شجارات سوف تمري بها مع خطيبك عند التحضير للزفاف

2018/01/11

قال الله تعالى في سورة الروم :” وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُون ” ، مما لاشك فيه ان الزفاف وتتويج الحب بين قلبين عن طريق الزواج الاسلامي من أهم التجارب التي يمر بها اي شخص منا ، و عند التحضير للزفاف سوف تقابلك مجموعة من الضغوط والمواقف التي لم تمر عليكي قبل ذلك ، وايضا سوف يكون هناك اختلافات وربما تصل إلى مرحلة الشجار مع خطيبك بخصوص تحضيرات الزفاف ، ومنها ما يلي :

1-عدم مساعدة خطيبك لكي في التحضيرات :

يعتقد الكثير من الرجال ان مهمتهم فقط في الزفاف هو تحمل مصاريف الزفاف و حضور الزفاف فقط لا غير ، في حين انك تتوقعي من خطيبك ان يساعدك بالكثير جدا بخصوص زفافكما ، مثل اختيار المصور او اختيار الطعام او البرنامج الخاص بالحفل ، فهذا اليوم هو عبارة عن فرحة عمركما ولحظة انتظرتماها طويلا .

2- تدخل أحد الوالدين في يوم الزفاف :

عندما يتدخل أحد الوالدين في فترة الخطبة سواء كانوا اقاربك او اقارب خطيبك وتغيير خططكما بشأن يوم الزفاف ، هذا يشكل شجار جديد مع خطيبك ، لأن كل فرد منكما لديه توقعات خاصة باليوم وهذا التدخل يمنع تحقيق رغباتكما بشأن اليوم .

3- الاختلاف بخصوص قضاء شهر العسل :

فشهر العسل لدى العديد من الناس له بهجة وفرحة ، ويكون بداخلهم امل كبير منذ فترة الخطبة ان يقوموا بقضاء شهر العسل في مكان له سحر وجاذبية ومتعة ، و من الوارد جدا ان يتم الاختلاف بينك وبين شريك حياتك بخصوص خطط قضاء شهر العسل ، لأنه يريد ان يكون شهر العسل بشكل معين وانتي تريدي ان يكون قضاء شهر العسل بشكل اخر .

4- عدد المدعوين في حفل الزفاف :

يختلف العديد من الناس بخصوص هذه النقطة ، فيمكن ان تريدي ان يكون حفل زفافك على نطاق ضيق يقتصر على الاسرة فقط ، لكن خطيبك يريد ان يكون حفل الزفاف مليء بالمدعوين حتى يشعر بفرحة اكبر .

5- المال :

الشجارات بخصوص المال من اكثر الشجارات شيوعا بين المخطوبين ، ومن اكثر الشجارات انتشارا هي ان طرف في العلاقة يرغب في ان يتم عمل حفل زفاف كبير ، والطرف الاخر يرغب في استغلال المال الخاص بالزفاف الكبير في قضاء شهر العسل خارج البلاد وعمل حفل زفاف صغير خاص بالزواج الاسلامي .

6- الحجاب :

هناك بعض الفتيات يرغبن في خلع الحجاب في يوم الزفاف ظنا منهم انهن بذلك سيصبحن أكثر جمالا ، و هذا يمكن ان يساهم في عمل شجار مع الطرف الاخر ، ولكن يمكنك الظهور في يوم زفافك وانتي محجبة وجميلة ، فالحجاب هو سر جمال الانثى .

ما الذي يمكنك فعله ؟

1-التقبل : لابد وان تتقبلي فكرة الاختلاف ، فكلنا مختلفون ، فالحل هو ان تتعلمي كيف تتعاملي مع هذا الاختلاف .

2- التفهم : وراء كل سلوك فكرة او شعور معين ، فيجب عليكي تفهم مشاعر وافكار خطيبك حتى تمري بسلام في هذه المرحلة .

3- الحلول الوسط : الحلول الوسط تستطيع حل غالبية الخلافات ، شرط ان توجد الرغبة لدى الطرفين في حل الخلاف .

ومن مجمل هذا يتضح انه هناك العديد من المواقف التي ستواجهك عند التحضير لزفافك ، ومن اجل ان تفهمي بشكل أوضح علاقتك بشريك حياتك يمكنك قراءة موضوعات مودة . نت .

أكثر من 7 مليون مشترك يبحث عن نصفه الآخر

اشترك الان مجانا