المرأة المسيطرة .. وصايا للرجال

2017/06/02

هذه المرأة تهتم بأدق التفاصيل الصغيرة ، وتشعر بالسعادة اذا سارت الامور داخل الزواج الاسلامي على هواها ، ولكن عندما تسير الامور على غير رغبتها فإنك سوف ترى منها ما لا يرضيك ابدا ، كما انها قد تقود الرجل في اتجاهات لا يريدها ، فهي غير قادرة على رؤية الامور من وجهة نظر مختلفة ، كما انها تعتبر الاقتراحات والافكار تهديد يجب سحقه والقضاء عليه ونسفه من جذوره ، كما انها متصلبة جدا في رأيها .

لماذا تتصرف هذه المرأة على هذا النحو ؟

هذه المرأة تعمل على اخفاء مشاعر قلقها وشعورها بعدم الامان في علاقة الزواج ، ولذلك فهي تعمل على التخطيط لكل شيء ، من اجل ان تستطيع التنبؤ بكل ما هو ممكن الحدوث ، وكذلك ايضا من اجل الاحتفاظ بقوتها في العلاقة ، حتى وان كان ذلك بشكل وهمي ، فبعض الرجال يشعرون بالسعادة عندما تكون المرأة هي المسيطرة ، ولكن غالبية الرجال يشعرون عندما تكون المرأة مسيطرة انهم فقدوا حريتهم واستقلاليتهم .

ألعاب المرأة المسيطرة :

هذه المرأة تستخدم العديد من الطرق لفرض سيطرتها ، فتجد انها تقوم بحشر أنفها في كل ما هو ليس من شأنها ، وتلبس قناع الاهتمام والرعاية ، فهي تستقي من الاخرين المعلومة من اجل ان تستطيع التحكم بهم ، او تلعب دور الاعلى منزلة ، فتكون الام هي رئيسة العائلة والتي يتحدث عنها افراد الاسرة برهبة ، ومن الممكن ان تشعر بالغيرة داخل الزواج من علاقة الرجل بأصدقاءه وكثرة المرات التي يرى فيها اصدقاءه ، فهذه المرأة ترى العلاقة العاطفية انها علاقة خاطف ومخطوف ، فهي تلعب دور الخاطف والرجل دور المخطوف ، فهي تهتم بالطرف الاخر وتساعده وتحل له مشكلاته ، ولكنها عندما تتحكم به كثيرا فإنها تقضي على حريته تماما ، فهي تريد ان تعرف بالتحديد مكانك عندما لا تكون معها .

ادرس اسلوبك في التعامل :

من الاسئلة التي لابد وان يسألها الرجل لذاته ” هل اسمح لزوجتي باستغلالي ؟ ” ، فعليه ان يفكر في عدد المرات التي كانت في يده القوة والحرية ولم يستخدمها في العلاقة ، ولماذا قرر الاذعان للمرأة ، هل لانه لا يريد اثارة اي ضجة ؟ ، هل لانه لا يريد جرح مشاعرها ؟ ، ام لأنه يرى ان هذا صعب جدا ؟ ، فالقبول السلبي لسيطرة المرأة يعمل على إشعارك بالاستياء ، فقد يكون الوضع مريحا ، ولكن الحرية الشخصية سوف تزول من الوجود ، كما ان مطالب المرأة المسيطرة سوف تتصاعد .

السعي إلى أفضل النتائج :

افضل النتائج هنا هو حماية حقك في اتخاذ قراراتك في علاقة الزواج الاسلامي ، فيمكنك ان تشكر المرأة على اهتمامها وتتبع اقتراحاتها ، او تشكرها على نصائحها وتتجاهل هذه النصائح تماما ، فعليك ان تتعامل معها بشكل مباشر ، فعليك ان تشير إلى انك لديك طريقة بديلة للقيام المهام الملقاة على عاتقك ، وانك لن تقوم بالامور على طريقتها ، وعليك ان تظهر لها ان استقلاليتك ليست مصدر تهديد لها ، فمربط الفرس هنا هو ألا تذعن لها عندما تقوم بتهديدك .

ومن مجمل هذا يتضح ان تقلب الاوضاع وتغيرها يجعل المرأة المسيطرة تشعر بالتهديد ، واذا تصرفت بطريقة مستقلة هادئة ، وتقوم بالتدريج بتغيير جدول اعمالك وروتينك ، ذلك سوف يعطيك شعور بالحرية وسوف يجعل المرأة تشعر ببعض الراحة والاسترخاء بشكل تدريجي ، وعليك بالصبر عليها ، فيقول الله تعالى في سورة آل عمران : ” يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اصْبِرُوا وَصَابِرُوا وَرَابِطُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ ” .

ومن اجل معرفة تفاصيل اخرى عن أساليب التواصل بين الزوجين يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .

اكثر من 7مليون مشترك يبحث عن نصفه الاخر

اشترك الان مجانا