شريك حياتك يتصرف بشكل مختلف .. لماذا ؟

2017/12/04

العلاقة داخل مؤسسة الزواج الاسلامي لا تمشي على نفس الوتيرة ، لأن سلوكيات النفس البشرية تتغير تبعا للظروف والاحداث والافكار والمشاعر ، ولذلك من الوارد جدا ان تجدي شريك حياتك يتصرف بشكل مختلف عما اعتدتي عليه معه ، وهذا يكون نتيجة العديد من الاسباب ، ومنها ما يلي :

1-الاكتئاب او القلق :

اذا كان شريك الحياة لديه تاريخ مرضي مع الاكتئاب او القلق ، فإنه من المرجح ان يكون تغيرات سلوكياته هذه بفعل الاكتئاب او القلق الذي يعاني منه ، لذلك عليكي استشارة متخصص في الصحة النفسية لمساعدتك ومساعدته ايضا على العلاج واصلاح علاقة الزواج الاسلامي التي تجمعكما معا .

2- لديه مشكلة ولايرغب في ازعاجك :

دماغ الرجل مصممة لحل المشكلات ، لذلك فهو عندما تواجهه مشكلة في العمل او مع الاصدقاء او مع اهله فإنه لا يخبرك بها ، لأنه يثق انه سوف يهتدي إلى الحل المناسب من وجهة نظره ، والتعارف على هذه النقطة يساعد في فهم شخصية الرجل إلى حد كبير ، لذلك فإذا رأيتي تغير في سلوكه فإنه من المحتمل ان يكون لديه مشكلة لم ينجح في حلها بعد .

3- الهوس بشيء لا تفهميه :

الرجل ربما يهتم جدا بالالعاب الالكترونية او برياضات تنافسية ، ولذلك فهو ينشغل باله بهذه الاشياء ، ولا يرغب في مصارحة زوجته بذلك ، لأنها لن تفهم مدى اهمية هذه الاشياء بالنسبة له ، لذلك فهو يفضل لن يلوذ بالصمت لبعض الوقت ، خوفا من ان تقومي بانتقاده .

4- الشعور بالاهمال :

بعض الرجال من النوع العدواني السلبي ، اي انهم عندما تفعل الزوجة شيء ينزعجون منه لا يقومون بمواجهتها بهذا الامر ، بل انهم يلوذون بالصمت ، وذلك حتى يقوموا بتلقين الزوجة درسا مؤلما ، حتى لا تقوم بتكرار هذا الامر مرة اخرى ، فعندما يشعر بعض الرجال بالاهمال فإنهم يختارون ان يقوموا بتغيير سلوكياتهم لأنهم يتألمون جدا ، ويرغبون في جذب اهتمام زوجاتهم .

5- تذمر الزوجات :

التذمر والشكوى والتركيز على السلبيات والرغبة في التحكم في العلاقة من اكبر مدمرات العلاقة مع الرجل ، فإذا كانت الزوجة تتصف بالتذمر الشديد فإنه من المحتمل ان يتغير سلوك زوجها معها ، نتيجة غضبه المكتوم الذي يشعر به تجاهها في العلاقة ، فعلى كل زوجة ان تنظر جيدا لسلوكها مع زوجها ، فسلوك الزوج مع الزوج هو عبارة عن انعكاس او رد فعل لسلوك الزوجة تجاه زوجها ، والتعارف على هذا السبب يحمي الكثير من العلاقات من الانهيار .

ومن مجمل هذا يتضح ان تغير سلوك الرجل مع المرأة ينتج عن تضافر العديد من الاسباب معا ، ويجب على الزوجة ان تنتبه جيدا للظروف والاحداث التي يمر بها زوجها حتى تفهمه بشكل اوضح ، ولا تقوم بإتهامه بالخيانة او البخل او الانانية او الغرور او السادية او المازوخية من خلال موقف واحد ، بل عليها ان تنتبه بشكل اكبر للاشارات .

ومن اجل ان تتعرف على معلومات اكثر تخص الرجل والمرأة والعلاقة بينهما يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت ، فهذه الموضوعات صممت خصيصا من اجل مساعدتك في إنجاح علاقتك بشريك حياتك من خلال طرق بسيطة سهلة وميسرة .

أكثر من 7 مليون مشترك يبحث عن نصفه الآخر

اشترك الان مجانا