الوقوع في حب الرجل الخاطيء

2017/07/15

مشاعر الحب من اكثر المشاعر الانسانية تأثيرا على حياة الفرد ، ولكن هناك العديد من الفتيات يقعن في حب الرجل غير المناسب ، وهذا له العديد من الاسباب الخفية ، ومنها مايلي :

1-وجود العديد من الرجال الرائعين في حياة الفتاة :

عندما تكون الفتاة محاطة بالعديد من الرجال الرائعين جدا ، هذا يجعل الفتاة ترغب في البحث عن شخص بمواصفات مختلفة ، مما يجعلها تجذب رجل خاطيء وغير مناسب لها عند التعارف ، وتربطها به علاقة حب ، لأنها ترى انها لابد وان تعيش قصة الحب هذه مع هذا الشخص بالتحديد .

2- مشكلات مع الاب :

عندما يكون الفتاة لديها مشكلات مع الاب منذ طفولتها هذا يجعل نظرتها لذاتها نظرة متدنية جدا ، وهذا يجعلها تشعر انها لا تستحق ان يحبها رجل مناسب ، ولذلك فهي عند التعارف تجد نفسها تنجذب للرجل الخاطيء ، لأنها تشعر انها غير جديرة بالحب ، وترى ان العلاقة المتوازنة مع شريك الحياة درب من دروب المستحيلات ، وحلم لا يمكن تحقيقه في الواقع ، لذلك فهي ترضى بعلاقة تعاني مع شريك حياة غير مناسب .

3- السوء يحيط الفتاة من كل مكان :

فكما يقول الله في سورة النور : ” الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ ? وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ ” ، فعندما تكون الفتاة نفسها غير طيبة فهي بالتالي سوف تجذب شريك حياة غير طيب ، لأن الاشباه تتجاذب ، ولذلك فهي تكون مستعدة للدخول مع الشريك الخبيث في علاقة زواج ، لأنها ترى نفسها تستحق هذا الشريك .

4- الاعتقاد في ان الشريك يمكن ان يتغير :

اذا كانت الفتاة مصابة بـ ” متلازمة اطلس ” ، اي انها ترغب في تحمل مسئولية اسعاد البشرية ، فهي ترى نفسها مسئولة عن اصلاح حياة جميع الناس ، فهذا يجعل بداخلها رغبة دفينة في تغيير الشريك ، وتقول لنفسها انه بعد الارتباط في علاقة زواج اسلامي فإنه يصبح من السهل على الرجل ان يتغير ، ولكن هيهات ، لأن التغيير حتى يحدث لابد وان يكون بإذن الرجل .

5- الرغبة في المغامرة :

في بعض الاحيان ترغب الفتاة في الشعور ببعض المغامرة والاثارة في الحياة ، لذلك فهي تختار شريك غير مناسب للارتباط العاطفي ، من اجل ان يكفل لها الشعور بكسر القيود والتمرد والمغامرة في العلاقة .

6- التمرد على الاهل :

في بعض الاحيان يتدخل الاهل بشدة في حياة الفتاة ، ويجبرونها على الارتباط في حياة زوجية برجل معين ، وترفض بعض الفتيات هذا التدخل ، ولذلك فهي تقع في علاقة حب مع رجل غير مناسب لها ، وهذا بغرض الانتقام من الاهل ، ولكن بالطبع لا احد يعاني في هذه العلاقة مثلها ، لأنها هي صاحبة العلاقة وهي المنخرطة في العلاقة لمدة 24 ساعة في اليوم لمدة 7 ايام كل اسبوع ، لذلك فالفتاة وحدها هي التي تعاني الأمرين .

ومن اجل معرفة تفاصيل ومعلومات بشكل اكثر غزارة عن اختيار شريك الحياة بشكل صحيح ، والاختلافات السيكولوجية بين الرجل والمرأة يمكنك قراءة موضوعات مودة . نت .

اكثر من 7مليون مشترك يبحث عن نصفه الاخر

اشترك الان مجانا