الملل بين الأزواج

2016/05/27

ليس عليك أن تشعري بالذنب إذا أحسستي بالملل في زواجك لأنك لستي الوحيدة التي تراودك هذه الأفكار بل يراود أزواج كثيرين هذه الأفكار ولكنهم لا يعلموا كيفية التخلص منها لأنهم لا يعلمون الأسباب وهذه الأسباب فيما يلي :

1- الروتين اليومي :

يعني أحداث اليوم يمكن التنبؤ بها وأنك تعلم تماماً ما يحدث في كل يوم من أيام الأسبوع ويكون أمس مثل غداً وغداً مثل بعد غد وهذا الروتين يقتل الابداع ويؤثر على نفسية الفرد وعندما يبدأ الحب أن يكون وتيرياً بعضنا لا يمكنه تحمل ذلك ويختنق من جراء الملل .

2- المشاجرات :

فالمشاجرات غير الضرورية عندما تكون زائدة عن الحد يكون سببها شيء صغير جدا يجعل شريك حياتك غير مهتم بك وعدم القدرة على التعامل مع الاختلافات يمكن أن يسبب ميل الزوج إلى تمضية الوقت بمفرده أو مع أصدقائه بلا من المشاجرة معك وإذا أردتي أن تنقذي هذا الزواج بالرغم من الاختلافات عليكي أن تتعلمي كيف تتغيري إلى الأفضل .

3- التذمر : 

معظم الرجل يميلون إلى تجنب النساء اللائي يتذمرن لأن الزوجة التي تتذمر تبدأ في أول العلاقة بلعب دور المهتمة ولكن بعد فترة معينة يصبحن محبات للسيطرة لذا إذا أردتي أن يستمر زواجك السعيد عليكي أن تتفهمي طبيعة الرجل وتتجنبي التحكم والسيطرة ولا تزعجيه بتذمرك

4- قلة المفاجآت والاحداث المثيرة :

هل تتذكر آخر مرة قمتما بفعل شيء مثير ومفاجيء ؟ عندما تكون العلاقة ذات أمد طويل ناخذ المفاجآت بعين الاعتبار وإذا أحسست بالملل لأن العلاقة أصبحت رتيبة ومملة لأنه لا يوجد فيها أي نوع من أنواع الاثارة . لذا عليك القيام بشيء حيال هذا مثلاً قم بالتخطيط لأجازة أو اذهب للعشاء في مطعم في مرة في الأسبوع بشكل عشوائي فقط افعل شيئاً .

5- الأساس الهش للزواج :

عندما يقع الطرفان في الحب نحن نقترح دائماً أن يأخذوا وقتهم لأن الوقوع في الحب بسرعة جدا يمكن أن يجعل الزواج مبني على أساس هش خصوصاً إذا أعجبوا ببعضهم البعض بسبب جانب واحد أو جانبين من شخصياتهم لكن لم يحددوا مواصفات شريك الحياة تحديداُ جيداً . كأن يقول الرجل أريد أن أتزوج فتاة لديها عين خضراء ويهمل باقي جوانب شخصيتها كتعليمها وثقافتها ودينها واهتماماتها وطباعها .

6- بحثك عن فرص أفضل :

عندما تنظري حولك تجدي صديقاتك متزوجين من أزواج لديهم امكانيات أفضل من خطيبك فأنتي تحبي خطيبك كثيراً ولكن في مكان ما داخلك لديكي احساس بأنك قد تسرعتي في الخطوبة وانك تستحقين من هو أفضل منه . وإذا أحسستي بهذ الاحساس فأنتي لاتملكين أي خيار إلا الانفصال لأنك لن تشعري بالسعادة أبداً إلا إذا أحسستي بأنكما متساويين لذا انفصلي عنه فربما تقابلي شخص تستحقيه ويكون زوج مناسب أكثر منه .

7- الذكريات :

الذكريات الخاصة مهمة جداً في العلاقة كما هي مهمة جداً في الحياة وعندما ترجع بالذاكرة إلى الوراء تتذكر حياتك ولكن تتذكر أجمل لحظات حياتك وكلما تذكرت لحظات سعيدة أكثر كلما أحسست بقيمة حياتك أكثر . والحب أيضاً يعمل بنفس الطريقة وإذا توقفت عن خلق الذكريات عن طريق سجن نفسك بالروتين لن تجد أي شيء يجعلك تشعر بالحب والسعادة والاستمتاع بالحياة .

8- التواصل :

هل تقابلك صعوبة في محاولة شرح شيء للطرف الآخر لأن الدخول في التفاصيل يأخذ وقتاً طويلاً ؟ هذا بالضبط ما يحدث عند فقد التواصل بين الطرفين في العلاقة . فهما يشعران بالملل والسأم من التحدث عن الأشياء الصغيرة وتفاصيل التفاصيل لأنهم يجدون أن هذه التفاصيل غير هامة وهامشية ولكن في الحقيقة هذه التفاصيل الصغيرة تؤثر كثيراً على العلاقة بين الطرفين .

9- العفوية والتلقائية :

التخطيط لكل حياتكما معاً يعتبر أفضل طريقة لإعداد أنفسكما للمستقبل ولكن من آن لآخر عليكما باختبار لحظات مجنونة وأشياء غير متوقعة لكسر الروتين والتخلص من الملل .

10- معاً لوقت طويل :

قضاء الوقت معاً شيء جميل لكن قضاء وقت طويل معاً يبعث على الاختناق لذا اقضي وقتاً مع أصدقائك أو مع نفسك من وقت لآخر وعندما تتقابلو معاً في آخر اليوم سيكون داخلكما حماس للتحدث عن حياتكما من أجل التغيير .

11- تصرفات الطرف الآخر المزعجة :

هل تجدي تفاصيل في سلوك شريك حياتك مزعجة لكي ؟ إذن عليكي التحدث معه لأنه حتى أصغر قضية وأصغر تفصيلة حتى لو كانت تافهة تكبر مع الوقت فهي تبدأ أولاً بحجم البازلاء ثم مع الوقت تصير بحجم البطيخة .

12- فقد الحياة :

إذا ضحيت بحياتك وبأهدافك وطموحك ورسالتك حتى تكوني مع شريك حياتك لوقت أطول سيحين الوقت الذي ستشعري فيه أنك بحاجة إلى استرجاع حياتك لأنك لم تعودي تعرفي من أنتي لأنك قد فقدتي هويتك ولم تعودي قادرة على معرفة ذاتك وسيؤثر هذا طبعاً على ثقتك بنفسك وثقتك بزوجك وبالناس لذا عليكي تجنب هذه المرحلة وتعلمي كيف تعطي لنفسك ولشريك حياتك الوقت الخاص بكما .

أكثر من 7 مليون مشترك يبحث عن نصفه الآخر

اشترك الان مجانا