الكذب عند الرجل

2015/12/30

مما لاشك فيه أن الرجال والنساء يكذبون بدرجات متساوية ولكن لأسباب مختلفة فالمرأة تكذب حتى تجعل من أمامها يشعر بالفخر تجاه نفسه ويشعر بشعور جيد تجاه نفسه أي أن المرأة في حديثها تتعمد المجاملة أما الرجل يكذب من أجل أن يصبح شكله جيد أمام من يحدثه وهناك عدة عبارات يستخدمها الرجال مع النساء وهي عبارات ليس بها شيء من الصحة ولكنها تتكرر من قبل أغلب الرجال وهذه العبارات هي :

1- الطريق مزدحم :

فالزوج يكتشف أنه من الأسهل أن يخبرك أن الطريق مزدحم أكثر من أن يشرح لكي السبب الحقيقي لتأخره وذلك لأن الرجال ليسوا جيدين في التواصل مثل النساء فعليكي أن تغضي الطرف عن هذه الكذبة لأنها ليست ذات أهمية .

2- أنا في طريقي إليكي :

فالرجال عادة ما يقولون هذه العبارة عندما يتم إرغامهم من قبل زوجاتهم على حضور حدث لا يرغبون فيه فإنه لايستطيع أن يرفض حضور هذه المناسبة لذا فإنه يتأخر من أجل رغبته في تأجيل حضور المناسبة والبقاء بعيدا عن الحدث لأطول فترة ممكنة .

3- أنا بخير :

يقول الرجل هذه العبارة بنسبة 52 % حتى يحمي كبريائه الرجولي فالرجال لايستطيعون التعبير عن مشاعرهم بنفس كفاءة النساء فالأسهل بالنسبة لهم هو عدم الحديث بخصوص المشكلة ففي المرة القادمة التي تقومي فيها بسؤال زوجك ” ما بك ؟ ” فقط امنحيه يومان وقومي بسؤال مرة أخرى فهنا يمكن أن يكون قد حدد جوانب المشكلة .

4- لقد طلب مني المدير أن أعمل في اجازة الاسبوع :

عندما يكون الجدول الخاص بعمل زوجك قابل للتنبؤ به وبعد ذلك يصبح فجأة غير قابل للتنبؤ به فعليكي أن تفكري مليا وجليا هل عمله يتطلب فعلا أن يعمل حتى وقت متأخر في الاجازات الاسبوعية ؟ فهناك احتمال بنسبة 50% أن زوجك يخونك مع امرأة أخرى .

5- أنتي لا تبدين سمينة :

هذه العبارة تبدو مألوفة بين الزوج وزوجته فعندما يكون هناك مناسبة ويجب على الزوجة ارتداء فستان شيك وأنيق تخرج الزوجة من غرفة النوم وتسأل زوجها ” هل أبدو بدينة في هذا الفستان ؟ ” فإن أفضل إجابة يمكن إجابتها هي ” لا بالطبع لا ” ويتبعها العديد من المجاملات ” أنتي جميلة ” .

6- أنتي تذكريني بأنجلينا جولي :

المجاملة الأساسية للمرأة يمكنها أن تكون أكبر كذبة فإن مقارنتها بأكثر نجمة هوليودية جذابة يمكن أن ترفع ثقتها بنفسها ولكن يجب أن نواجه الموضوع بصراحة هل الزوجة في نفس جاذبية النجمة الهوليودية ؟ من المؤكد أن جميع النساء جميلات ولكن الممثلات والنجمات يكن أكثر جمالا لأنهن يعرفن كيف يبرزن جمالهن ولأن شكهلن هو مصدر قوتهن لذا فإن النجمات ينفقن الكثير على عمليات التجميل حتى يبدين أصغر وأكثر جاذبية .

هناك عدة أسباب تجعل الزوج يكذب على زوجته :

1- لتجنب المبالغة في رد الفعل :

فعندما يجن جنون المرأة عند قول الرجل الحقيقة يشعر بأنه عند إخبارها الحقيقة بعد ذلك سوف يجن جنونها لذلك فهو يخبرها بما تريد أن تسمعه خوفا من رد فعلها فالرجال يتعلمون أن يتكيفوا مع الظروف المحيطة من أجل التمتع بالهدوء والسلام فهو يكذب من أجل التنعم بحياة أكثر سهولة مع زوجته .

2- لتجنب اكتشاف أمره :

لا أحد يرغب في أن يتم ضبطه متلبسا يقوم بفعل لا يرضي الطرف الآخرفالرجال لديهم طريقة لإدارة الحديث ورمي اللوم على الزوجة والتذرع بأعذار كثيرة جدا ويقسم بأنه كان لا يريد جرح مشاعر زوجته ولكن الحقيقة هي أنه كان لا يريد أن يتعامل مع مشاعر الغضب لدى الزوجة عندما تكشف أمره .

3- للهرب من بعض الأعمال :

يكذب الرجال عادة للهروب من عمل أشياء لا يرغبون فيها مثل الأعمال المنزلية فعندما تطلبي من زوجك أن يقوم بشراء بعض البقالة فإنه على الأرجح سيمكث في العمل لوقت طويل أو سيقول لكي أنه قد نسى أن يشتريها لأنه يعلم تماما أنك ستقومي بشرائها فالرجل لا يحب أن تجبره زوجته على فعل أشياء معينة فكلما تزايد الضغط الواقع عليه من زوجته كلما شعر بأنها كثيرة الشكوى والتذمر .

4- لأنه اعتاد على ذلك :

أحيانا يكذب الرجال الذين كانت لديهم خبرات مؤلمة مع ردود فعل النساء حتى يتجنب المبالغة في ردود الفعل فيمكن أن يخبرك زوجك أنه سيمكث وقت أطول في العمل من أجل تقضية بعض الأمور العاجلة ولكنه في الحقيقة سيقضي الوقت مع أصدقائه فهذا لأن خطيبته السابقة كانت تتذمر عندما يمكث مع أصدقائه .

5- عدم الأمان :

بعض الرجال الذين يشعرون بعدم الأمان لا يرغبون في إخبارك الحقيقة لأنهم يعتقدون أنه عندما يخبرون زوجاتهم بالحقيقة فإنها ستفقد الاهتمام بهم فالرجال الذين يشعرون بعدم الأمان غالبا يكذبون بخصوص عمرهم وعملهم فعندما يميل الرجل إلى الكذب في الأشياء الكبيرة فإنه يكذب في الأشياء الصغيرة ويقوم بتأليف أكاذيب كثيرة من أجل أن تصدق الزوجة الكذبة الأولى وهلم جرا.

ومن مجمل هذا يتضح ان أفضل طريقة لجعل الزوج يصدق بالحديث مع زوجته هو تشجيع الزوج على قول الحقيقة وإشعاره بالأمان وأن الزوجة تقدر حديثه الصادق وألا تتجه الزوجة إلى المبالغة في ردود الأفعال والغضب واللوم فعندما تريدي أن يحدثك زوجك بصدق عليكي أن تشعريه بشعور جيد عندما يفعل ذلك .

أكثر من 7 مليون مشترك يبحث عن نصفه الآخر

اشترك الان مجانا