خطوات بسيطة لتكونى زوجة جيدة !

2017/04/15

بعد الزواج من الصعب جدا ان تكونى زوجة جيدة فعليكى التواصل مع زوجك بفاعلية ويجب الحفاظ على الرومانسية التى بينكما والحفاظ على استقلال العلاقة فى نفس الوقت ويجب ان تكونى صديقته المفضلة لمعرفة كيف تتقنى هذا الدور تابعى الاتى :-

1. يجب عليك التعبير عن مشاعرك واحتياجاتك :-

اذا كان زوجك لا يملك قدرات خارقة فلو اردت شىء منه اطلبيه بوضوح واذا كان لا يعجبكى عبرى عن ذلك ويجب عليكى ان تتحدثى معه بايجابية والاستماع له ولا تتبعى الاسلوب الهجومى ويجب التكلم معه فى احتياجاتك وقولى له انك تشعرين بالاهمال كلما تاخر موعد العشاء ويجب ان توصلى له الرسالة بكل وضوح ويجب ان تنتبهى من كلامه قبل ان يتم الرد عليه .

2. يجب عليكى ان تكونى متفهمة عند التحدث والتفكير بذكاء :-

يمكن ان لا يتفق الزوجان على كل الاراء والمواقف التى بينهما فى بداية الزواج الاسلامى فلذلك لا تدعى الغضب يسيطر عليكى ويهدم كل ما بينكما يجب التكلم معه فى الوقت المناسب ولا توجهى له المشاكل ولا تجادليه قبل الاكل او دفع فواتير المنزل مثل الكهرباء والمياه وغيرها او بينما يحاول اصلاح سيارته المعطلة ولا تتكلمى معه امام الاطفال ويجب عليكى ان تعترفى بخطئك اذا اخطئت فى حقه ويجب ان تكونى ذكية واعتذرى له فى الحال .

3. لا تحاولى ان تغيرى من زوجك :-

يمكن لزوجك ان يقدم لك الكثير لو تركتيه على طبيعته ويجب ان تتذكرى انه شخص ناضج تماما ويجب عليكى ان تحبى عيوبه كما يحبك ويجب ان تقبلى انكما لستما الشخص نفسه والحقيقة هذا يجعل العلاقة الزوجية اكثر ثراء ويمكنكى الطلب منه المساعدة فى المنزل و التنظيف ولكنكى لن تغيريه ليصبح شخصا مختلفا .

4. يجب ان تكونى صديقته المفضلة :-

يجب عليكى بعد الزواج ان تبنى بينكما علاقة ثقة قادرة على تحمل الخلافات ومررى له مقالات لتعرفى انها مثيرة للاهتمام حتى مجرد الجلوس بجانبه بصمت واستمتعى بذكرياتكما معا ويجب عليكى السعى لتكونى الافضل فى حياته وصديقته المفضله وحاولى ان تكونى خير صديق له فى اوقات الفرح والحزن والشدة . ويجب تنوع الاصدقاء وفى نهاية اليوم زوجك هو الشخص الذى ترجعين اليه وتثقين به .

5. انجاب الاطفال يغير العلاقة احيانا :-

لا شك فى ان العلاقة بينك وزوجك هى انجاب الاطفال وهذا لا يعنى ان علاقتكما ستتغير الى الاسوا ويجب عليكى ان تتفقى على الكثير فى وقت الفراغ والتركيز على اطفالك وبقبول هذا الوضع سوف يجعل الحياة تدوم اكثر . ويجب العمل معا لقضاء وقت افضل مع الاطفال ويجب البحث عن عدة انشطة جديدة لتقوم بها الاسرة باكملها ويجب الاتفاق على تربية الاطفال بالطريقة السليمة ويجب ان تعززى من علاقتكما مع بعضكم لتِكونى زوجة جيدة .

6. يجب عليكى ان تقبلى التغيرات فى حياتكما :-

عند وفاة احد الوالدين قد يعانى الزوج من المال وهى ازمة يواجهها الكثير من الازواج فتقبلى التغيرات التى تحقق لزواجك عمر اطول ويجب التحلى بالمرونة وهذه بعض المواقف التى تاخذينها فى اعتبارك :-

يجب ان تتعاملا كفريق واحد ويجب ان تتذكرى كل ما يحدث من تغيرات فى الحياة ومعالجة الظروف مما يجعل من السهل التحكم فيها ويجب قبول التغيرات التى تحدث فى جسدك وان تعملين بجد وتناول الطعام الصحى وان تقبلين ان جسدك فى سن الــ 50 لن يكون ممشوقا كما فى سن الــ 20 .

الخلاصة :-

يجب ان تكونى زوجة جيدة والحفاظ على الحب بينكما طوال الحياة وان تكونى قادرة على التواصل وان تعبرى عن احتياجاتك ولا يجب التحدث بالسوء ويجب ان تكونى صديقته المفضلة والحفاظ على الهوايات والعمل معا من اجل تربية الاولاد ويجب ان تستجيبى لاحتياجاته والطريقة السليمة للزواج هى الزواج الاسلامى.

اكثر من 7مليون مشترك يبحث عن نصفه الاخر

اشترك الان مجانا