اهتمي بزوجك في هذه الاوقات من أجل علاقة أفضل

2017/09/29

قال الله تعالى في سورة الروم :” وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُون ” ، مما لاشك فيه ان كل فتاة وشاب يحلمون بعلاقة زواج اسلامي ناجحة مع شريك الحياة ، وهناك عدة أوقات يرغب فيها الرجل ان يستحوذ على كل اهتمام زوجته ، وعندما لا تهتم به زوجته في هذه الاوقات هذا يؤثر على العلاقة بينهما بشكل سلبي ، ومن هذه الاوقات ما يلي :

1-بعد يوم عمل شاق :

الرجل يحب ان يشعر ان زوجته تقوم بتقدير مجهوده الذي يبذله في العمل من اجل اتاحة حياة كريمة للاسرة ، ويرغب بعد ان يرجع إلى المنزل ان تقوم الزوجة بقول عبارات تنم عن انها تقدر انه يتعب في العمل من اجل هذه الاسرة ، فهذا يجعل هناك فارق كبير جدا في العلاقة بين الطرفين داخل مؤسسة الزواج الاسلامي .

2- عندما يكون الزوج في بؤرة الضوء :

عندما يكون الزوج في بؤرة الضوء فإنه يحتاج جدا إلى حب واهتمام زوجته ، وهذا ينطبق على العديد من المواقف مثل التحدث امام العديد من الناس او الظهور التلفزيوني او تصفيات في مباراة هامة او عند نجاح كبير في العمل او عند شهرة واسعة .. الخ ، فهنا عندما تمطره الزوجة بوابل من الكلمات الايجابية والحانية وكلمات التشجيع ايضا يشعر الرجل بأهميته وبأنها تحبه وتقدر مجهود وما يفعله ، وهذا يجعله يتحفز أكثر لبذل المزيد من الجهد ، وهذا يجعل محبة الزوجة تزيد في قلب زوجها ، فالتعارف على هذه النقطة يجعل العلاقات أفضل كثيرا .

3- في فترة المرض :

عندما يمرض شريك الحياة فإنه يكون بحاجة ماسة إلى الاهتمام والرعاية والحب ، فالمرض هو محاولة غير واعية لجذب الاهتمام كما يشير علم الميتاهيلث والطب الصيني القديم ، لذلك على الزوجة ان تهتم بزوجها في فترة مرضه ، فهذا يشكل فارق كبير جدا في حياتهما معا ، ولابد من التعارف على ما الذي يريده الزوج في فترة المرض حتى تلبيه الزوجة من اجل إشعاره بالتقبل والحب .

4- عند المرور بالاخفاقات الكبرى :

الحياة ليست عبارة عن احداث جميلة ونجاحات فقط ، وانما يختبر كل الناس فترات من الاحباط والشعور بالفشل نتيجة عدم النجاح في أمر ما ، وهذه الفترة تعتبر من الفترات التي تستطيع تغيير الحياة الاسرية بشكل كامل ، وهذه الفترة يحتاج فيها الزوج جدا إلى كلمات تواسيه وتجعله يصبر على ما اصابه ، ويجب ان نشير إلى ان اللوم والتقريع والسخرية تزيد الوضع سوء ، وتجعل العلاقة بين الزوجين اسوء بكثير ، لأن هنا الزوج يشعر بأن الزوجة لا تحترمه ولا تهتم به ويشعر انها لا تقدر مشاعره وترغب في اهانته وإشعاره بالاذلال و النقص وقلة الحيلة .

ومن مجمل هذا يتضح انه هناك العديد من الاوقات التي يجب ان تستغلها المرأة من اجل تقوية وتدعيم وتعزيز علاقتها بزوجها ، فالمرأة الذكية التي تريد ملك قلب الرجل لابد وان تستغل كل الظروف من اجل ان تهتم بزوجها وتمطره بحبها ، فالمرأة الذكية لاتقف امامها اي احداث سلبية ، لأنها تقوم بتطويع هذه الاحداث السلبية بشكل يفيد الاسرة .

وإذا أردت معرفة تفاصيل أكثر غزارة عن العلاقة بين الرجل والمرأة والصراع بينهما وطرق إنجاح العلاقة يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .

اكثر من 7مليون مشترك يبحث عن نصفه الاخر

اشترك الان مجانا