تجنب الحب ..علامات واشارات هامة

2017/05/22

مما لاشك فيه ان الحب من احلى المشاعر الانسانية التي تجمع بين قلبين ، ولكن هناك العديد من الناس يتجنبون الحب ، لأن الحب مرتبط لديهم بالالم ، وهناك عدة علامات لذلك ، ومنها ما يلي :

1-تجنب قول ” أحبك ” :

الاشخاص الذين يتجنبون الحب يمتنعون عن قول كلمات محبة للطرف الاخر ، بحجة ان الطرف الاخر يعلم شعورهم ، فهم لم يعتادوا على التعبير عن مشاعرهم .

2- عندما تكون العلاقة جيدة يقلبون العلاقة رأسا على عقب :

فعندما تمشي الامور في العلاقة بشكل جيد يقومون بشكل غير واعي بتحطيم المشاعر الجميلة ، عن طريق التصرف بغضب ، او قول اشياء جارحة ، او عدم الرد على المكالمات الهاتفية والرسائل النصية ، وهذا لأن الشخص لا يصدق انه بداخل علاقة محبة وبها مشاعر جميلة ، فهو يرى نفسه من الداخل على انه لا يستحق علاقة جميلة مع شريك حياة محب ، وهذا يتضح بشدة في فترة الخطبة .

3- رفض الالتزام في علاقة :

يعاني الشخص الذي يتجنب الحب من صعوبة الالتزام في علاقة مع الشريك ، فهو يصنف نفسه على ان اداءه سيء على صعيد العلاقات العاطفية ، وانه لا يعرف كيف يتعامل مع الشريك في علاقة زواج اسلامي ، لذلك فهو يفضل الانسحاب من العلاقة قبل حدوث اي التزام .

4- صعوبة التواصل وحل الخلافات :

هذا الشخص يرفض بشدة التواصل مع الشريك وحل الخلافات ، ويرفض ان يتحدث عن المشكلات التي تجمعه بشريكه ، ويرفض التعبير عن مشاعره السلبية المتراكمة ، ويرفض ايضا ان يستمع لمشاعر شريكه ، مما يؤدي إلى ابتعاد كل منهما عن الاخر في رحلة الحياة ، ويمكن ان يكون هذا واضحا منذ فترة الخطبة .

5- التركيز على العيوب :

هنا يقلل الشخص من مميزات الشريك ، ويركز فقط على العيوب ، ويقوم بتذكير شريكه كل يوم بمقدار العيوب التي فيه ، وهذا يجعل هناك مشاعر سلبية كثيرة تجمعهما معا .

6- تذكير النفس بالعلاقة السابقة :

هذا الشخص يقوم بتذكير نفسه بعلاقته السابقة ، وكيف كانت جميلة ، فهو يركز فقط على الجوانب الايجابية ، وهذا من اجل ان يقنع نفسه ان شريكه الحالي هو المليء بالعيوب ، لأنه بشكل غير واعي لا يريد ان يستمتع بعلاقته العاطفية الحالية ، وبشكل غير واعي يرفض ان تجمعه علاقة زواج اسلامي بالشريك .

7- الانسحاب من العلاقة :

وهنا يكون الانسحاب بشكل نفسي ، عن طريق الانخراط في فعل انشطة ومهام بدون الطرف الاخر ، مثل النوم لساعات طويلة ، او القراءة او تصفح الانترنت ، او لعب رياضة لا يحبها الشريك ، او ادمان الخمور او المخدرات ، وهذا من اجل ان يبعد الشخص شريكه عنه ، وحتى لايكون هناك اي حوار او مشاركة في الاسرار مع الطرف الاخر .

ومن مجمل هذا يتضح ان تجنب الحب هو عبارة عن عدة سلوكيات يتم فعلها بشكل غير واعي إلى حد كبير ، ولكنها تضايق الشريك وتجعله يشعر بالحيرة في العلاقة مع الطرف الذي يتجنب الحب .

ومن اجل معرفة تفاصيل اكثر وضوحا عن الحب من منظور الرجل والمرأة يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .

أكثر من 7 مليون مشترك يبحث عن نصفه الآخر

اشترك الان مجانا