حقائق عن الزواج لم يخبرك أحد بها

2016/03/22

الحياة ليست رواية ولكن عليكي أن تعترفي أنك في مكان ما في نفسك ترغبين في العيش في رواية رومانسية مثل السندريلا أو ترغبين في فارس يخطفك على حصانه الأبيض لذا فعليكي معرفة هذه الحقائق عن الزواج :

1- ستنظرين إلى الشخص الجالس بجوارك وتسألي نفسك هل هذه الحياة بسعادة إلى الأبد ؟

عندما تتزوجين تعتقدي أنه طالما أنك قد اخترتي الرجل المناسب ستعيشان بسعادة غامرة حتى يفرقكما الموت وبعد ذلك تسستيقظي في يوم ما وتكتشفي أنه مهما كان مدى روعته فإنه لا يمنحك السعادة في كل لحظة وفي كل يوم وفي الحقيقة ستشعري في بعض الأوقات أنك قد تسرعتي في الزواج منه وتفكري مع نفسك في أن هذا ليس ما طمحتي إليه . وتكتشفي أن الزواج ليس نهاية العالم بل إن الزواج رحلة مليئة بالتحديات والمتعة والتشويق وحياة أغنى وأعمق مما تخيلتيه فإنها حياة صعبة ومحبطة ولكنها قوية وبها حلول وسط لتدارك الأمور وحل الخلافات وهذا يعتبر أفضل من الروايات الرومانسية التي قرأتيها .

2- الزواج يتطلب جهد أكبر مما تتخيلي :

البشر ليسوا مخلوقات تتسم بالبساطة فزوجك يتسم ببعض الغموض وأنتي كذلك أيضاً وعليكما أن تتعلما صفات بعضكما البعض كما تعلمتما دروس الكيمياء والجغرافيا في المدرسة وليس معنى انكما قد تزوجتما أنكما قد انتهيتما بل ذلك معناه أنكما بدأتما مستوى جديد من العلاقة والزواج أشبه بالعمل بوظيفة ذات دوام كامل 24 ساعة في اليوم فستشعري بأنك تحتاجين إلى درجة جامعية ورخصة من معالج حتى تستمري في هذا الزواج .

فالزواج ليس فيه وقت للراحة أو الاجازة فالزواج ليس أغنيتك المفضلة التي تسمعيها وقتما تحبي وتدوسي على زر التوقف عندما لا تحبي سماعها فالزواج مثل الاكسجين عندما تبعد عنه يبدأ بتدمير أجزاء من الدماغ لديك .

3- أحيانا ستذهبي للنوم وأنتي غاضبة :

دائما تخبر الأمهات بناتها ألا يذهبن إلى النوم وهن غاضبات فعليكي أن تهدئي من روعك وعليكي أن تشعري بالراحة لأن أي خلاف يحتاج إلى فترة راحة لكي تعلمي لماذا أنتي غاضبة فمن الممكن أن يكون هذا الخلاف الكبير بين الزوجين بسبب أنه أحد الطرفين لا يقدر الطرف الآخر كما يتمنى فمن الممكن أن تكونا كلاكما عليكما ضغط في العمل وترغبان في التنفيس عن هذا الضغط .

4- الزواج الناجح يتضمن خلاف ولكن يتم ادارته بشكل ناجح :

من الهام جدا لحفظ التوازن في الزواج أن يتشاجر الطرفان وأن يجمعهما خلاف كبير من وقت لآخر لأن في الخلافات يكون هناك فهم لذاتك وللطرف الآخر وللعلاقة بينكما فالخلاف لا يهدم العلاقة وإنما يقويها أكثر وهذا عند ادارة الخلاف بشكل جيد .

5- ستكتشفي أنك قادرة فقط على تغيير نفسك :

خيالنا يصور لنا دائما أننا نستطيع أن نغير الطرف الآخر ونجعله أقرب إلى الكمال ومهما كانت الدوافع فالقيام بهذا المجهود متعب جدا فالقيام بتغيير معتقدات وقيم وأفكار وعادات تكونت على مر عقود ليس بالشيء السهل بل عاجلا أم آجلا ستكتشفي أنه من السهل أن تغيري طريقة استجابتك لسلوكه.

6- الزواج ليس محاطاً بالزهور طوال الوقت :

الأشخاص الحقيقيون يجب أن يقومو بمجهود في العلاقة الرومانسية لذا يجب عليكي ألا تشعري بالضيق إذا لم يجلب لكي زوجك كل يوم باقة من الزهور فيمكنك خلق نوع جديد من الرومانسية في المنزل عن طريق الايماءات البسيطة كالقبلة عند حضور زوجك إلى المنزل وعند ذهابه إلى عمله أو يمكنك ارسال له رسالات نصية بها جرعة من الرومانسية .

7- لايمكنك فصل زوجك عن أهله :

عائلة زوجك أصبحت عائلتك بمجرد ما إن تزوجتي زوجك هذا فعليكي التعامل مع أسرة زوجك بكل تقدير لأن علاقتك الطيبة بهم تنعكس على علاقتك بزوجك لأن زوجك لن يسعد إذا لم تعاملي والدته بصورة جيدة فكسب زوجك إلى صفك يبدأ بكسب حماتك إلى صفك .

8- الأطفال يزيدون الزواج تعقيداً :

فالأطفال يتطلبون المزيد من كل شيء المزيد من الوقت والمزيد من الاهتمام والمزيد من المال والمزيد من العطاء وفي نفس الوقت يتطلب منك زوجك العلاقة الحميمة والطعام والاهتمام فعليكي التحدث مع زوجك عن كل مشاعرك ومصادر قلقك واحباطاتك وقومي بمساعدة زوجك في فهم مسئوليات دوركما الأبوي .

9- هناك بعض السلوكيات التي لا تحتاج إلى الشجار بشأنها :

إذا ترك زوجك جواربه على الأرض في شهر العسل فإنه من المفترض أن يفعل ذلك في عيد زواجكما الخمسون فهذا ليس سبب قوي للخلاف فعليكي اختيار الأشياء التي تبدئي الشجار بسببها وعليكي اختيار الزمان والمكان الملائمين للشجار فمثلا يجب عليكي تجنب الشجار في وجود أسرة زوجك .

10- الحب عبارة عن صبر :

الحب عبارة عن صبر وطيبة ولكن برامج التلفاز والمسلسلات التركية تجعل المرأة ترسم صورة عقلية عن الحب بأن له شكل معين ولكن في الحقيقة الحب هو تقبل للطرف الآخر بكل عيوبه ومميزاته والحياة وفق طباع الطرف الآخر .

11- يجب ألا تخبري صديقاتك عن مشكلاتك الزوجية :

غالبا عندما تتزوج الفتاة فهي ترغب في أن يتم النظر إليها على أنها لديها حياة زوجية رائعة فالتحدث عن مشكلاتك مع زوجك يجعل الآخرون يشعرون بأنك تعترفين بالهزيمة أو بأنك قمتي بخطأ عندما تزوجتي زوجك ولكن عليكي حل خلافاتك مع زوجك بطريقة متحضرة وأن يكون الشجار بينكما فقط لاتقومي بإدخال طرف ثالث إلا إذا رغب زوجك في ذلك ورأي أن ذلك سيفيد الخلاف ويجعله يزول سريعا وأيضا عليكي عدم المبالغة في ردود أفعالك وقت الخلاف وعليكي أن تملكي اعصابك حتى لا يتفاقم الخلاف .

أكثر من 7 مليون مشترك يبحث عن نصفه الآخر

اشترك الان مجانا