شريك الحياة المراوغ .. لمحات وومضات

2017/10/07

شريك الحياة المراوغ يشكل صعوبة في التعامل معه ، فلا تعرف هل تتجنب التعامل معه ام تنفجر في وجهه ام تنسحب من العلاقة ، فهو لا يقول ما يفعل ، ويتهرب من فعل ما اتفق عليه معك في فترة الخطبة .

كيف تعرف شريك الحياة المراوغ ؟

شريك الحياة المراوغ يعدك بأنه سيظل بجانبك في الازمة ، وعندما تصبح الازمة في أوجها فجأة وبدون سابق انذار يختفي ، بل ويدعي انه لا يعرف شيئا عن الموضوع ، ويتهرب من المسئولية بشكل واضح جدا للعيان ، ويخاف من ان تقوم بمحاسبته على ما صدر منه ، ويخاف جدا من الفشل في شيء ما ، وهذه الصفات تكون واضحة جدا في فترة الخطبة .

ما الذي يجعل شريك الحياة المراوغ يتصرف على هذا النحو ؟

هذا الشريك يعاني من مشكلات في الثقة بالنفس ، ويشعر بالدونية ، ويشعر بالعجز وقلة الحيلة ، ويشعر بأن المهام الموكلة إليه او الموقف الذي هو بصدده أكبر من قدراته ، لأنه لا يثق بقدراته في المقام الاول ، ويخاف من قول ” لا ” ، لذلك فهو يوافقك على ما تقول ، ثم ينسحب فجأة بعد ذلك ، والتعارف على هذه الاسباب يجعلك تتعامل بشكل سليم معه .

كيف تتعامل مع شريك الحياة المراوغ ؟

1-التقبل :

عليك ان تتقبل سلوكه ، لأن رفضك لسلوكه لن يحل المشكلة ، بل يزيدها تعقيدا ، وهنا تصبح غير قادر على رؤية الحل ، فعليك ان تتقبل اننا بداخلنا عيوب ، وشريك حياتك من المستحيل ان يكون مثالي ، والتعارف على هذه الخطوة وتطبيقها يفتح الطريق للخطوات التي تليها .

2- الوضوح :

عليك ان تكون واضح جدا بشأن ما ستفعله وما لن تفعله ، وما تتوقعه منه ، وما الذي تطلبه منه ان يفعله ، وكيف يفعله ، فعليك ايضاح المهام المطلوبة منه بشكل فعال جدا ، لأنه من الممكن انه يتهرب وينسحب من اداء المهام لأنه لم يفهم بشكل جيد المطلوب منه .

3- ايجاد الحافز :

الحافز هو الذي يدفعك لفعل اي شيء ، وقد يكون الحافز ايجابي او سلبي ، فالحافز الايجابي هو الذي يرتبط بالمكافآت المادية او المعنوية ، فعليك استغلاله عن طريق اخبار شريك حياتك بالمزايا التي ستعود عليه من جراء فعل هذا الشيء ، وهناك ايضا الحافز السلبي وهو الذي يرتبط بالبعد عن الكوارث والاحداث السلبية ، فعليك استغلاله عن طريق اخبار شريك حياتك بما سيعود عليه من الحماية من الاذى الذي سيقع عليه اذا لم يفعل هذا الشيء .

4- الدعم :

لابد وان تقوم بتدعيم شريكك والوقوف بجانبه ، وتخبره انك ستظل بجانبه مهما حدث ، وانك وافقت على الارتباط الرسمي به لأنك تريد ان تعيش معه بقية حياتك .

5- الصبر :

وهو من اهم الخطوات في فعل اي شيء ، فالتسرع وتعجل النتائج لن يفيد ، لأن كل شيء لابد من ان تصبر على تحقيقه ، فالصبر عامود هام من اعمدة الحياة الزوجية .

ومن مجمل هذا يتضح ان التعامل مع شريك الحياة المراوغ ليس سهلا بالمرة ، وانما يتطلب بذل المزيد من الطاقة والجهد .

ومن أجل ان تتعرف على تفاصيل ومعلومات اكثر تنوعا عن العلاقة مع شريك حياتك بشكل صحي وسليم يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .

أكثر من 7 مليون مشترك يبحث عن نصفه الآخر

اشترك الان مجانا