المولود الوحيد كشريك حياة

2016/09/30

المولود الوحيد كشريك حياة يتميز بأنه قد حاز على اهتمام وحب الوالدين بشكل كبير ،
لأنه لم يشاركه اي اخوة في وقت واهتمام وحب والديه ، مما انعكس ذلك على شخصيته داخل علاقة الزواج الاسلامي ،
وهذا يتيح لك فهم أعمق لشخصية المولود الوحيد كشريك حياة ، وهناك عدة صفات يتمتع بها والتي تظهر بشدة في سلوكه ،
ومنها ما يلي :

1-النجاح في التعبير عن النفس :

المولود الوحيد كشريك حياة يتميز بقدرته العالية على صياغة مشاعره وافكاره في شكل كلمات ، فلأنه قد اعتاد من صغره على التواصل مع الكبار فقد تعلم منهم كلمات كثيرة ، مما انعكس ذلك على قدراته اللفظية والكلامية ، وهذا يتضح منذ فترة التعارف .

2- مقدار عالي من الثقة بالذات :

المولود الوحيد كشريك حياة يتمتع بمقدار كبير من الثقة بالنفس ، لأنه قد اخذ حب ورعاية واهتمام والديه بشكل حصري ، فلم يشاركه أحد في جذب اهتمام والديه ، وهذا أدى إلى انه يصنف نفسه على انه يستحق الحب من الاخرين ، وهذا ينعكس على علاقة الزواج الاسلامي التي تجمعه بالشريك ، فهو طالما لديه مقدار كبير من الثقة بالنفس فسوف يجعل الطرف الاخر يشعر بالراحة في التعامل معه ، لأنه يشعر بالراحة مع نفسه ، لأن العلاقة مع الشريك هي عبارة عن نتاج او انعكاس للعلاقة مع الذات .

3- الشعور بالراحة عند التعامل مع الافراد الاكبر سنا :

المولود الوحيد كشريك حياة قد اعتاد من صغره على التعامل مع من هم اكبر سنا منه ، مما يجعله يعتاد على طريقتهم في التفكير والتصرف ، مما يجعله يشعر بالراحة عند التواجد معهم ، لأنه يرى ان من هم في مثل سنه لا يشبهونه في الاهتمامات والافكار والقيم ، فهو يشعر بينهم بالغربة ، والتعارف على ذلك يفسر الكثير من سلوك المولود الوحيد كشريك حياة .

4- الاستمتاع بالوحدة :

المولود الوحيد كشريك حياة قد اعتاد من صغره على تمضية الكثير من الوقت وحيدا بغرفته ، لذلك فهو يستمتع ويشعر بالراحة عند كونه وحيدا ، فهو يستطيع تسلية نفسه بنفسه ، فهو يمضي وقته في القراءة او الرسم او الكتابة .. الخ ، فهو يستمتع بالانشطة الفردية .

5- البحث عن الكمال والمثالية :

المولود الوحيد كشريك حياة يبحث دوما عن الكمال والمثالية ، فهو من داخله يريد ان يكون شخص مثالي لا تشوبه اخطاء ، حتى يحصل على الاستحسان والتقبل الاجتماعي ، ولكن بالطبع كلنا بشر ، والكمال لله وحده ، ولذلك فهو في حالة صراع مستميتة مع نفسه ، لأنه يضع توقعات مثالية لنفسه ، ثم يغضب من نفسه جدا عندما لا يقابل هذه التوقعات في العالم الواقعي ، ولذلك عليك عند التعامل معه ان تبين له انك تحبه وتتقبله بدون اي شروط ، وانك تتقبله كماهو .

6- صعوبة في تحمل الفوضى :

المولود الوحيد كشريك حياة لا يستطيع تقبل الفوضى او المكان الذي يعج بالفوضى ، لأنه قد اعتاد من صغره على ان يكون الطفل الوحيد في المنزل ، فلم يكن له اخوة يلقوا بمتعلقاتهم على الارض او يتركوا الغرفة في حالة فوضى عارمة ، لذلك يجب عليك ان تتقبل حبه للنظام في المنزل ، ويجب عليك ترتيب المنزل بشكل مستمر ، لأن الفوضى تضعه في ضغط نفسي شديد .

ومن اجل معرفة تفاصيل ومعلومات اكثر عن تأثير الاسرة في شخصية الشريك يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .

اكثر من 7مليون مشترك يبحث عن نصفه الاخر

اشترك الان مجانا