موقع زواج عربي اسلامي
إتصل بنا نبذة عنا الرئيسية

شريك الحياة ذو النمط القيادي .. تحت الضغط

2018/01/16

قال الله تعالى في سورة الروم :” وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُون ” ، الشريك ذو النمط القيادي يعتبر التعامل معه تحدي كبير جدا ، لأنه يرى العالم من منظوره الشخصي ، وهذا يجعله تحت ضغط بشكل مستمر ، لأنه يختار العيش في حياة مليئة بالضغوط ، فهو لا يرى للحياة معنى بدون الانخراط بشكل شامل في الضغوطات ، والتعارف على هذا يتيح فهم أعمق لشخصية الشريك ذو النمط القيادي .

علامات تعرض الشريك ذو النمط القيادي للضغوط :

1-النشاط المحموم والغضب الشديد :

عندما تسوء الامور ويمر الشريك ذو النمط القيادي بضغوط فإنه يكون نشيط جدا ، ويرغب في العمل بأقصى جهد له ، وإذا حمل مسئوليات اكبر من طاقته على التحمل فإنه يغضب جدا ، لأنه يخاف من الفشل في إنجاز كل هذه المسئوليات ، وعندها ينفث عن غضبه في اي شخص امامه ، وفي هذه اللحظة لابد وان تبتعد عن طريقه ، حتى لا يمتص طاقتك النفسية ، داخل علاقة الزواج الاسلامي .

2- عدم الصبر والانتقاد :

الشريك ذو النمط القيادي عندما يتعرض لضغوط كبيرة فإنه يكون متعجل التخلص منها بأي طريقة ، وايضا ينتقد اي شخص يقف في طريقه ، فهو يركز جدا في إنجاز المهمة المنوط به ان يفعلها ، ولا يهتم برأي الناس مطلقا ، والتعارف على هذا يتيح فهم لشخصية الشريك ذو النمط القيادي ، وايضا إلتماس العذر له .

3- تجنب الاصدقاء والعائلة :

الشريك ذو النمط القيادي عندما يكون تحت ضغط فإنه لايرغب في التواصل مع العائلة والاصدقاء ، وايضا يختار العزلة في علاقة الزواج الاسلامي ، لأنه لا يرغب في الظهور بمظهر الضعيف غير القادر على ادارة الازمات امام من حوله ، وهذا بالطبع يزيد من وطأة الضغوط الواقعة عليه ، لأن النفس البشرية بطبعها عندما تحصل على الدعم الاجتماعي يقل شعورها بالضغوط .

مصادر الضغوط بالنسبة لشريك الحياة ذو النمط القيادي :

1-الشعور بفقدان السيطرة :

الشريك ذو النمط القيادي من اكبر اهتماماته في الحياة هو شعوره بالسيطرة وان يتم الامر على طريقته هو فقط ، وعندما يشعر بأن الامور لا تسير كما يريد ، فإنه يشعر بفقدان السيطرة ، وهذا يجعله يعاني من الضغط النفسي .

2- الفشل :

على الرغم من ان الشريك ذو النمط القيادي يتعامل بشكل جيد مع الفشل ويجعله بداية النجاح ، إلا انه يفعل الكثير من اجل تجنب الفشل ، كما ان فقد المنزلة يشعره بالجنون ، لأنه من اهدافه الكبرى في الحياة علو المنزلة بين الاخرين .

3- طبيعة العمل :

اذا كانت طبيعة العمل روتينية وبطيئة او كان الشريك هو مجرد شخص تحت رئاسة شخص ما فإنه لا يتحمل ذلك ، لأنه يريد ان يدير عمله الخاص به والذي يستطيع جعله رقم 1 في اقصر وقت ممكن .

4- الاجازات :

الاجازات تجعل الشريك ذو النمط القيادي لا يشعر بالارتياح ، فهو يحب بشدة ان يكون لديه مهمة وتحدي يعيش من اجله ، ولذلك تجده لا يأخذ عطلات إلا في حالات نادرة تماما .

ومن مجمل هذا يتضح ان مصادر الضغوط الخاصة بالشريك ذو النمط القيادي هي كلها متمركزة حول العمل ، وهذا لأنه لايهتم بشكل كبير بالحياة الزوجية والعلاقة مع الشريك ، فهو يهتم بشكل اكبر بالحياة المهنية الخاصة به .

ومن اجل معرفة معلومات اكثر تجعلك تفهم شريك حياتك بشكل أعمق يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .


مواضيع متعلقة :
 
 العودة الى حسابي
 التسجيل بالموقع
 طريقة استخدام الموقع
 
 
     
أعضاء متميزون
البحث المتقدم
المتواجدون الآن
قصص ناجحة
مدونة زواج
الحالات الصحية



تطبيق مودة على جوالات الايفون والاندرويد
 
4563654 مشترك   المسجلين :
874587 شخص   متواجد الآن :
مودة . نت للـ زواج فقط ولامجال للتعارف للصداقة أو غيرها فسياسة الموقع قائمة على تعاليم الدين الإسلامي .
لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني , ومعظم الخدمات المتقدمة متاحة لجميع الأعضاء مجانا , لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني.

تطبيق مودة متاح في متجر الاندرويد

تطبيق مودة متاح في متجر ابل
الرئيسية    -    نبذة عنا    -    إتصل بنا    -    التسجيل    -    البحث المتقدم    -    مساعدة

شروط التسجيل    -    سياسة الخصوصية    -    الاسئلة الشائعة    -    تطبيق مودة

Instagram      Google Plus      Twitter      Facebook

جميع الحقوق محفوظة لموقع مودة . نت 2006 - 2018 ©