معناه انك الان مستعد للدخول في علاقة جديدة مع شريك حياتك ، لأنك الان غير مجبر على ان تتزوج ، فهذا معناه انك تستطيع الان جذب شريك مناسب لك .

6- عدم التفكير في الشريك السابق :

بعد فسخ الخطبة تستمر في التفكير في الشريك السابق ، وذلك بسبب الاعتياد او بسبب الذكريات التي تجمعكما والتي تتوارد في ذهنك ، او بسبب انك الان مضطر لممارسة اشياء بشكل فردي ، وقد اعتدتما على فعلها معا ، ولكن عندما يزول الالم والجرح وتمارس حياتك الطبيعية ، هنا تتوقف عن التفكير في الشريك السابق ، ووقتها فقط تكون مستعد للدخول في علاقة جديدة .

7- التوقف عن اللوم :

عندما تتوقف عن لوم نفسك او لوم شريك حياتك السابق او لوم اي شخص اخر تسبب في فسخ الخطبة ، وعندما تكون قد فهمت الدرس وتعلمت من تجربة فسخ الخطبة ،هذا معناه انك اصبحت مستعد لأن تدخل علاقة جديدة مع شخص آخر ، لأنك كل شيء يحدث لك هو يحمل في طياته رسالة إليك ، عندما تفهمها تشعر بالراحة والسلام الداخلي والتناغم مع نفسك ومع الكون ، لأن اللوم لن يوصلك إلى اي مكان ،ولكن اللوم هو جزء اصيل من النفس البشرية ، فقال الله تعالى في سورة القلم:

{ إِنَّا بَلَوْنَاهُمْ كَمَا بَلَوْنَا أَصْحَابَ الْجَنَّةِ إِذْ أَقْسَمُوا لَيَصْرِمُنَّهَا مُصْبِحِينَ ?17? وَلَا يَسْتَثْنُونَ ?18? فَطَافَ عَلَيْهَا طَائِفٌ مِّن رَّبِّكَ وَهُمْ نَائِمُونَ ?19? فَأَصْبَحَتْ كَالصَّرِيمِ ?20? فَتَنَادَوْا مُصْبِحِينَ ?21? أَنِ اغْدُوا عَلَى حَرْثِكُمْ إِن كُنتُمْ صَارِمِينَ ?22? فَانطَلَقُوا وَهُمْ يَتَخَافَتُونَ ?23? أَن لَّا يَدْخُلَنَّهَا الْيَوْمَ عَلَيْكُم مِّسْكِينٌ ?24? وَغَدَوْا عَلَى حَرْدٍ قَادِرِينَ?25? فَلَمَّا رَأَوْهَا قَالُوا إِنَّا لَضَالُّونَ ?26? بَلْ نَحْنُ مَحْرُومُونَ ?27?قَالَ أَوْسَطُهُمْ أَلَمْ أَقُل لَّكُمْ لَوْلَا تُسَبِّحُونَ ?28? قَالُوا سُبْحَانَ رَبِّنَا إِنَّا كُنَّا ظَالِمِينَ ?29? فَأَقْبَلَ بَعْضُهُمْ عَلَى بَعْضٍ يَتَلَاوَمُونَ ?30?}

أكثر من 7 مليون مشترك يبحث عن نصفه الآخر

اشترك الان مجانا