موقع زواج عربي اسلامي
إتصل بنا نبذة عنا الرئيسية

المرأة الهاربة من الحب

2016/11/04

مما لاشك فيه ان العلاقة مع شريك الحياة من اكثر العلاقات المؤثرة على حياة الفرد ، ويتعجب العديد من الرجال عندما تهرب المرأة من العلاقة التي تهدف إلى الزواج الاسلامي ، ولكن هذه المرأة الهاربة من الحب تفعل ذلك نتيجة العديد من الاسباب ، ومنها ما يلي :

1-التسرع في العلاقة :

اذا تسرع الرجل في الاعتراف بحبه للمرأة ، وطلب منها ردها على طلب الزواج منه ، ولم يعطها فرصة التفكير او التقاط أنفاسها في العلاقة ، لانه يضغط عليها بشدة بخصوص الارتباط الرسمي ، هذا يجعلها تبتعد عنه ، لان عدم صبر الرجل يجعل المرأة تشعر بالارتباك والحيرة ، والرغبة في الابتعاد .

2- الخوف من العلاقة :

الوقوع في الحب امر مخيف جدا ، لانه يقوم بتغيير افكار ومشاعر واولويات الفرد ، وتغيير ما اعتدت عليه شيء مخيف ، لذلك تخاف المرأة وتهرب من الحب ، لانها تخاف من عواقب هذا الحب ، وتخاف من انعكاس ذلك على حياتها ، وتخاف من نتيجة هذا الارتباط وتخاف من اتخاذ خطوة نحو الزواج الاسلامي ، فعلى الرجل احترام مخاوف المرأة .

3- الرغبة في تحديد المشاعر :

اذا تمت الامور بسرعة جدا ، تبتعد المرأة عن علاقة الحب من اجل تحديد مشاعرها ، ومن اجل تحديد ما ترغب به بالضبط في العلاقة ، ومن اجل تقييم العلاقة مع الرجل ، ولذلك على الرجل ان يعطيها فرصة من اجل ذلك ، فهي تحتاج إلى ذلك بشدة .

4- الرغبة في التأكد من الحب :

ربما تشعر المرأة بالارتياح للرجل ، ولكنها لا تعلم تماما هل تحبه وترغب في الزواج منه ام لا ، ولذلك تبتعد من اجل ان تقوم بتحديد مشاعرها ، ومن اجل ان تجيب عن السؤال الذي يدور في بالها ، هل هي مستعدة لكي تستمر معه في علاقة طويلة الامد ام لا ، هل هو توأم روحها ام لا .

5- الخوف من الارتباط :

ربما تخاف من ان تشعر بالحب ، ربما تخاف من وجود رجل بحياتها ، لانها تخاف من الجرح او الخيانة ، او ربما هي تخاف من العلاقات طويلة الامد ، او تخاف من فشل العلاقة ، فلذلك تخاف من الالتزام ، فلذلك تهرب من العلاقة مع الرجل .

6- التعرض لصدمة :

اذا كانت الفتاة نشأت في اسرة بها حالة طلاق ، او اذا تعرضت الفتاة لتجربة عاطفية فاشلة ، فهذا يجعلها تخاف من الارتباط ، لان الارتباط اصبح لديها مرادف للالم ، لذلك فهي تهرب منه قدر ما تستطيع ، لذلك على هذه المرأة التحرر من هذه الصدمة ، حتى تواصل حياتها العاطفية بنجاح .

7- عدم الثقة في حب الرجل :

اذا شعرت المرأة بأنها لا تثق بأن الرجل لا يحبها فعليا ، فهي تقرر الابتعاد عنه ، لان الحب لدى المرأة مكون اساسي في الارتباط الرسمي ، فهي ترغب في التأكد من مشاعره تجاهه قبل اتخاذ خطوة الارتباط ، فعلى الرجل ان يتفهم ذلك .

ومن مجمل هذا يتضح ان مخاوف المرأة هي التي تحركها عند الهروب من الحب ، ولذلك على الرجل ان يتقبل هذه المخاوف ويطمئنها ، فعليه ان يتعامل معها معاملة تنم عن المودة والرحمة ، فقال الله تعالى في سورة الروم : ” وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجاً لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآياتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ ” .

ومن اجل معرفة معلومات اخرى عن مخاوف ما قبل الارتباط يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .


مواضيع متعلقة :
 
 العودة الى حسابي
 التسجيل بالموقع
 طريقة استخدام الموقع
 
 
     
أعضاء متميزون
البحث المتقدم
المتواجدون الآن
قصص ناجحة
مدونة زواج
الحالات الصحية



تطبيق مودة على جوالات الايفون والاندرويد
 
4563654 مشترك   المسجلين :
874587 شخص   متواجد الآن :
مودة . نت للـ زواج فقط ولامجال للتعارف للصداقة أو غيرها فسياسة الموقع قائمة على تعاليم الدين الإسلامي .
لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني , ومعظم الخدمات المتقدمة متاحة لجميع الأعضاء مجانا , لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني.

تطبيق مودة متاح في متجر الاندرويد

تطبيق مودة متاح في متجر ابل
الرئيسية    -    نبذة عنا    -    إتصل بنا    -    التسجيل    -    البحث المتقدم    -    مساعدة

شروط التسجيل    -    سياسة الخصوصية    -    الاسئلة الشائعة    -    تطبيق مودة

Instagram      Google Plus      Twitter      Facebook

جميع الحقوق محفوظة لموقع مودة . نت 2006 - 2018 ©