صفات شريك الحياة ذو نمط الشخصية (ب)

2017/04/30

العديد من الدراسات التي تقوم بتقسيم الاشخاص إلى نمط الشخصية (أ) الذي يتسم بالتنافس وحب القيادة ، ونمط الشخصية (ب) الذي يتسم بالود والمرونة ، وهناك عدة صفات تتيح لك فهم شريك حياتك إن كان ذو نمط الشخصية (ب) ، وهذا من اجل إنجاح علاقة الزواج الاسلامي التي تجمعك به ، ومنها ما يلي :

1-اقل تعرض للضغوط النفسية :

فالاشخاص ذوي نمط الشخصية (أ) يتسمون بحبهم للتنافس والعمل والانجاز لذلك فهم يضعون أنفسهم تحت المزيد والمزيد من الضغوط ، ولكن الاشخاص ذوي نمط الشخصية (ب) لا يحبون التنافس ويعطون أنفسهم وقت كافي من اجل انجاز المهام الخاصة بهم ، لذلك تجدهم يتعرضون لضغوط نفسية أقل .

2- المرونة والتكيف :

فشريك الحياة ذو نمط الشخصية (ب) يتسم بالمرونة والقدرة على التكيف في مختلف المواقف والظروف ، فهو يستطيع رؤية المواقف من منظور مختلف ، وهو لايرغب في السيطرة على العالم ، لذلك فهو لديه قدرة كبيرة على تقبل ما يحدث .

3- حب التواصل مع الاخرين :

فهذا الشريك يحب جدا التواصل مع الناس ، ومن حوله يرغبون في صحبته لأنه يتمتع بالبهجة وحلاوة اللسان وطول البال والصبر والقدرة على التعبير عن مشاعره والقدرة على تحويل اي موقف إلى موقف سار ، فهذا الشريك يعد مكسب لمن يرتبط به في علاقة زواج اسلامي .

4- قلة الخوف من الفشل :

فهذا الشريك يخاف من الفشل ولكن بشكل معتدل ، فهو عند الفشل لا يمر بمشاعر الذعر والخوف وعدم الامان والخوف من تقبل الاخرين مثل الشخص ذو نمط الشخصية (أ) ، ولكنه عند الفشل يتقبل ذلك بصدر رحب ، ويرى الامر بعين الحكمة .

5- النظر للايجابيات :

هذا الشريك يرى الخير في هذا العالم ، فهو يرى مميزات ومحاسن الاخرين ، ويغض الطرف عن عيوب الاشخاض ، فهو ينظر إلى نصف الكوب الممتليء ، ولايقوم بالتركيز على نصف الكوب الفارغ ، وهذا يكون واضح جدا في فترة الخطبة .

6- الابداع :

الابداع يرتبط ارتباط وثيق جدا بالقدرة على التحرر والتعامل مع الضغوط النفسية ، وبما ان هذا الشريك يعلم تماما كيف يقلل من الضغوط النفسية الواقعة عليه فإذن هذا الشريك يتمتع بقدرة فائقة على الابداع ، وابداعه هذا يظهر في حل المشكلات وخلق شيء من لا شيء ، وايضا في عمله ومظهره الخارجي ايضا ، و الشخصية المبدعة لهذا الشريك تتضح في فترة الخطبة .

7- العيش في اللحظة :

العيش في اللحظة يتيح الشعور بالرضا عن الحياة ، لأن هنا الشخص لا يركز على معاناة الماضي ولا يشغل باله بما يحدث في المستقبل ، وهذا الشريك يبرع تماما في العيش في اللحظة ، مما يجعله اكثر قدرة على التمتع بحياته والشعور بالسعادة بما لديه .

ومن مجمل هذا يتضح ان نمط الشخصية (ب) لديه العديد من المميزات وهذا يجعل الحياة معه رائعة جدا وتستحق العيش ، وانه لمحظوظ من يرتبط بشريك حياة له مثل هذه الشخصية .

ومن اجل معرفة تفاصيل اكثر وضوحا واكثر اختلافا عن الرجل والمرأة وفهم شخصية كل منهما يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .

أكثر من 7 مليون مشترك يبحث عن نصفه الآخر

اشترك الان مجانا