تعرض المرأة للرفض من قبل الرجل

2016/09/10

ردود فعل المرأة بعد الشعور بالرفض :

  • في خلال الدقائق الأولى تشعر المرأة بعدم القدرة على التحدث .
  • ربما تشعر بأنها ترتعش .
  • تغير في معدل التنفس والشعور بالدوار او الإغماء .
  • ربما يكون هناك رغبة في الهرب من الموقف .
  • زيادة معدل دقات القلب .
  • صعوبة في أكل أي طعام .
  • ضعف القدرة على النوم ، التركيز ، التذكر .
  • الشعور بالقلق تجاه العديد من الأشياء .

هناك عدة أسباب تجعل الرجل يرفض المرأة ومنها :

1-عدم قدرة الرجل :

فالرجل لابد أن يكون قوي ولديه ثقة بنفسه وعندما لايستطيع أن يتكفل ماديا بزوجة وطفل بسبب الظروف الإقتصادية أو مشكلات في العمل أو بسبب طباعه وشخصيته فإنه لايرغب في أن يتم تذكيره بذلك لذلك فإنه يبتعد عن أي ارتباط أو خطبة .

2- الرجل والمرأة مختلفين :

اختلاف الرجل والمرأة يمكن أن يتم كتابة فيه مجلدات ففسيولوجية الرجل مختلفة تماما عن فسيولوجية المرأة وأيضا بالنسبة للتحديات التي يواجهها كل منهما والخبرات العاطفية وطريقة استجابة كل منهما للعلاقات وفي كل شيء يمكن أن يتخيله الانسان الرجل والمرأة مختلفين فالرجل يجب أن يعمل بجد من أجل أن يستطيع تفهم طبيعة المرأة وأيضا العديد من النساء لايستطعن فهم طبيعة الرجل .

3- الرجل يحب الهدوء :

فالرجل يحب الهدوء لكن المرأة تحب التعبير عن مشاعرها ومشاركة ما تشعر به مع الرجل ولكن العديد من الرجال يفضلون الجلوس في هدوء من اجل الإحساس بالحرية وهذا يستفز المرأة ومن هنا تبدأ بالحديث مع الرجل ومن هنا يأتي الصراع ولذلك يفضل الرجل الهدوء أكثر من المرأة .

4- المرأة ليست تمتلك مواصفات فتاة الأحلام :

فلكل رجل مواصفات لفتاة أحلامه ييرغب في أن تكون متوفرة في شريكة حياته وعندما تكون الفتاة لا تتمتع بهذه المواصفات فالرجل يضطر إلى أن يقوم برفضها لأنها ليست كما يتمنى .

طرق التعامل مع الرفض من قبل الطرف الاخر :

1-أخذ فترة مناسبة من الحزن :

فالمرأة لابد ان تشعر بالانزعاج والحزن من جراء الرفض ومن الصحي ان تأخذ المرأة فترة زمنية مناسبة من أجل الحزن فمن الممكن أخذ يوم إجازة أو مشاهدة التلفاز في المنزل بدلاً من الخروج بعد العمل ومن الممكن أخذ تمشية بجانب البحر من أجل تهدئة الأعصاب أو السماح بأكل كيكة الشيكولاتة ولكن لابد من الحذر من البقاء طويلا في المنزل فهذا يجعل المرأة تشعر بشعور أسوء على المدى الطويل .

2- تقبل فكرة الرفض :

على الفتاة تقبل فكرة الرفض مبكرا من أجل أن تمضي قدما في حياتها فعلى الفتاة أن تعيد تصور مواصفات فتى أحلامها من جديد وألا تأخذ الرفض على محمل شخصي فلا شيء عليها كإنسانة فهي فتاة جذابة وهناك رجل في هذا العالم يتمناها كزوجة له ولكنه لم يظهر في حياتها بعد .

3- التعلم من الموقف :

من الهام جدا أن يتم تحليل الموقف بعد ان تكون الفتاة لديها علم بمختلف الحقائق الخاصة بالموضوع من أجل اكتشاف لماذا حدث الرفض وكيف يمكن التعلم من الموقف من أجل المستقبل .

4- ألا تصدق السبب الذي أعطاه لها :

لأنه ليس السبب الحقيقي لأنه يريد أن يتجنب الدراما والتفاوض ولأنه لايريد ان يؤلم الفتاة بأسبابه الصادقة فمثلا لن يجرح الفتاة بقوله ” أنا أحب مريم أكثر منك لأنها أجمل منك ” أو لأنه محرج من الأسباب الحقيقية .

5- عدم الاسقاط :

الاسقاط هو حيلة دفاعية لاشعورية ويسقط فيها الفرد ما بداخله على عالمه وهو خطأ في عملية التفكير ويقود إلى العديد من الأفكار الخاطئة ويجعل الفتاة تبقى داخل دائرة من القلق والرفض ففي الاسقاط تعتقد الفتاة أن الرجل رفضها لأنها غير جميلة ولكن في الحقيقة هي لديها مقدار منخفض من الثقة بالنفس .

أكثر من 7 مليون مشترك يبحث عن نصفه الآخر

اشترك الان مجانا