خيانة المرأة

2016/04/21

مما لاشك فيه أنه في الآونة الأخيرة قد تم زيادة معدل خيانة الزوجات لأزواجهن وهذا لم يكن شائعا فيما مضى فهذه ظاهرة جديدة على مجتمعاتنا الشرقية وهذا نتيجة العديد من الأسباب الخاصة بالزوجة والخاصة بالرجل و وهناك عدة علامات يستطيع بها الرجل كشف خيانة زوجته ومن هذه العلامات ما يلي :

1- تهتم بهاتفها المحمول أكثر من زوجها :

فهي دائما مشغولة بالرد على الرسائل النصية والمكالمات الهاتفية وعندما يرن جوالها تأخذه إلى حجرة أخرى لكي ترد على المتصل وتخفض من نبرة صوتها حتى لا يعلم زوجها مع من تتحدث أو الموضوع الذي تتحدث فيه .

2- تهتم أقل بالعلاقة الحميمة :

كل زوجين لهما روتين في العلاقة الحميمة ربما ثلاثة مرات في الاسبوع أو ربما كل ليلة فعندما تتذرع الزوجة لزوجها بعدة أعذار كل ليلة حتى لا تمارس معه العلاقة الحميمة هذا معناه أن ناقوس الخطر يدق .

3- تهتم بنفسها أكثر من المعتاد :

عندما تهتم المرأة بنفسها أكثر من المعتاد بكثير وتنفق مبالغ طائلة على الملابس وأدوات الميكياج والعطور على غير عادتها وتأخذ وقت أطول من المعتاد في التأنق هذا يدل على أن هناك تغيرات في حياتها وربما يكون ذلك التغير هو دخول رجل آخر حياتها .

4- لا تخطط للقيام بأشياء مع الزوج :

عندما لا تقوم المرأة بالتخطيط من أجل الذهاب لفسحة أو اجازة أو عمرة مع زوجها أو اي شيء آخر من هذا القبيل هذا معناه أنها لا تهتم بالعلاقة معه ولا تراه في مستقبلها .

هناك عدة أسباب تكمن وراء خيانة المرأة لزوجها منها :

1- تقدير الذات :

فالعلاقة الحميمة تمكن المرأة من أن تشعر بأنها جميلة وجذابة ومرغوبة من خلال المجاملات والكلام الجميل الذي يقوله لها زوجها في خلال العلاقة فالمرأة تحب الاطراء وأن تسمع أنها ذات جسد جذاب وأنها امرأة ساحرة وتستطيع اسعاد زوجها في الفراش . فإذا لم يتم تقدير الزوج لزوجته فهذا يؤدي إلى شعورها بالاحباط والاكتئاب و الوحدة لذا تبحث عن شخص آخر يعطيها أهمية ويطلق على مسامعها كلام حنون ويشبع عاطفتها ويشعرها بأنوثتها التي فقدتها مع زوجها .

2- تشعر بانتهاء العلاقة :

عندما تشعر المرأة بأن العلاقة شارفت على الانتهاء سواء كان السبب من الزوج أو من المرأة فهي لا تحاول أن تقوم باصلاح العلاقة لأنها ترى أن العلاقة مصيرها الانتهاء فلن يفيد معها الاصلاح .

3- ضغوط الحياة :

عندما لا يضحك الزوج ولا يتسم بحس الدعابة يبعث هذا على الاستسلام للضغوط فالضحك من مكونات العلاقة الزوجية الناجحة فعنما يغيب الضحك عن الحياة الزوجية تشعر المرأة بأنها وقعت فريسة للضغوط وتشعر بالتعاسة والاحباط وعندما تجد رجل يمتلك حس الدعابة سواء كان قريب لها أو جار أو زميل في العمل أو أي رجل يقع بصرها عليه تكتشف أنها محتاجة حس الدعابة الذي يضيء لها حياتها ويجعل الحياة قابلة للعيش فيها .

4- الانتقام :

تخون المرأة عندما تتألم من خيانة زوجها بها فهي تريد أن تذيقه من نفس الكأس وتشعره بنفس الألم الذي شعرت به أو يمكن أن تخون الزوجة عند شعورها بالألم وفقد الثقة الذي نتج عن كذب زوجها عليها .

5- الشعور بالاهمال :

المرأة تقوم بعدة أعمال خلال الزواج فهي أم وربة منزل وتفعل أغلب الأعمال في المنزل فعندما تشعر أنها عبارة عن خادمة مقيمة بدون أجر فهي لا تستطيع أن تتحمل ذلك فعندما يهملها الزوج ويهتم بعمله فهي هنا تحاول أن تأخذ الاهتمام من خارج المنزل .

6- الملل الزوجي :

عندما تصبح الحياة روتينية بعد الزواج وكل يوم مثل اليوم السابق مثل اليوم المستقبلي عندما تصبح الحياة يمكن التنبؤ بها يتسلل الملل إلى النفوس وهنا تريد لمرأة نوع من التجديد واضافة الاثارة على حياتها لذا فهي تبحث عن شيء جديد في حياتها ربما رجل جديد يعيد الحيوية والبهجة إليها .

أنماط من النساء يسهل عليهن خيانة أزواجهن :

  • المرأة التي لديها صديقات قمن بخيانة أزواجهن فقد ينتهي بها الأمر وهي تفعل مثلهم فالمرء على دين خليله .
  • المرأة التي لديها احتياج دائم إلى لفت الانتباه فإذا لم تتلق الانتباه الكافي من زوجها على الآرجح تقوم بخيانته .
  • المرأة التي تحب المادة والتي تسعى إلى عمل علاقة مع رجل غني حتى يغدقها بالهدايا الغالية .
  • المرأة المدمنة على الخمور والمخدرات والتي يغيب عنها عقلها والحكم السليم على الأشياء .
  • المرأة المصابة بإدمان الجنس وهذا يجعلها تخون زوجها بسهولة .
  • المرأة المتحررة التي ترجع إلى المنزل في ساعات متأخرة من الليل كل يوم .
  • المرأة التي لديها شهوة جنسية أعلى من زوجها .
  • المرأة التي خانت زوجها من قبل وفلتت بفعلتها .

ومن مجمل هذا يتضح أن الرجل يخون زوجته نتيجة أسباب لها علاقة بالعلاقة الحميمة ولكن المرأة تخون زوجها نتيجة أسباب لها علاقة بالمشاعر والعواطف وأن الطرف الذي يتعرض للخيانة لا يعلم في كثير من الحالات أن الطرف الآخر يخونه ولا يكتشف علامات الخيانة ولا يدرك الأسباب الكامنة وراء ذلك .

أكثر من 7 مليون مشترك يبحث عن نصفه الآخر

اشترك الان مجانا