شريك الحياة ذو النمط الودود .. تحت الضغط

2017/04/26

الشريك الودود عندما يتم وضعه تحت الضغط فإنه يتصرف بشكل مختلف تماما عن طبيعته ، والتعارف على الشريك الودود عندما يكون واقع تحت الضغط يعمل على فهم نفسيته وإلتماس العذر له ، وايضا التعامل معه بشكل مثمر .

علامات وقوع الشريك الودود تحت الضغط :

1-العصبية والفظاظة :

الشريك ذو النمط الودود يحب مجاملة الاخرين وهو لديه القدرة على استخدام معسول الكلام في ذلك ، ولكن عندما يكون فظ جدا في التعامل ويتعامل بخشونة مع الاخرين فهذا معناه انه واقع تحت ضغط كبير لا يستطيع ان يتحمله ، لأن هذا هو عكس طبيعته .

2- الصمت والانسحاب الاجتماعي :

الشريك ذو النمط الودود يحب التواجد مع الاخرين ، وهو بطبعه بتمتع بالثرثرة مع الناس ، لذلك عندما تجده يخيم عليه الصمت ، او لايرغب في رؤية الناس او التعامل معهم ، او يرفض عروض الانخراط الاجتماعي او الهروب من المناسبات الاجتماعية ، فهذا معناه انه واقع الان في ضغط نفسي .

3- صعوبات النوم :

اذا كان الشريك ذو النمط الودود يعاني من مشكلات في النوم مثل الارق وعدم الاستمتاع بساعات نوم كافية فهذا معناه انه مضغوط جدا ومثقل بمسئوليات وافكار ومشاعر سلبية كثيرة ، وهذا بالطبع يؤثر على علاقة الزواج الاسلامي الخاصة به .

مصادر الضغوط لدى الشريك ذو النمط الودود :

1-الصراعات داخل الاسرة :

فالاسرة من اهم اولويات الشريك الودود ، وعندما يحدث صراع داخل الاسرة فهذا يشكل ضغط كبير عليه ، فهو لايحب ان يكون هناك صراعات واختلافات في اسرته .

2- المشكلات مع الطرف الاخر :

الشريك الودود يولى أهمية كبيرة لعلاقته بشريك حياته ، لذلك عندما تشوب العلاقة مشكلات ، او عندما يحدث انفصال عن شريك حياته فهذا يجعله مضغوط بشكل اكبر ، ومن النادر جدا ان تجد شخص ودود راغب في الانفصال عن الشريك ، ولكن ان حدث ذلك فهذا معناه انه يعاني الامرين في العلاقة ، وان العلاقة تضغط عليه بشكل لا يستطيع تحمله ، لذلك فهو يرغب في تحطيم مؤسسة الزواج الاسلامي من اجل ان يتحرر من الضغط النفسي الواقع عليه .

3- الاطفال الجامحون :

فالاطفال صعبي المراس يشكلون مصدر ضغط للشخص الودود ، فهو بطبعه يفتقد الحزم اللازم للتعامل مع الاطفال ، مما يجعل الطفل الجامح يستغل والده الودود بشكل كبير جدا .

4- الخلاف مع الزميل او رئيس العمل :

فالشريك الودود يحب صداقة الجميع ، ولكن العمل ليس مكان لتحقيق الصداقات ، لذلك فإنه تواجهه صعوبة فعلا عندما يتعلق الامر بصراع او خلاف في الحياة المهنية ، والتعارف على هذا يتيح فهم أعمق لنفسية الشريك الودود .

ومن مجمل هذا يتضح ان الشريك الودود عندما يتم وضعه تحت ضغط فإنه يميل إلى عقاب نفسه وممارسة ايذاء الذات ، وهذا عن طريق محاولة الانتحار او الاكل بنهم شديد او التدخين بشراهة او القيادة بسرعة مبالغ فيها ، او ينخرط في الشكوى للاخرين وإخبارهم انه ضحية هذا العالم .

ومن اجل معرفة تفاصيل اكثر ومعلومات اكثر عمقا عن الحياة مع الشريك وكيف يمكنك العمل على انجاحها يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .

أكثر من 7 مليون مشترك يبحث عن نصفه الآخر

اشترك الان مجانا