صفات نمط الشخصية (أ) وعلاقته مع شريك الحياة

2015/10/29

الصفات التي يتصف بها شريك الحياة ذو نمط الشخصية (أ) :

1- لايحب تضييع وقته :

هذا النمط يكون فيا لغالب الأعم من الحالات يرتدي ساعة وإذا لم يرتدوا ساعة فإنهم يميلون إلى النظر المتكرر إلى ساعة الهاتف الجوال فالوقت لديهم هام جدا سواء في لحظات الجد أو اللعب فعندما يكون بين هذا النمط موعد هو وخطيبته وتأخرت دقيقة واحدة فإنه يفكر مليا في تركها وفسخ خطوبته منها فعلى المرأة أن تنتبه إلى هذه النقطة الهامة .

فعندما يكون في زحمة المرور أو في انتظار الطبيب المعالج يعاني من نفاذ الصبر ويميل إلى الشعور بالاحباط من فكرة الانتظار وهنا يرتفع ضغط دمه فهو يعاني من فكرة انه لايجد الوقت الكافي للقيام بما يريد .

2- المقاطعة أثناء الحديث :

فهو يميل إلى مقاطعة الآخرين عند الحديث ولكنه لايقاطع لأنه يرى أن الحديث الذي يقوله الطرف الآخر غير هام ولكنه يقاطع الطرف الآخر لأنه في عجلة من أمره ويريد إخراج أفكاره وتجاهل فكرة أن الحديث هو تواصل بين جانبين وليس جانب واحد فقط .

3- التركيز الشديد في العمل :

فعمله يأتي في المرتبة الأولى فهو في الغالب الأعم يكون لديه عمله الخاص به الذي يديره لأنه لايحب أن يتم إخباره بما عليه أن يفعل كما ان رأسه مليئة بالأفكار الجديدة التي تنتظر التنفيذ فشريكة حياة هذا الرجل لابد وأن تتقبل فكرة أنه من المحتمل أن يقضي جزء كبير من يومه في مكتبه وأن العطلات الرسمية والأعياد سيكون فيها في عمله أيضا فهو مدمن عمل وفي الغالب يمكن ألا يكون متاح عندما تريد أن تتصل به .

4- انجاز كل شيء بسرعة وبطريقة صحيحة :

فهوفي المنزل يريد أن يقوم بعمل كل شيء بأسرع وقت قدر الإمكان وبأكثر كفاءة كما في العمل ويقوم بتنظيم كل شيء على حسب اللون وهذا يمكن أن يكون سخيف بالنسبة لشريكة الحياة ولكن التحكم بالبيئة المحيطة به يجعله يشعر بالأمان والسعادة كما انه يميل إلى تصحيح أخطائه .

5- يجد صعوبة في الاسترخاء :

فالاسترخاء ليس من نشاطاته الممتعة وأيضا يميل إلى اكل الطعام وابتلاعه بسرعة حتى في اللقاءات الرومانسية في مطعم لطيف ورومانسي لأنه يحب أن يقوم بإنهاء شيء معين من أجل البدء في انجاز شيء آخر ولكنه إذا لاحظ أن شريكة حياته سرعتها متوسطة في أداء المهام يمنه أن يبطء سرعته لكي تتناسب معها ويستمتعان بوقتهما .

وأيضا لديه صعوبة في النوم ليلا فهو عندما يضع رأسه على وسادته سرعان ما تأتي ي رأسه أفكر خاصة بالعمل أو المدرسة أو الهوايات فعلى الزوجة ألا تضيق ذرعا عندما يستيقظ زوجها أثناء الليل وهو بجانبها فهو لم ينم منذ البداية .

6- الاستمتاع بالنشاط البدني :

فهو يحب الجري وتسلق الجبال وكل الأنشطة التي يشوبها مخاطرة وتحدي وتعتبر رياضة عنيفة نوعا ما فهو لايحب الرياضات السهلة الناعمة وخصوصا لو كان ذو لياقة بدنية عالية وصحة قلبه ممتازة .

7- العصبية :

يعاني الرجل ذو نمط الشخصية (أ) من العصبية والتي تتمثل في قضم الأظافر أو النقر على المنضدة وهذا طبقا لبحث أجراه فريدمان فلاحظ ان المرضى الذين تم إصابتهم بمرض القلب كانت لديهم عادة قضم الأظافر أو النقر على المنضدة.

8- محب للكمال :

فهو يشعر بالضغط والتوتر أكثر من باقي الناس لأنه يهتم بالمثالية وحب الكمال فهو في كل جوانب حياته يريد انجاز كل شيء على أكمل وجه فهو يتذكر عيد ميلاد كل من حوله ويتأكد من أن كل شخص يمضي وقت جيد في الحفلة .

9- صفات أخرى :

-يقضي وقت كبير في التخطيط وتقسيم المهام ويخطط لك شيء وأي شيء ويحتفظ معه بنوتة يدون فيها المهام التي يرغب في انجازها .

– يشعر بأنه مشغول جدا لدرجة انه لايستطيع الدخول في علاقة مع شريكة حياته لذلك لايقوم بمجهود من اجل انجاح العلاقة مع الطرف الآخر .

– يرغب جدا في أن يكون في بؤرة الاهتمام وأن يستحوذ على انتباه من حوله .

– يحب حل المشكلات ويرى أن لكل مشكلة أكثر من حل .

طريقة التعامل مع شريك الحياة الذي يتصف بنمط الشخصية (أ) :

1-التواصل الفعال معه والانتباه إلى أنه عندما يكون مسيطر هذا معناه أن هناك حاجات للزوجة يتم التغاضي عنها .

2- البحث ومعرفة الصفات التي يتصف بها نمط الشخصية (أ) من اجل فهم تصرفاته والقدرة على التنبؤبها في المستقبل .

3- مساعدته على الاسترخاء فهو يجد صعوبة في الاسترخاء .

أكثر من 7 مليون مشترك يبحث عن نصفه الآخر

اشترك الان مجانا