شريك الحياة ذو النمط المحلل .. روشتة أسرية

2016/08/29

قال الله تعالى في سورة الروم :” وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُون ” ، شريك الحياة ذو النمط المحلل لايميل إلى عمل علاقات بدون ارتباط رسمي ، فهو بمجرد ان يقع في الحب يقرر ان تجمعه علاقة زواج اسلامي بمن يحب ، ولذلك فهو شريك مخلص جدا ، وهناك عدة خطوات تتيح لكي توفير بيئة منزلية ملائمة للشريك ذو النمط التحليلي ، ومنها ما يلي :

1-النظافة والترتيب :

الشريك المحلل يغضب جدا من الفوضى العارمة ، لذلك عليك ان تضع اشياءك في الادراج الخاصة بك ، ويجب ان تضع كل شيء في موضعه الصحيح ، فهو لا يستطيع احتمال الملابس الملقاة في جميع انحاء المنزل .

2- الالتزام بالميزانية :

الشريك المحلل شخص عقلاني جدا ومنطقي جدا بخصوص المال ، لذلك فهو يرغب في معرفة كم سيتم انفاقه خلال الشهر ، وعلى ماذا سيتم الانفاق بالضبط ، ويجب عليك ان تكون واضح معه بخصوص هذه النقطة ، ويمكنك الاحتفاظ بمصروف خاص بك تشتري به ما تشاء ، طالما انه من مصروفك الشخصي ، والتعارف على هذه النقطة يجعل الزوجين يستطيعا تجنب العديد من المشكلات المادية .

3- انسى تجربة اطعمة متعددة :

فالشريك ذو النمط التحليلي لا يجب التغيير ، وخاصة بخصوص الاطعمة ، فهو لا يحب تجربة اطعمة جديدة ، فهو معتاد على أطعمة معينة اعتادت والدته ان تطبخها له ، لذلك عليكي الالتزام بهذه الاطعمة ، وربما يجدر بكي ان تتعلمي طريقة طهو الاطعمة الصحية ، لأنها في الغالب ستحوز على اعجابه .

4- توسيع الدائرة الاجتماعية :

الشريك المحلل لديه صعوبة في التعارف على اشخاص جدد ، لذلك عليكي ان تقومي بتسهيل هذه المهمة بالنسبة له ، عن طريق مقابلة اشخاص جدد بشكل تدريجي ، مما يتيح زيادة مهارات التواصل الاجتماعي بالنسبة له ، ويجب الصبر عليه ، فهو لا يحب ان يتعجله احد ، لأنه لا يحب التغيير من الاساس ، كما انه يحب انجاز كل شيء على اكمل وجه ، فلذلك لايحب ان يضغط عليه احد بخصوص الوقت .

5- تقبل جمع المقتنيات :

الشريك ذو النمط التحليلي مغرم جدا بالجمع والاقتناء ، وربما ترين ان هذه الاشياء التي يجمعها هي اشياء تافهة و تعتبرينها عبارة عن مضيعة للوقت ، ولكن هذه الاشياء هامة جدا بالنسبة له ، فعليكي تقبل ذلك ، او ربما يمكنك جلب هدية له من الاشياء التي يحب اقتناءها .

6- تشجيعه على التغيير :

النفس البشرية بطبعها مقاومة للتغيير ، واكثر شخص على وجه الكرة الارضية يقاوم التغيير هو الشخص التحليلي ، لذلك عليكي ان تقومي بتشجيعه على التغيير ، عن طريق الحديث عن مزايا التغيير ، ولابد ان تربطي هذه المزايا بأشياء خاصة بالكفاءة والدقة والجودة ، ولابد ان تتحدثي معه بشكل منطقي وعقلاني ، فهو لايحب الحديث عن المشاعر او الكلمات الرنانة الجوفاء .

ومن مجمل هذا يتضح ان من لديه شريك حياة ذو نمط تحليلي هو بحق محظوظ جدا ، لأنه لديه العديد من المميزات التي تجعله قادر على إنجاح علاقة الزواج الاسلامي التي تجمعه بالشريك .

ومن اجل معرفة معلومات اكثر عن الشريك ذو النمط التحليلي وكيف يتصرف في ظل الضغوط يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .

أكثر من 7 مليون مشترك يبحث عن نصفه الآخر

اشترك الان مجانا