شريك الحياة ذو النمط المحلل .. العلامات والاشارات

2015/09/26

قال الله تعالى في سورة الروم :” وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُون ” ، اننا مختلفون ، ومن الطبيعي جدا ان تكون مختلف تماما عن شريك حياتك ، وهذا الاختلاف ان لم تعرف تتعامل معه بشكل جيد فإنه سيؤثر تأثير سلبي على علاقة الزواج الاسلامي التي تربطك بشريك حياتك ، وهناك عدة علامات تجعلك تعرف ان شريك حياتك ذو النمط المحلل ، ومنها ما يلي :

1-الكلمات التي يستخدمها :

شريك الحياة ذو النمط التحليلي يستخدم كلمات معينة تدل على انه محب للدقة والكفاءة في العمل ، وايضا محب للمعلومات ومعرفة اصول الشيء ومدى خضوعه للبحث العلمي الدقيق .

2- المظهر :

الرجل ذو النمط التحليلي يرتدي ملابس رسمية وتقليدية ولا يحب الصرعات الجديدة الخاصة بالملابس خاصة الغريبة منها ، ولا يحب صباغة شعره ، كما انه يحب ان يحتفظ بمبلغ من المال في محفظته تحسبا لأي ظروف طارئة ، ومن هنا يصبح التعارف على النمط التحليلي امر سهل جدا من خلال مظهره .

3- الروتين :

شريك الحياة ذو النمط التحليلي محب جدا للروتين والجداول الثابتة ، فهو يستيقظ في موعد معين ، وايضا يخلد إلى النوم في موعد معين ، ويذهب إلى العمل في موعد معين ، فهو يدير وقته بشكل جيد جدا ، لأنه يخطط يومه مسبقا ، ولا يحب المقاطعات والمفاجآت خلال اليوم ، والتعارف على هذه السمة تجعلك تفهم شريكك بشكل اكثر .

4- النظام والترتيب :

هذا النمط محب جدا للنظام بشكل مبالغ فيه جدا ، فهو يحب ان يكون كل شيء منظم وفي مكانه ، واكثر شيء يثير غضبه هو الفوضى ، فهو لا يتحمل ان يرى شيء في موضع غير موضعه ، وإذا كان الطرف الاخر شخص فوضوي فإن هذا يجعل علاقة الزواج الاسلامي الخاصة بهما في مأزق حقيقي .

5- العزلة الاجتماعية :

الشخص ذو النمط التحليلي يستمتع بالهوايات الفردية ، مثل القراءة او سماع الموسيقى او الرسم ، فهو يفضل ان يكون وحده على ان يكون في وسط مجموعة من الناس ، فهو لا يحب التفاعل الاجتماعي مع الاخرين إلا اذا كانت هناك مناسبة لذلك ، وهذا يصبح مشكلة حقيقية اذا كان الطرف الاخر يستمتع بصحبة الاخرين ، لأن كل منهما سينظر إلى الطرف الاخر على انه لديه ميول غريبة جدا .

6- المميزات والعيوب :

الشخص ذو النمط التحليلي متفاني في عمله جدا ، وينجز عمله على اكمل وجه ، فهو محب للكمال والمثالية فيما يختص بالعمل ، وايضا شخص منضبط جدا ، ومخلص جدا للطرف الاخر ، ولكنه ايضا محب للتسويف وذو قرارات بطيئة ، وايضا من الصعب عليه تغيير عاداته ، لأنه لا يحب تغيير ما اعتاد على فعله ، لأنه محب للروتين ، فهو يشعر بالراحة جدا في ظل وجود نظام واطار عام لحياته يمشي على اساسه .

ومن مجمل هذا يتضح ان شريك الحياة ذو النمط التحليلي لديه العديد من المميزات ولديه ايضا العديد من العيوب ، ولكن لابد من فهمه حتى تتعامل معه بشكل رائع .

ومن اجل معرفة تفاصيل اكثر وضوحا عن الشريك ذو النمط التحليلي وطريقة التعامل معه بطرق سهلة ميسرة يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .

اكثر من 7مليون مشترك يبحث عن نصفه الاخر

اشترك الان مجانا