موقع زواج عربي اسلامي
إتصل بنا نبذة عنا الرئيسية

شكاوي الرجل من المرأة

2018/04/20

شكاوي الرجل من المرأة :

1- الزوجة لا تتفهم رغبة الرجل في البقاء وحيدا :

فالرجل يرغب في البقاء وحيدا من آن لآخر لأن الرجل بطبعه يرغب في التفكير في مشكلاته بمفرده ليصل لحل للمشكلة وذلك أثناء مرور الرجل بمرحلة الكهف فالمرأة لا تمر بمرحلة الكهف وإنما حالتها المزاجية تتغير بشكل سريع لذا فهي لا تتفهم هذه المرحلة ولأن الرجل أيضا يحب فكرة الحرية ويخاف من فقد حريته لذا يرغب في الجلوس بمفرده فعلى المرأة أن تتفهم ذلك من أجل إنجاح الزواج .

2- رغبة المرأة في تغيير زوجها :

فالرجل عندما يتزوج المرأة فهو يكون لديه هوايات وميول واهتمامات وعادات يمكن ألا تحبها المرأة فهي ترغب في تغيير طباع زوجها فهنا يشعر الرجل أنه غير كفء وضعيف وتتدمر صورته الذاتية فمحاولة تغيير الطرف الآخر تقوم بتدمير العلاقة بين الزوجين .


3- الزوجة لا تهتم بمظهرها :

مما لاشك فيه أن الرجل كائن بصري فهو يميل إلى الاهتمام بالمظهر الخارجي فبعض النساء يملن إلى إهمال أنفسهن بعض الشيء فهن يجدن صعوبة في الاهتمام بأنفسهن أثناء تربية الأطفال وادارة شئون المنزل فالرجل يجد أن عدم اهتمام المرأة بنفسها معناه أنها لا تهتم به .

4- نقص في العلاقة الحميمة :

بشكل عام فإن الرجال لدديهم رغبة قوية في ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجاتهم فبسبب الاختلاف البيولوجي بين الرجل والمرأة تحدث مشكلات وفجوة كبيرة بين الزوجين .

شكاوي المرأة من الرجل :

1- الرجل غير متفهم بشكل كافي :

مفهوم المرأة عن تفهم الرجل هو أنه يكون موافق على رأيها وكلامها وشكوتها ويستمع إليها باهتمام ويوميء برأسه عند الانصات لذا فإنها تعتقد أن زوجها لا يتفهمها لأن معيار التفهم عند المرأة مختلف عن معيار التفهم لدى الرجل فالرجال من المريخ والنساء من الزهرة .

مودة.نت افضل موقع زواج مجاني

2- الرجل غير عاطفي :

من الشكاوي الشائعة أن المرأة ترى أن الرجل غير عاطفي بالشكل الكافي لأنه لا يعبر عن مشاعره بنفس طريقة تعبيرها عن مشاعرها فالرجل أكثر رومانسية من المرأة ولكن المرأة أكثر تعبيرا من الرجل .

لأن الرجل تعود من صغره على دوره في الحياة وهو الحماية ( حماية الأم والأخت وممتلكات العائلة ) وأن يموت في سبيل الحماية ويتعود من صغره على ألا يبكي لذا فهو يتعود على عدم التعبير عن مشاعره فمعظم الرجال على مستوى العالم يجدون صعوبة في التعبير عن مشاعرهم لأنهم لا يرغبون في الظهور بمظهر الضعيف غير المتحكم في مشاعره فهم يعانون الأمرين عندما يكونو في موقف عاطفي .

3- الرجل لديه صعوبة في التواصل :

توجد فجوة كبيرة بين الرجل والمرأة في التواصل لأن الرجل يتواصل بشكل مختلف عن المرأة فالمرأة تتواصل بصريا بصورة أفضل من الرجل فالرجل لا يستطيع أن يقوم بعمل تواصل بصري لمدة طويلة لأن التواصل البصري المطول عن الرجل معناه العدوان .

كما أن المرأة تتعرض لمقاطعات بصورة كبيرة أثناء شرحها لنقطة معينة وترحب بالمقاطعة اما الرجل فهو يقاطع كثيرا أثناء الاستماع وعندما يتعرض للمقاطعة يشعر بالانزعاج من ذلك .

كما أن المرأة تستطيع فهم الاشارات غير اللفظية مثل لغة الجسد ونبرة الصوت وفهم التعبيرات الوجهية أثناء التواصل بعكس الرجل الذي لا يستطيع فهم الاشارات غير اللفظية فالمرأة منذ ولادتها تقوم بارسال واستقبال الاشارات غير اللفظية بمقدار الضعف بالنسبة للرجل .

4- الرجل لا يقضي وقت كافي مع الأطفال :

فهذه شكوى عامة لمعظم النساءفهناك نسبة كبيرة من الرجال الذين لا يقضون وقتا كبيرا مع أطفالهم وهناك أيضا نسبة كبيرة من النساء الللاتي يرغبن في انجاب الاطفال وأزواجهن لا يرغبون في ذلك ويقومون بإسكات زوجاتهم لأنهم غير مستعدين لدور الأب أو خائفين من المسئولية .

5- الرجل يتخذ القرارات بدون النظر لظروف المرأة :

فالمرأة تشتكي من الرجل بخصوص هذه النفقطة فهناك نسبة لا بأس بها من الرجال الذين يتخذون قرارات ولا يهتمون إذا كانت ظروف المرأة مواتية لتنفيذ هذا القرار أم لا فالقرار الأسري لابد أن يتخذه الطرفان ولا يتخذه طرف على حساب طرف آخر .

6- الرجل لا يساعد في الأعمال المنزلية :

فهذه شكوى عامة فعندما تعمل المرأة يوم كامل مثل الرجل وتقوم بعمل الأعمال المنزلية أكثر من الرجل لذا فالمرأة ترى أنه لابد أن تكون الأعمال المنزلية مناصفة بين الرجل والمرأة فضغوط العمل بالاضافة لضغوط الأعمال المنزلية تشكل عبء على المرأة .


مواضيع متعلقة :
 
 العودة الى حسابي
 التسجيل بالموقع
 طريقة استخدام الموقع
 
 
     
أعضاء متميزون
البحث المتقدم
المتواجدون الآن
قصص ناجحة
مدونة زواج
الحالات الصحية

 
مشترك   المسجلين :
تحميل   من التطبيق :
مودة . نت للـ زواج فقط ولامجال للتعارف للصداقة أو غيرها فسياسة الموقع قائمة على تعاليم الدين الإسلامي .
لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني , ومعظم الخدمات المتقدمة متاحة لجميع الأعضاء مجانا , لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني.

تطبيق مودة متاح في متجر الاندرويد

تطبيق مودة متاح في متجر ابل
الرئيسية    -    نبذة عنا    -    إتصل بنا    -    التسجيل    -    البحث المتقدم    -    مساعدة

شروط التسجيل    -    سياسة الخصوصية    -    الاسئلة الشائعة    -    تطبيق مودة

Instagram      Google Plus      Twitter      Facebook

جميع الحقوق محفوظة لموقع مودة . نت 2006 - 2018 ©