علامات الرجل الذي يشعر بعدم الأمان في الزواج

2017/06/19

قال الله تعالى في سورة الروم :” وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُون ” ، ومما لاشك فيه ان الزواج الاسلامي يتطلب طرفان ، وكل طرف يؤثر على الطرف الاخر ، وعندما يشعر الرجل بعدم الأمان فإن هذا بالطبع سيؤثر على العلاقة مع شريكة حياته ، وهذا له عدة علامات ومنها :

1-الشعور بأن المرأة لديها مشاعر تجاه شريكها السابق :

اذا كان الرجل يشعر بعدم الأمان فإنه سوف يعتقد ان المرأة ما زالت تحب شريكها السابق ، حتى وان تم فسخ الخطبة منذ سنوات ، فهو لا يصدق أنها تحبه ، لذلك فهو يفترض انها مازالت تحب شريكها السابق .

2- التسرع في التعبير عن الحب :

الرجل الذي يعاني من الشعور بعدم الأمان يقوم بالتعبير عن مشاعر حبه للمرأة بشكل سريع جدا وبشكل مبالغ فيه ، لأنه يخاف جدا من أن تتم الخطبة الخاصة بها على رجل اخر غيره ، وهذا الشعور بالخوف هو الذي يقود تصرفاته مع المرأة .

3- اصطياد المجاملات :

الرجل الذي يعاني من الشعور بعدم الامان يبحث دائما عن التشجيع والمجاملات والمديح ، فهو يسأل المرأة باستمرار عن مشاعرها تجاهه وعن مدى جاذبيته وسحره بالنسبة لها ، فكل الناس يرغبون في سماع المجاملات ، ولكن الرجل عندما يعاني من الشعور بعدم الأمان فإنه يبحث عن المجاملات بشكل زائد عن الحد ومبالغ فيه جدا ، ويتضايق عندما لا تقوم المرأة بالاطراء عليه .

4- الغيرة الشديدة :

عندما يغار الرجل من النساء الاخريات عندما تمضي معهم شريكة حياته وقت ولو بسيط ، فإن ذلك يعد علامة من علامات الشعور بعدم الأمان .

5- التهديد بالانفصال :

الرجل الذي يشعر بعدم الأمان يقوم بتهديد المرأة بشكل شديد جدا ومبالغ فيه بالانفصال ، وهذا بالطبع يجعل المرأة تشعر بالذعر ، لأنها كانت تأمل في ان يتم تتويج هذه العلاقة بالزواج الاسلامي ، فالرجل من داخله لا يرغب في انهاء العلاقة ، ولكنه يستخدم التهديد كسلاح من اجل ان تتشبث به المرأة بشكل أكبر وتمطره بوابل من الكلمات المحبة والحانية .

6- متابعة الاخبار على مواقع التواصل الاجتماعي :

الرجل الذي يعاني من الشعور بعدم الأمان يقوم بمتابعة اخبار المرأة على مواقع التواصل الاجتماعي لحظة بلحظة ، من اجل معرفة ما الذي تفكر به وما الذي تنوي فعله .

7- يتضايق عندما لا يمضي الوقت معك :

قضاء الوقت مع شريك الحياة شيء هام جدا من اجل انجاح العلاقة ، ولكن الرجل الذي يشعر بعدم الأمان فإنه يتضايق جدا ويغضب بشكل كبير عندما لا يستطيع ان يراكي طوال الوقت ، وهذا بالطبع شيء مجهد ومتعب جدا ، لأن هذا يمنعك من ممارسة مهامك وأنشطتك المختلفة .

8- مقاومة الانتقاد :

كل الناس لايحبون الانتقاد ، ولكن الرجل الذي يعاني من الشعور بعدم الأمان يغضب جدا من الانتقاد ، لأنه يرغب دائما في سماع عبارات الاطراء والمديح .

ومن مجمل هذا يتضح انه هناك العديد من العلامات التي يمكنك ان تعرفي بها ان الرجل لديه شعور بعدم الامان في العلاقة ، لأن المعرفة هي سر القوة في العلاقة مع شريك الحياة .

ومن اجل تفاصيل اوضح واعمق عن الشعور بعدم الامان وكيف يؤثر على العلاقة بين الرجل والمرأة يمكنك زيارة موضوعات مودة.نت .

اكثر من 7مليون مشترك يبحث عن نصفه الاخر

اشترك الان مجانا