حقائق هامة عن الخيانة الزوجية لم يخبرك بها أحد

2018/01/11

عن أبي أمامة: أن فتى شاباً أتى إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله ائذن لي بالزنى، فأقبل عليه القوم فزجروه وقالوا: مه مه، فقال: ادنه فدنا منه قريباً فجلس، فقال: أتحبه لأمك؟ قال: لا والله، جعلني الله فداك. قال: ولا الناس يحبونه لأمهاتهم. قال: أفتحبه لابنتك؟ قال: لا والله يا رسول الله، جعلني الله فداك. قال: ولا الناس يحبونه لبناتهم. قال: أفتحبه لأختك؟ قال: لا والله، جعلني الله فداك. قال: ولا الناس يحبونه لأخواتهم. قال: أفتحبه لعمتك؟ قال: لا والله، جعلني الله فداك. قال: ولا الناس يحبونه لعماتهم. قال أفتحبه لخالتك؟ قال: لا والله، جعلني الله فداك. قال: ولا الناس يحبونه لخالاتهم. قال: فوضع يده عليه وقال: اللهم اغفر ذنبه، وطهر قلبه، وحصّن فرجه، فلم يكن بعد ذلك الفتى يلتفت إلى شيء .” رواه احمد وصححه الالباني والارناؤوط .

ومما لاشك فيه ان الخيانة الزوجية اصبحت منتشرة الان ، وذلك بسبب الانفتاح والتكنولوجيا ، والتعارف على مواقع التواصل الاجتماعي ، ولكن هناك عدة حقائق عن الخيانة لم يخبرك بها احد ومنها :

1-الخيانة يمكن ان تكون وراثية :

تم عمل ابحاث في جامعة بينجهامتون ، واشارت هذه الابحاث إلى ان هناك جين وراثي مسئول عن الخيانة الزوجية .

2- الخيانة تجعل الازمات القلبية واردة الحدوث :

الازمات القلبية لدى الرجل تحدث بشكل اكبر عند ممارسة العلاقة الحميمة مع امرأة اخرى غير زوجته .

3- التحدث عبر مواقع التواصل الاجتماعي يعتبر خيانة :

في بحث تم اجراؤه على موقع fusion تم الاشارة إلى ان اغلب الاشخاص يعتقدون ان مجرد التعارف على افراد من الجنس الاخر عبر مواقع التواصل الاجتماعي يعتبر خيانة .

4- الرجل الخائن يحب زوجته :

أظهرت الابحاث ان الزوج الذي يخون زوجته مع امرأة اخرى هو في قرارة نفسه يحب زوجته ويراها جذابة اكثر من المرأة الاخرى ، ولكنه يفعل ذلك لاختفاء الرومانسية من الزواج ، فالرجل عندما اراد البحث عن زوجة له قرر ان يتواصل مع خطابة ، وبالفعل اختار زوجته الحالية لأنه يراها جميلة وجذابة ، ولذلك تزوجها .

5- يكره الرجل ذاته عندما يخون زوجته :

فالرجل يحب زوجته وقد اختارها من ضمن فتيات كثيرات قد تم ترشيحهن له بواسطة خطابة ، لذلك فهو يعاني من تأنيب الضمير عندما يخون زوجته .

6- المرأة تخون ايضا :

الخيانة الزوجية ليست قاصرة على الرجل فقط ، ولكن المرأة ايضا وارد جدا ان تخون زوجها ، ولكن لأسباب مختلفة عن الاسباب الكامنة وراء خيانة الرجل .

7- تحدث الخيانة مع شخص معروف :

الزوج الخائن عندما يخون زوجته يختار امرأة قريبة من الاسرة ويعرفها حق المعرفة ، مثل صديقة زوجته او احدى الاقارب .. الخ ،فهو في الغالب لا يخاطر بالتواصل مع امرأة غريبة لا يعرفها .

8- يعرف الزوج الخائن انه يدمر زواجه :

الزوج الخائن يعرف تمام المعرفة انه بخيانته هذه يقوم بتدمير زواجه ، وهدم العلاقة بينه وبين زوجته ، ولكنه يستمر في الخيانة ، لأنه يشعر بأنه غير محبوب وغير مقدر من زوجته .

9- الخيانة العاطفية اسوء من الخيانة الجسدية :

عندما يكون لدى الزوج مشاعر ناحية امرأة اخرى هذا يدمر الزواج اكثر مما لو كان منجذب للمرأة الاخرى بشكل جسدي فقط ، لأنه في هذه الحالة قد اعتمد في الاشباع العاطفي على امرأة اخرى غير زوجته .

أكثر من 7 مليون مشترك يبحث عن نصفه الآخر

اشترك الان مجانا