موقع زواج عربي اسلامي
إتصل بنا نبذة عنا الرئيسية

المرأة الصارمة .. وصايا للرجال

2017/07/27

هذه المرأة تميل إلى المثالية ، ومتحفظة جدا ، وغير صبورة وتميل للتحكم في الذات ، وتحب الاتقان والنظام على حساب اي شيء ، وتهتم كثيرا بالتفاصيل لدرجة انها لا تستطيع رؤية الصورة كاملة داخل مؤسسة الزواج الاسلامي ، واذا حدث اي شيء خاطيء او غير مخطط له تميل إلى إلقاء اللوم على من حولها ، وهذا يؤدي إلى انزعاج الاخرين من ذلك السلوك من جانبها .

علامات المرأة الصارمة :

هذه المرأة تشعر بمشاعر سلبية تجاه اي شخص لا يتحمل المسئولية ، او لا يعمل واجبه على المستوى المطلوب ، او لا يقوم بتحقيق ما تتوقعه منه ، حتى وان كان زوجها ، وهي لا تتمتع بحس الدعابة او خفة الظل ، لذلك فالتعامل معها ليس ممتع بالمرة داخل الزواج ، وهي تضع عدة قواعد وتطالب زوجها واولادها بالخضوع لهذه القواعد ، وهي لا تأخذ أجازة من عملها او بيتها ، فهي تعتبر ان الاجازة عبارة عن مضيعة للوقت في تفاهات واشياء غير هامة وغير ضرورية بالمرة .

جذور المشكلة :

هذه المرأة ربما عاقبها اهلها على فشلها ، او ان اهلها كانوا يكافئونها فقط عند النجاح ، وانها تربت على ان النجاح هو فقط النجاح الاكاديمي ، ولذلك فهي من الممكن ان تهمل اسرتها وعلاقة الزواج الاسلامي التي تجمعها بزوجها من اجل التفرغ للعمل الجاد ، وهي تعاني من انها داخل اسرتها وهي طفلة لم يكن احد يستمع إلى معاناتها ، فاعتادت على كتمان مشاعرها ، وعدم البوح بها ، فلذلك لا تقوم بتقدير مشاعر الاخرين ، وتعامل من حولها بطريقة جافة وباردة جدا .

ماذا يمكن للرجل فعله :

على الرجل ان يساعد هذه المرأة في الاستمتاع بحياتها ، لانها لا تضع الاستمتاع من ضمن اولويات حياتها ، فالحياة بالنسبة لها عبارة عن الواجب والمسئولية ، وعليه ألا ينتظر منها اي تقدير ، لأنها سوف تنتقده تماما كما تنتقد نفسها ، ولابد ألا يبالغ في توقعاته بخصوصها ، فلا شيء يسعد هذه المرأة ، ولا شيء يرضيها ، لأنها منشغلة دوما بما لم يتم انجازه ، فعليه ان يتقبل ذلك ، وألا يأخذ الامور بمحمل شخصي ، فهي لا تقوم بتقدير اي ابداع ، فعليه ان يتعامل معها بود ، وان يتجنبها بقدر المستطاع ، فهي لا تقوم عن عمد بمضايقته ، ولكنها تفعل ذلك بشكل غير واعي تماما داخل الزواج .

ومن مجمل هذا يتضح ان هذه المرأة هي عبارة عن نتاج لبرمجة سلبية منذ الطفولة ، وهذه البرمجة السلبية لن تتغير بين ليلة وضحاها ، ولذلك على الرجل تقبل انه لا يستطيع تغييرها ، لان قرار التغيير قرار داخلي يقوم به الفرد ذاته .

ومن اجل معرفة تفاصيل أكثر شمولا عن الرجل والمرأة والحياة الزوجية ، وطرق التعامل مع تحديات العلاقات ، وطرق ادارة الازمات الزوجية ، وتأثير الخبرات في مرحلة الطفولة على العلاقة مع الشريك ، وطرق التعامل مع الحماة ، ومواصفات توأم الروح ، يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .


مواضيع متعلقة :
 
 العودة الى حسابي
 التسجيل بالموقع
 طريقة استخدام الموقع
 
 
     
أعضاء متميزون
البحث المتقدم
المتواجدون الآن
قصص ناجحة
مدونة زواج
الحالات الصحية



تطبيق مودة على جوالات الايفون والاندرويد
 
4563654 مشترك   المسجلين :
874587 شخص   متواجد الآن :
مودة . نت للـ زواج فقط ولامجال للتعارف للصداقة أو غيرها فسياسة الموقع قائمة على تعاليم الدين الإسلامي .
لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني , ومعظم الخدمات المتقدمة متاحة لجميع الأعضاء مجانا , لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني.

تطبيق مودة متاح في متجر الاندرويد

تطبيق مودة متاح في متجر ابل
الرئيسية    -    نبذة عنا    -    إتصل بنا    -    التسجيل    -    البحث المتقدم    -    مساعدة

شروط التسجيل    -    سياسة الخصوصية    -    الاسئلة الشائعة    -    تطبيق مودة

Instagram      Google Plus      Twitter      Facebook

جميع الحقوق محفوظة لموقع مودة . نت 2006 - 2018 ©