اهم أسباب هروب آدم من الزواج

2016/01/17

الزواج هو نص الدين , السعادة و الاستقرار …

توجد الكثير من المخاوف حول الزواج لدى الكثير من الشباب هذه المخاوف تكون غالبا من معتقدات خاطئة اكتسبها من خبرات سيئة لاحد اصدقائه تأثر بها , فتؤدى به الى هروبه من الزواج .

تتعدد المخاوف حول الزواج منها

الخوف من الفشل :

الخوف من الفشل غالبا يجلب الفشل , يجب ان لا نتأثر بتجارب سابقة لنا او لاحد اصدقائنا فيجب ان نعرف بان كل علاقة تختلف عن الاخرى و كل علاقة لها ظروفها يجب الا تؤثر تجربة علينا و ان نرتب حياتنا ونفكر فيها بشكل سلبى وان نبنى حياتنا على افكار وهمية وتجارب غير ناجحة .

امراة واحدة لا تكفى :

يعيش الشاب المراهق حياته , يعرف فيها الكثير من البنات منها الصديقة و الزميلة فى العمل من الرجال من لديه القدرة على الارتباط بواحدة تلو الاخرى وتتعدد تجاربه ويعتقد بأنه غير قادرعلى الاستمرار مع واحدة فقط , غالبا ما يكون شاب طائش فكرة الزواج بالنسبة له فكرة مستحيلة , فليس لديه القدرة على الاستمرار مع امرأة واحد طوال حياته .

يخاف كثيرا من الزواج الذى يقيد حريته ويجعله غير قادر على الارتباط المتجدد كما هو معتاد فيصبح الزوج الخائن , ويفضل ان يستمر فى حياته الطائشة ليرضى نفسه ويرضى غروره وغالبا ما يكون هذا الشاب يتسم بالوسامة والجمال مما يجعله دائما ينظر بإعجاب لنفسه , ويشعر بقيمتها ويشعر بأنه اذا تزوج فقد ظلم نفسه كثيرا .

وغالبا ما يتزوج هذا الشاب فى سن متاخر ويتزوج زواج تقليدى فى اغلب الاحيان .

الخوف من عدم القدرة على تحمل المسئولية :

رب الاسرة هو ( الزوج ) هو شخص مسئول عن الكثير من المتطلبات لبناء حياة زوجية مستقرة سعيدة .

مسئول مسئولية مادية و على عاتقه ان يوفر لاسرته ظروف مادية مناسبة فى هذا المجتمع الصعب هذه مسئولية كبيرة فى هذه الظروف الاجتماعية التى نعيش فيها خاصة اذا كان ليس لديه وظيفة ثابتة ومستقرة .

فتتعدد مسئولياته ويكون الخوف منها كثيرا وخاصة اذا كان هذا الشاب مدلل لم يجرب الاعتماد على نفسه , والاستقلال بذاته .

الخوف من تغير نمط حياته وتقيد حريته :

يرى الشاب حياة والديه مختلفة تماما عن حياته , يرى الكثير من اصدقاؤه المتزوجين , وكيف تبدلت حياتهم فاصبحوا مقيدين ومرتبطين بأسرة ومنزل .

يراهم يتركون بعض التصرفات كالسهر كثيرا خارج المنزل , و السفر فى اى وقت , فيرى الزواج بأنه محطة من حياته تقيده من حريته وهذا الخوف يجعله دائما يؤجل زواجه , حتى لا يرى نفسه مثل اصدقائه المتزوجين الذين دائما غير متواجدين فى رحلاتهم الذين تملئها الهموم والمسئوليات .

أكثر من 7 مليون مشترك يبحث عن نصفه الآخر

اشترك الان مجانا