علامات الخطر في فترة الخطوبة

2017/10/05

هناك عدة علامات تنذر بالخطر في فترة الخطوبة منها :

1- ادمان الخمور والمخدرات :

مما لاشك فيه أن الزواج من شريك حياة مدمن خمور أو مخدرات شيء ضاغط على الأعصاب جدا ومؤلم للغاية لأنه العلاقة ستكون دائما ثلاثية الأطراف الفتاة والشاب والمخدر فعندما تتحدث الفتاة مع خطيبها المدمن فإنه عقله وتركيزه لا يكون معها بل يكون في جزء آخر من هذا العالم ولا يتحمل معها أي نوع من أنواع المسئولية .

2- يسأل أو يتحدث عن الجنس :

إذا كانت الخطيب يسأل فتاته عن ما الذي تحبه في الجنس والأوضاع المحببة إليها ويتحدث عن الأوضاع المحببة له ومهما قالت له الفتاة انها لا تحب أن تتكلم في هذه الأشياء لا يتوقف عن الحديث عن العلاقة الحميمة فهذه علامة تنذر بالخطر فهذا الشاب في الغالب الأعم مدمن جنس ولا يحترم العادات والتقاليد .

3- ليس لديه وقت لخطيبته :

عندما لا يكون لدى الشاب وقت لخطيبته ولديه وقت لأصدقائه فهو لديه وقت ليلعب ألعاب على الفيس بوك وليس لديه وقت ليتصل بخطيبته أو يخطط لقضاء وقت مع خطيبته ثم يلغي الخطط هذه في كل مرة ولديه دائما مبررات لتصرفاته مهما كان الموقف فهذا يعتبر انذار بالخطر .

4- الخطيب المسيطر والمتنمر :

هذا الرجل يتصف بحب السلطة والسيطرة على كل شيء ويقوم بالاستخفاف بخطيبته أمام الناس ويتلذذ بأن يراها مذلولة ويشعر خطيبته بأنها مليئة بالعيوب ولا تمتلك أي ميزة ويتدخل في كل شئون حياتها ويخبرها متى تأكل وماذا تأكل وأين تأكل وماذا تلبس وهكذا ولا يحب أن تعارض خطيبته كلامه أبدا .

5- يتصل بخطيبته السابقة :

عندما يتصل الخطيب بخطيبته السابقة دائما ويساعدها في حل مشكلاتها ويزور أفراد عائلتها باستمرار ويخرج معهم دائما ويكون على علم تام بجميع أخبارها وأخبارهم هذا مؤشر على أنه لم يتخط تجربة خطوبته السابقة وأنه مازال في قلبه مشاعر لخطيبته السابقة .

6- الأنانية :

عندما يتكلم الخطيب مع خطيبته عن نفسه وعن اهتماماته ومشكلاته ويرى أن الكون كله يتمحور حوله وعندما تحاول خطيبته أن تتكلم عن نفسها لايستمع إليها ويرجع مرة أخرى ويتكلم عن نفسه ويحب لفت الأنظار ويكره الانتقاد ويقوم بتدمير أي منافس له ويتسم بالغرور والاعتداد بالنفس ويقوم بإشباع حاجاته على حساب حاجات الاخرين .

7- يلوم خطيبته على أخطائه :

عندما يلوم الرجل خطيبته على أخطائه وهفواته وزلاته ويعلق عليها شماعات فشله في كل يوم فمثلا يعتبرها هي المسئولة عن زحمة المرور وقطع الكهرباء وتأخيره اليومي عن العمل وانتهاء رصيده وخصم جزء من راتبه الشهري .. الخ فالرجل الذي يلوم الآخرين على اخطائه بدلا من لوم نفسه هو لا يملك أدنى مقدار من الثقة بالنفس ولا يرغب في تحمل مسئولية قراراته لذا فهو يبحث عن أي شخص يلومه حتى لا يلوم نفسه .

8- ادمان العمل :

عندما يعمل الرجل بعد ساعات العمل الرسمية وفي الاجازات الأسبوعية ولا يأخذ راحة ولا اجازات ويعمل حتى في وقت تواجده بالمنزل هنا يكون ذهنه مشغول بالعمل طوال اليوم وتكون خطيبته غير متواجدة على خريطته اليومية فهو يهرب من مشكلاته الحياتية بالعمل .

9- الكذب :

عندما يكون الخطيب يتسم بالكذب المتكرر حتى عندما لا يكون هناك أي سبب للكذب فهو يقوم بتحزيل الحياة إلى جحيم لأن خطيبته لا تعرف متى يقول الحقيقة وتفقد الثقة به إلى الأبد فهو تعلم منذ الصغر أن يكذب من أجل الحصول على شيء جيد أو منع شيء سيء من الحدوث فالشخص الكاذب تعود على الكذب والحياة معه تصبح شبه مستحيلة .

10- تقلب المزاج :

فعندما تكون الحالة المزاجية للرجل غير مستقرة يعني في لحظات يكون هاديء وفجأة يتغير مزاجه إلى المزاج العصبي فمزاجه لا يمكن التنبؤ به ولا تعرف خطيبته متى يتغير مزاجه فهي تشعر بالخوف الدائم والتوتر ولا تعرف كيف تتصرف في معظم الأحوال .

11- يتكلم بسوء عن خطيبته السابقة :

عندما يتكلم الرجل بطريقة سيئة عن خطيبته السابقة ويتكلم عن مساوئها وعيوبها ويصفها على أنها سيطانة في شكل إنسانة معنى ذلك أنه لم يتخط هذه التجربة بعد ولم يتعلم منها أي درس وأنه مازال يشعر بمرارة وغضب الفراق ويحمل هذه المشاعر السلبية إلى العلاقة الجديدة مما يؤدي إلى تدمير هذه العلاقة الجديدة .

12- معاملة الغرباء بسوء :

عندما تكون الفتاة في مطعم مع خطيبها ويقوم هذا الخطيب بمعاملة النادل أو موظف الأمن أو أ شخص ذو مرتبة أقل منه بطريقة سيئة وسوقية وتنم عن عدم احترام هذا معناه أنه لا يحترم الآخرين ولا يتعاطف معهم وأنه سيقوم بمعاملة خطيبته بنفس الطريقة في يوم من الأيام .

13- الاعتراض على كل شيء :

فالرجل الذي يعارض كل شيء يستمتع بإحساسه بالقوة ويميل إلى الاستعراض والتبرع بمعلومات تعزز من مكانته ويستمتع باحراج الآخرين فهو يعارض خطيبته ليظهر أنه على حق أيا كان الموضوع الذي يتحدثون فيه ولا يسمح لها باستكمال حديثها فهو يقاطعها دوما ليخبرها بأنها على خطأ وذلك أمام الآخرين مما يجعل الحياة صعبة جدا .

اكثر من 7مليون مشترك يبحث عن نصفه الاخر

اشترك الان مجانا