شريك الحياة ذو النمط البصري .. علامات واشارات

2016/02/06

مما لاشك فيه انه من المفيد جدا داخل مؤسسة الزواج الاسلامي ان يفهم كل طرف الطرف الاخر ، من اجل تواصل اكثر سهولة وفعالية ، ولذلك فإن البرمجة اللغوية العصبية اشارت إلى ان هناك نظرية خاصة بالانظمة التمثيلية ينقسم الناس فيها إلى شخص سمعي او بصري او حسي ، ولكل نظام تمثيلي منهم طريقة تعامل مع العالم المحيط به ، وهناك عدة علامات تعرف بها ان شريكك ذو النمط البصري ، ومنها ما يلي :

1-كلماته :

فالكلمات تكشف الكثير جدا عن طبيعة الشخصية ، ويتم عن طريقها التعارف على الكثير والكثير مما يعتمل داخل النفس البشرية ، والشخص البصري تجد ان كلماته لها علاقة بالنظر او الالوان ، فهو يستخدم كلمات مثل : ” انظر ، شكله يبدو شاحبا ، انا لا ارى نفسي في هذه الوظيفة ” .. الخ ، وستجد انه يتكلم بسرعة كبيرة جدا ، فهو يتنفس انفاس سريعة وقصيرة .

2- قراراته :

شريك الحياة ذو النمط البصري قراراته سريعة ، تعتمد على الصورة العامة التي يراها ، فهو يهتم بالصورة العامة ولا يهتم بالتفاصيل غالبا ، والتعارف على هذه السمة تجعلك تفهم شريك حياتك البصري بشكل كبير .

3- عيوبه :

فشريك الحياة ذو النمط البصري لديه العديد من العيوب والتي تظهر بشدة داخل مؤسسة الزواج الاسلامي ، ومنها انه من المحتمل ان يتخذ قرارات خاطئة نتيجة تسرعه في اتخاذ القرار ، وانه يحكم على الاخرين بسرعة ، وانه يمل بسرعة شديدة ، كما انه لديه قدرة ضعيفة على حفظ المعلومات الشفهية ، لذلك فهو يكتب او يرسم ما يتعلمه من اجل ان يتذكره بسهولة .

4- مميزاته :

شريك الحياة ذو النمط البصري لديه العديد من المميزات والتي تظهر بشدة في شخصيته ومنها انه يهتم بأناقته بشكل كبير ، كما انه مبتكر ومحب للافكار الجديدة ، ويرغب في تطوير مهاراته باستمرار ، وايضا ينتبه جدا للاخطاء الاملائية ، لأنها تلفت نظره بشدة ، كما انه لديه القدرة على القراءة بسرعة ، كما انه مفعم بالنشاط والحيوية ، والسرعة في عمل الاشياء هي جزء لا يتجزء من شخصيته .

5- طريقة عمل المخ :

شريك الحياة ذو النمط البصري يتم تخزين الاحداث والمواقف التي يمر بها عن طريق صور تكون محفوظة في ذاكرته ، فهو عندما يتذكر شيء ما يتذكر اولاً شكله ولونه وأبعاده ، ومن الممكن ان ينسى نبرات الصوت التي بداخل الموقف ، لأنه يركز على الشكل الخارجي بشكل اكبر .

ومن مجمل هذا يتضح ان شريك الحياة ذو النمط البصري يتحدث بسرعة شديدة ويمل بسرعة ، ويحب معرفة مجمل الموضوع قبل الحديث عن التفاصيل ، كما انك لابد وان تكون سرعة كلامك سريعة ، حتى تتناسب مع سرعة كلماته ، لأنه يمل جدا ممن يتحدثون ببطء ، كما انك لابد وان تنظر في عينيه جيدا اثناء الحديث ، كما انك لابد وان تقوم بتدعيم وجهة نظرك بصور او فيديو ، من اجل ان تقوم بإقناعه بشكل اسهل واسرع .

ومن اجل معرفة معلومات اكثر عن الشريك وطريقة التعامل الناجحة معه تبعا لنوع شخصيته يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .

اكثر من 7مليون مشترك يبحث عن نصفه الاخر

اشترك الان مجانا