موقع زواج عربي اسلامي
إتصل بنا نبذة عنا الرئيسية

شريك الحياة ذو النمط الحسي

2016/01/28

فمن الهام جدا معرفة نمط شخصية الشريك في فترة التعارف ، من اجل التعامل معه بشكل فعال ، وحتى يتم تجنب اخطاء كثيرة و خلافات كثيرة نتيجة الجهل بشخصية الشريك ، فمعرفة شخصية الشريك تجعلك تكسب قلب الشريك بسهولة وسرعة وفعالية وسلاسة ، ومن اهم النظريات التي قد سهلت علينا فهم شخصية الشريك هي نظرية الانظمة التمثيلية في البرمجة اللغوية العصبية ، وفي هذه النظرية الخاصة بالانظمة التمثيلية يتم افتراض ان البشر عبارة عن 3 انماط مختلفة ، شخص سمعي او بصري او حسي ، وكل منهم يمتلك صورة مختلفة تماما عن العالم الذي يعيش فيه ، كما ان كل نمط يتعامل مع الاخرين بشكل مختلف تماما عن بقية الانماط ، وشريك الحياة ذو النمط الحسي يتصف بالعديد من الصفات ، ومنها ما يلي :

1-كلماته التي يستخدمها :

شريك الحياة ذو النمط الحسي يستخدم كلمات تقوم بوصف مشاعره واحاسيسه ، فهو يستخدم كلمات مثل : ” انا متضايق ، انا غاضب ، انا اشعر بأن فلان يكرهني ، انا لدى يقين بأن ، انا حزين ، انا لا اشعر بالاطمئنان تجاه هذا المنتج ” .. الخ ، وهو يتكلم بسرعة كلام بطيئة جدا ، ولديه صوت منخفض ، وكل هذا يتيح فهم اعمق لشخصية الشريك ذو النمط الحسي من اجل إنجاح علاقة الزواج الاسلامي .

2- قراراته التي يتخذها :

شريك الحياة ذو النمط الحسي يتخذ قراراته بناءً على مشاعره ، وايضا يتخذ قراراته على اساس الحدس او المعرفة القلبية للاشياء ، فهو يتواصل مع الكون بشكل جيد ، ويشعر بالعديد من الاشياء التي تحدث حتى قبل ان تحدث ، مما يجعله شخص مميز جدا .

3- عيوبه الخاصة :

شريك الحياة ذو النمط الحسي يتعامل مع العالم الخارجي على اساس مشاعره ، فمن الممكن ان يترك وظيفة بسبب انه يشعر بأن زملائه لا يحبوه ، فهو يأخذ كل شيء على محمل شخصي ، والتعارف على هذه العيوب يتيح فهم أعمق لشخصية شريك الحياة ذو النمط الحسي .

4- المميزات الخاصة :

شريك الحياة ذو النمط الحسي لديه العديد من المميزات ومنها انه محب جدا للسلام ، ولا يحب الصراعات ، كما انه مخلص ورومانسي ، وهذا يتضح داخل مؤسسة الزواج الاسلامي .

5- طريقة عمل المخ :

شريك الحياة ذو النمط الحسي يقوم بتخزين ومعالجة المعلومات على اساس المشاعر والاحاسيس ، فهو عندما يتذكر موقف فإنه يتذكر شعوره وقتها ، والاحاسيس التي شعر بها داخل او بعد الموقف ، لكنه من الممكن ألا يتذكر ما حدث في الموقف بشكل تفصيلي .

ومن مجمل هذا يتضح ان شريك الحياة ذو النمط الحسي هو شخصية حساسة جدا ، كما انه يميل إلى التعاطف مع الاخرين ، ولذلك لابد وان تهتم بمشاعره ، لأن إهمال مشاعره او تجاهلها يجعل العلاقة بينكما تتجه إلى الاسوء ، كما يجب عليك ان تحترم فترات صمته ، فهو يحب ان يتواصل مع مشاعره .

ومن اجل معرفة تفاصيل اكثر وضوحا عن شخصية الشريك وكيف يمكنك ان تكون شخصية جذابة بالنسبة له في خطوات سهلة وواضحة وبسيطة يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .


مواضيع متعلقة :
 
 العودة الى حسابي
 التسجيل بالموقع
 طريقة استخدام الموقع
 
 
     
أعضاء متميزون
البحث المتقدم
المتواجدون الآن
قصص ناجحة
مدونة زواج
الحالات الصحية



تطبيق مودة على جوالات الايفون والاندرويد
 
4563654 مشترك   المسجلين :
874587 شخص   متواجد الآن :
مودة . نت للـ زواج فقط ولامجال للتعارف للصداقة أو غيرها فسياسة الموقع قائمة على تعاليم الدين الإسلامي .
لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني , ومعظم الخدمات المتقدمة متاحة لجميع الأعضاء مجانا , لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني.

تطبيق مودة متاح في متجر الاندرويد

تطبيق مودة متاح في متجر ابل
الرئيسية    -    نبذة عنا    -    إتصل بنا    -    التسجيل    -    البحث المتقدم    -    مساعدة

شروط التسجيل    -    سياسة الخصوصية    -    الاسئلة الشائعة    -    تطبيق مودة

Instagram      Google Plus      Twitter      Facebook

جميع الحقوق محفوظة لموقع مودة . نت 2006 - 2018 ©