موقع زواج عربي اسلامي
إتصل بنا نبذة عنا الرئيسية

علامات العبء العاطفي لدى المرأة

2017/05/05

الاعباء العاطفية التي تحملها المرأة تجعلها تفقد توازنها في العلاقة مع الرجل داخل علاقة الزواج الاسلامي ، لانها تكون متألمة جدا بسبب احداث ماضية ، لذلك فهي تفشل في الانخراط في علاقة مستقرة مع الرجل ، لانها تفتقد الاستقرار بداخلها ، وهناك عدة علامات تجعل الرجل يكتشف ان المرأة لديها عبء عاطفي مؤثر على حياتها ، ومنها ما يلي :

1-كره الرجل :

المرأة التي تكره الرجل هي امرأة تفتقد الشعور بالامان ، ولديها تجارب فاشلة بخصوص العلاقات العاطفية او الزوجية الخاصة بها او الخاصة بمن حولها من النساء ، لذلك فهي لا تثق بالرجال لانها تراهم مجرد ذئاب لا اكثر ، ولديها سوء ظن بجميع الرجال ، لذلك فهي تعاني جدا في العلاقة مع الرجل ، فهي تعذبه وتعذب نفسها ايضا ، نتيجة افكارها السلبية عن الرجال ، والتي تعممها على كل الرجال ، ولذلك فهي تعاني من جذب رجال غير مناسبين عند الزواج ، مما يزيد كرهها للرجل .

2- التمسك الزائد بالرجل :

المرأة التي تحمل عبء عاطفي ثقيل جدا نتيجة ما مرت به من صدمات ، من الممكن ان تتمسك بالرجل بشكل زائد عن الحد ، لدرجة انها تحرمه من حريته ، فهي لا ترغب في ان يغيب عن انظارها ، لانها تشعر بالقلق وعدم الامان في عدم وجوده بجانبها ، مما يضغط على الرجل بشدة ، لان الرجل بطبعه كائن محب للحرية جدا ، وينفر من المرأة التي تريد تقييد حريته .

3- مشكلات العلاقة الحميمة :

المرأة التي تعاني من العبء العاطفي تعاني من عدم التوازن بخصوص العلاقة الحميمة مع الزوج ، نتيجة المفاهيم الخاطئة تجاه الزواج والعلاقة الحميمة والقرب من الرجل ، مما ينعكس بشدة على علاقتها بالرجل .

4- عدم المرونة في التعامل مع الصراعات :

هذه المرأة لديها مشكلات في المرونة العاطفية ، مما يجعلها لا تتقبل وجود ضغوط واقعة عليها في المواقف اليومية ، لانها لا تعرف الطريقة الصحيحة التي تجعلها تواجه الضغوط ، مما يؤثر على مزاجها وحالتها النفسية بشكل سييء تماما ، مما يجعل علاقة الزواج الاسلامي التي تجمعها بالرجل تقوم على اساس هش جدا .

5- فشل في الحفاظ على العلاقات لمدة طويلة :

اذا كانت المرأة لديها مشكلة في الحفاظ على العلاقات بالاصدقاء او الاسرة او العمل لمدة طويلة ، فهذا معناه انها لا تستطيع التواجد في علاقات طويلة الامد ، مما يعطي مؤشر على انها ربما يكون لديها عبء عاطفي بنسبة كبيرة جدا .

ومن مجمل هذا يتضح ان المرأة التي تحمل عبء عاطفي تعاني العديد من الصراعات الداخلية التي لم يتم حسمها بعد ، وهذا يضع الرجل في ضغط شديد ، لانها تضغط عليه بدون وعي منها ، ولكن على الرجل ان يصبر عليها ،
قال الله تعالى في سورة التوبة : ” وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَيُطِيعُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ أُولَئِكَ سَيَرْحَمُهُمُ اللَّهُ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ ” .

ومن اجل معرفة معلومات اخرى عن سيكولوجية المرأة ، وطرق التعامل السليم مع المرأة في العلاقات بهدف الارتباط الرسمي ، واوجه الاختلاف بين الرجل والمرأة من منظور سيكولوجي ، وكيف يؤثر هذا الاختلاف في طريقة تعامل كل منهما ، يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .


مواضيع متعلقة :
 
 العودة الى حسابي
 التسجيل بالموقع
 طريقة استخدام الموقع
 
 
     
أعضاء متميزون
البحث المتقدم
المتواجدون الآن
قصص ناجحة
مدونة زواج
الحالات الصحية



تطبيق مودة على جوالات الايفون والاندرويد
 
4563654 مشترك   المسجلين :
874587 شخص   متواجد الآن :
مودة . نت للـ زواج فقط ولامجال للتعارف للصداقة أو غيرها فسياسة الموقع قائمة على تعاليم الدين الإسلامي .
لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني , ومعظم الخدمات المتقدمة متاحة لجميع الأعضاء مجانا , لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني.

تطبيق مودة متاح في متجر الاندرويد

تطبيق مودة متاح في متجر ابل
الرئيسية    -    نبذة عنا    -    إتصل بنا    -    التسجيل    -    البحث المتقدم    -    مساعدة

شروط التسجيل    -    سياسة الخصوصية    -    الاسئلة الشائعة    -    تطبيق مودة

Instagram      Google Plus      Twitter      Facebook

جميع الحقوق محفوظة لموقع مودة . نت 2006 - 2018 ©