موقع زواج عربي اسلامي
إتصل بنا نبذة عنا الرئيسية

حياة العزوبية .. المزايا والعيوب

2017/07/26

كل شيء له مزايا وله عيوب ، وحياة العزوبية ايضا تحتوي على العديد من المزايا والعديد من العيوب ، ومنها ما يلي :

اولا : مميزات حياة العزوبية :

1-الحرية :


يتمتع الرجل والمرأة قبل الدخول في علاقة زواج اسلامي بالعديد من الحرية مقارنة بوضعهم كأزواج وزوجات ، فالمرأة متاح لها ان تعمل او تزور صديقاتها بحرية اكبر عن حريتها عندما تكون زوجة وام ، والرجل متاح له ان يتنزه مع اصدقاءه او يسافر او يفعل اي شيء يطرأ على ذهنه ، لأنه لم تثقل كاهله مسئولية الحياة الزوجية بعد ، وهناك العديد من الرجال والفتيات يهربن من الدخول في القفص الذهبي لأنهم يخافون من فقد الحرية التي اعتادوا عليها .

2- المستقبل الواعد :

الرجل والفتاة قبل الدخول في علاقة زواج اسلامي يتمتع كل منهما بالفرصة في امتلاك مستقبل واعد ، وهذا نتيجة الطموح الشديد والاصرار والتقدم في تحقيق الاهداف ، لأنه لا يكون هناك حياة اسرية تقوم بتعطيلهم عن عملهم او طموحهم ، وهناك العديد من الناس يقومون بتأخير الرغبة في الارتباط بشريك حياة لأن طموحهم أكبر بكثير من رغبتهم في الاستقرار العاطفي مع شريك حياة بشكل ابدي .

ثانيا : عيوب حياة العزوبية :

1-الشعور بالوحدة :

من ابرز عيوب حياة العزوبية هو الشعور بالوحدة ، وهو شعور قاتل ، لأنك تشعر فيه بأنك وحيد ولا احد يهتم لأمرك ، وترغب في التواصل والتحدث ولكنك لا تجد من تتواصل معه ، مما يزيد من شعورك القاتل بالوحدة ، مما يجعلك تفكر في الاقدام على الخطبة من اي شخص حتى وان كان غير مناسب لك ، لمجرد ان تتخلص من هذا الشعور المؤلم الذي يزلزل كيانك في كل يوم .

2- الشعور باليأس :

فهنا انت تشعر باليأس لأنك تتعجل الارتباط والخطبة ، لأنك ترى من حولك منخرطين في علاقات مع شركاء حياة وانت وحيد ، ولكن التعجل هذا غير مناسب ، لأنه يجعلك يائس ويقلل من يقينك وثقتك بالله .

3- الشعور بالغيرة من الاصدقاء :

ربما تشعر بالغيرة والحسد من اصدقائك او اقاربك الذين نجحوا في الارتباط بشركاء حياة ، وهذا لأنك ترى انهم قد نجحوا فيما اخفقت انت فيه ، وتلوم نفسك في كل يوم على اخفاقك في جذب شريك حياة مناسب لك ، مما يزيد من مشاعر الالم والحسرة التي تعتصر قلبك في كل يوم ، فالرغبة في التماهي مع الجماعة هي رغبة دفينة في النفس البشرية ، فكل منا يطمئن عندما يتشابه مع من حوله ، وايضا المجتمع من حولنا يتعامل مع الشخص قبل الزواج على انه شخص دخيل وغير مرغوب به ، ويزيدون من الضغوط عليه من اجل دفعه الى ان يتزوج .

4- التفكير في الشريك السابق :

عندما تعيش حياة العزوبية وتكون خارج العلاقات العاطفية لفترة هذا يجعلك تفكر مليا في علاقاتك السابقة وفي شركاء حياتك السابقين ، وتلوم نفسك على الانفصال عنهم ، وتندم على اشياء فعلتها واشياء كنت تود لو تفعلها ، فأنت ترى انه في بعض الاحيان انه ربما كان من الافضل الاستمرار في العلاقات العاطفية السابقة ، من اجل ان تتمتع بدفء العلاقة العاطفية مع الشريك .

ومن أجل معرفة تفاصيل ومعلومات بشكل اكثر غزارة عن الرجل والمرأة والعلاقات العاطفية بينهما وطرق اختيار شريك الحياة بشكل ناجح يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .


مواضيع متعلقة :
 
 العودة الى حسابي
 التسجيل بالموقع
 طريقة استخدام الموقع
 
 
     
أعضاء متميزون
البحث المتقدم
المتواجدون الآن
قصص ناجحة
مدونة زواج
الحالات الصحية

 
مشترك   المسجلين :
تحميل   من التطبيق :
مودة . نت للـ زواج فقط ولامجال للتعارف للصداقة أو غيرها فسياسة الموقع قائمة على تعاليم الدين الإسلامي .
لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني , ومعظم الخدمات المتقدمة متاحة لجميع الأعضاء مجانا , لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني.

تطبيق مودة متاح في متجر الاندرويد

تطبيق مودة متاح في متجر ابل
الرئيسية    -    نبذة عنا    -    إتصل بنا    -    التسجيل    -    البحث المتقدم    -    مساعدة

شروط التسجيل    -    سياسة الخصوصية    -    الاسئلة الشائعة    -    تطبيق مودة

Instagram      Google Plus      Twitter      Facebook

جميع الحقوق محفوظة لموقع مودة . نت 2006 - 2018 ©