بحث الرجل عن اهتمام وانتباه زوجته .. العلامات والاشارات

2016/05/22

قال الله تعالى في سورة الروم :” وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُون ” ، في بعض الحالات تنشغل الزوجة عن زوجها بسبب أعمال المنزل او الاولاد او العمل او مشكلات مع والديها او اي سبب اخر ، والرجل بطبعه يرغب في جذب اهتمام زوجته ، ولكنه في الغالب الأعم من الحالات لا يستطيع التعبير عن ذلك ، وهذا بالطبع يؤثر على كفاءة العلاقة داخل مؤسسة الزواج الاسلامي ، ولكن هناك عدة علامات تشير إلى ان الزوج يريد جذب اهتمام زوجته ، ومنها ما يلي :

1-امضاء وقت أكثر مع الاصدقاء :

الرجل بطبعه يحب الجلوس مع اصدقاءه والتنزه معهم ، وهذا يكون طبيعي في الاجازات الاسبوعية ، ولكن عندما يمضي وقت مع اصدقاءه بشكل اكبر بكثير من الوقت الذي يقضيه في المنزل مع اسرته وزوجته ، فهذا يدق ناقوس الخطر ، لأن هذا يشير إلى انه يحاول جاهدا جذب انتباه واهتمام زوجته لدرجة انه وصل لقمة يأسه ، فالتعارف على هذه العلامة ينقذ العديد من الزيجات .

2- زيادة الوزن :

هناك معتقد شائع بأن الرجال المتزوجين يكسبون العديد من الكيلو جرامات الزائدة ، ولكن السمنة يمكن ان تحدث بسبب الضغوط النفسية والشعور بالاهمال وعدم الامان لأن الرجل من داخله يصرخ ويستغيث بشدة لأنه يرغب في الحصول على انتباه واهتمام زوجته .

3- معرفة أدق التفاصيل عن الابناء بعكس الزوج :

اذا عرفت الزوجة ادق تفاصيل ابناءها ونسيت متى موعد عيد ميلاد زوجها او اي تفصيلة هامة في حياته ، هذا معناه انها تهتم بأطفالها على حساب اهتمامها بزوجها ، وهذا يجعل الرجل يشعر بالغبن والاهمال ، وهذا بالطبع ليس جيد في مستقبل علاقتهما داخل مؤسسة الزواج الاسلامي .

4- مشكلات في العلاقة الحميمة :

مما لاشك فيه ان جودة العلاقة الحميمة عبارة عن انعكاس لجودة الحياة بين الزوجين ، وعندما يكون هناك مشكلات في العلاقة الحميمة هذا معناه خلل في العلاقة بين الزوجين ، وهذا الخلل ربما يكون عبارة عن ضغوط نفسية او مشاعر مكبوتة او كلام لم يقال ، فالتعارف على هذه النقطة بالذات يجعل هناك فارق كبير في العلاقة بين الزوجين .

5- سهولة الاستثارة الانفعالية :

عندما يغضب الزوج لأتفه الاسباب ويفتعل المشاجرات بسبب أشياء كانت لا تغضبه فيما مضى ، وعندما يعاني من حالات اكتئاب او قلق او اي مشاعر سلبية بشكل زائد عن الحد ولم يكن الزوج كذلك فيما مضى ، فهذا يبعث برسالة قوية جدا للزوجة مفادها بأنه يبحث عن حب واهتمام وانتباه الزوجة ، وهذا بالطبع بشكل غير واعي تماما ، فهو لا يعي انه يفعل ذلك بسبب نقص اهتمام زوجته به .

6- المرض المتكرر :

المرض المتكرر هو دلالة على النفس تواقة جدا للاهتمام والحب ، فهو يعتبر محاولة لجذب الاهتمام بشكل غير واعي تماما ، فلذلك عندما يمرض زوجك بشكل متكرر فهو من داخله يرغب في جذب انتباهك ولكنه لا يعي ذلك في غالبية الحالات .

ومن مجمل هذا يتضح ان اهتمام الزوجين المتبادل يؤثر على جودة العلاقة بينهما ، ولابد من ان تهتم الزوجة بزوجها ولا تقوم بالاهتمام بأولادها على حساب زوجها ، لأن هذا سيؤثر على العلاقة بينهما بشكل سلبي جدا ، وهذا بالطبع يضع العديد من الحواجز النفسية بين الطرفين .

ومن أجل معرفة تفاصيل أكثر عمقا عن الحياة الزوجية والمشكلات وطريقة التصرف المثلى من اجل انجاح الزواج يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .

اكثر من 7مليون مشترك يبحث عن نصفه الاخر

اشترك الان مجانا