موقع زواج عربي اسلامي
إتصل بنا نبذة عنا الرئيسية

عزيزي الرجل توقف عن إجبار نفسك على إسعاد المرأة

2016/10/22

العلاقة داخل الزواج الاسلامي تعتمد على المودة والرحمة والتعاون والتوازن في لعب الادوار ، واذا كان الرجل يبذل مجهود جدا من اجل إنجاح العلاقة مع المرأة ، ولكن هذه المرأة لا تقابل ذلك بالاحسان ، فإنه يشعر بخيبة الامل والاحباط والغضب والحزن ، نتيجة شعوره بالفشل في جعلها سعيدة ، ولكن ذلك له العديد من الاسباب ، ومنها ما يلي :

1-بذل المجهود من اجل استحقاق الحب :

اذا كان الرجل قد نشأ في اسرة مفككة ، فهذا جعله يشعر بعدم استحقاق الحب ، مما يجعله يرغب في بذل الكثير من المجهود من اجل الحصول عليه ، لانه يشعر بأنه لا يستحق ان يحبه أحد كما هو ، لذلك فهو يقوم بتنفيذ شروط من اجل الحصول على الحب ، ولكنه هو الذي يملي هذه الشروط على نفسه داخل علاقة الزواج الاسلامي ، لانه لم يحصل على الاهتمام والحب وهو طفل داخل الاسرة ، فعندما يكبر يرغب في مساعدة الاخرين وتخفيف ألمهم ومعاناتهم ، لذلك فهو ينجذب للمرأة التي تحتاج مساعدته ، من اجل ان ينقذها مما هي فيه ، من اجل ان يكون فارس احلامها ، فهو يرغب في ان تحتاج له المرأة دوما ، لان هذا يشعره بالامان .

2- الرغبة في تغيير المرأة :

فهو يرغب في كسب المعركة التي خسرها وهو طفل داخل الاسرة ، فلذلك يرغب بشكل غير واعي في خلق ظروف مشابهة في علاقته مع المرأة ، لذلك فهو يكون شخص معطاء جدا ، من اجل ان يكسب حب المرأة ، من اجل شفاء الجرح القديم الذي تسبب فيه أحد والديه .

3- الرغبة في السيطرة على المرأة :

لان هذا الرجل نشأ في اسرة مفككة وتألم من جراء ذلك فهو يلجأ إلى السيطرة في العلاقة مع المرأة ، فهو يريد ان تكون المرأة هي الطرف الاضعف ، من اجل ان تشعر بإحتياجها إليه دوما ، من اجل ان يشعر بالامان داخل العلاقة التي تقود إلى الزواج ، ولكن من المفيد ان يتشاور الرجل والمرأة بخصوص القرارات التي تؤثر على علاقتهما معا ،
يقول الله تعالى في سورة الشورى : ” وَالَّذِينَ اسْتَجَابُوا لِرَبِّهِمْ وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَأَمْرُهُمْ شُورَى بَيْنَهُمْ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ ” .

4- ادمان الحب :

هذا الرجل يستخدم الحب والعلاقة مع المرأة كعامل مشتت لمشكلاته ، من اجل ان يهرب من مشاعر الالم والخوف والغضب والاستياء ، لذلك عندما ينفصل عن المرأة يعاني من نفس الاعراض الانسحابية الخاصة بالادمان ، مثل الاكتئاب وعدم القدرة على النوم .. الخ ، لذلك فهو يرجع إلى اخر علاقة ، او يبدء علاقة اخرى مع امرأة جديدة ، فهو لا يشعر بالراحة عندما لا يكون بداخل علاقة عاطفية ، فالمرأة هنا بالنسبة له مثل المخدر الذي لا يستطيع ان يعيش من دونه .

5- متلازمة أطلس :

فهو يرى نفسه على انه المسئول عن سعادة المرأة ، ولكنه عند الانجذاب العاطفي ينجذب بشكل غير واعي للمرأة التي تقلل من ثقته بذاته ، لانها تجعله يشعر بعدم الكفاءة ، لان هذه المشاعر التي اعتاد عليها داخل الاسرة ، فهو اعتاد على العطاء وليس الاخذ في العلاقات ، وعندما يتم وضعه في موقف لابد وان يأخذ فيه حب يشعر بعدم الراحة ، لانه لم يعتاد على ذلك .

ولذلك لابد من الرجل المقبل على الزواج أخذ ذلك في الحسبان ، وعليه ان يتحرر من الصدمات والمشاعر السلبية ، حتى لا تؤثر على علاقته بشريكة حياته .

ومن اجل معرفة موضوعات اخرى تهم الرجل وتساعده على فهم المرأة بشكل أعمق يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .


مواضيع متعلقة :
 
 العودة الى حسابي
 التسجيل بالموقع
 طريقة استخدام الموقع
 
 
     
أعضاء متميزون
البحث المتقدم
المتواجدون الآن
قصص ناجحة
مدونة زواج
الحالات الصحية



تطبيق مودة على جوالات الايفون والاندرويد
 
4563654 مشترك   المسجلين :
874587 شخص   متواجد الآن :
مودة . نت للـ زواج فقط ولامجال للتعارف للصداقة أو غيرها فسياسة الموقع قائمة على تعاليم الدين الإسلامي .
لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني , ومعظم الخدمات المتقدمة متاحة لجميع الأعضاء مجانا , لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني.

تطبيق مودة متاح في متجر الاندرويد

تطبيق مودة متاح في متجر ابل
الرئيسية    -    نبذة عنا    -    إتصل بنا    -    التسجيل    -    البحث المتقدم    -    مساعدة

شروط التسجيل    -    سياسة الخصوصية    -    الاسئلة الشائعة    -    تطبيق مودة

Instagram      Google Plus      Twitter      Facebook

جميع الحقوق محفوظة لموقع مودة . نت 2006 - 2018 ©